5 أفكار غير مكلفة للعناية بجمالك عليكِ معرفتها

Samar Hamdi
  • عندما يتعلق الأمر بالعناية بجمال البشرة، الشعر أو الجسم، تلجأ الكثير من النساء والفتيات لشراء أنواع مختلفة من أدوات المكياج ومستحضرات التجميل، لكن يكلفك ذلك مبالغ طائلة بشكل دائم. ماذا لو أمكنكِ العناية بجمالك دون الحاجة لمثل تلك المستحضرات المكلفة؟

     

    تبحث الكثير من الفتيات حول أفضل الطرق للعناية بجمال وصحة البشرة دون اللجوء للأساليب المكلفة، فأصبح ذلك أمر سهل التحقيق مع الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها باستخدام المكونات المنزلية البسيطة من الزيوت أو الأعشاب. إلى جانب تكلفتها البسيطة، تقدم لكِ تلك الحلول المنزلية أفضل النتائج دون أي آثار جانبية، فلا تحتوي على أية مكونات كيماوية قاسية على البشرة. بل على العكس، تحتوي جميع المكونات على نسب هائلة من الفيتامينات والمعادن اللازمة لتغذية وترطيب البشرة والشعر.

     

    إليكِ أفكار بسيطة وغير مكلفة للعناية بجمالك والتي حتما ستعشقينها.

  • 1- مقشر منزلي فعّال لبشرة الوجه والجسم

    على الرغم من أهمية التقشير لإزالة الجلد الميت وتجديد حيوية البشرة، إلا أنكِ لستِ في حاجة لاستخدام أنواع المقشرات التجارية ذات الأسعار الباهظة. فتتوفر الكثير من المكونات المنزلية التي تساعدك على تقشير الجلد والحصول على بشرة صحية وجذابة.

     

    هناك عدة طرق بسيطة لتحضير مقشر طبيعي وغني يمكنكِ استخدامه لبشرة الوجه وللجسم أيضاً، من أهمها:

     

    1- 2 ملعقة صغيرة من السكر الأبيض مع عصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

    2- ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة مع كمية كافية من زيت جوز الهند.

     

  • 2- مزيل طبيعي لآثار المكياج

    تحتوي مزيلات المكياج التقليدية على بعض المكونات الكيماوية القاسية كالكحولات، مما قد يعرض بشرتك للضرر الشديد مع مرور الوقت.

     

    تخلي عن استخدام مزيل المكياج التقليدي وحضري بديل طبيعي فعّال باستخدام نوعين من الزيوت الطبيعية. اخلطي كميات متساوية من زيت الأطفال مع زيت الجوجوبا للحصول على مزيل مكياج طبيعي لا يساعد فقط على تنظيف البشرة وإزالة آثار المكياج، بل يمد بشرتك بالترطيب العميق ويقيكِ من الجفاف.

     

  • 3- زيت الزيتون لعلاج تشققات القدمين

    من أكثر المشكلات الشائعة التي تواجه النساء مع التقدم في العمر هي تشققات القدمين.

     

    يمكنكِ التغلب على تلك المشكلة باستخدام زيت الزيتون لتدليك الكعبين بشكل يومي بعد تنظيفهما. تذكري جيداً أنه بعد تدليك القدمين عليكِ ارتداء الجوارب القطنية للاستفادة من منافع زيت الزيتون. طبقي زيت الزيتون على قدميكِ مرتين يومياً للحصول على أقدام ناعمة خلال أسبوع واحد فقط.

     

  • 4- مقشر السكر والفانيلا لشفاه وردية

    لستِ في حاجة لشراء مقشرات الشفاه المكلفة مجدداً، بل يمكنكِ تحضيرها في المنزل بنكهاتها المختلفة.

     

    اخلطي ملعقة صغيرة من السكر الأبيض مع القليل من زيت الزيتون وقطرة واحدة من خلاصة الفانيلا أو أي من الزيوت العطرية التي تفضلينها. وزعي الخليط الناتج على شفتيكِ وافركيها لمدة دقيقة واحدة. لا يساعد ذلك على إزالة الجلد الميت فقط، لكن يمنحك الترطيب اللازم كي تحصلي على شفاه وردية ناعمة.

  • 5- ماسك الفراولة لمكافحة حب الشباب

    على الرغم من توافر العلاجات الطبية المختلفة لحب الشباب، إلا أن الوسائل الطبيعية هي الأفضل !

     

    تحتوي الفراولة على نسبة هائلة من حمض السالسليك الذي يساعد على مكافحة حب الشباب طبيعياً. حضري ماسك الفراولة مع الزبادي بطريقة سهلة ليناسب جميع أنواع البشرة. اخلطي بضع حبات من الفراولة المهروسة مع ملعقة كبيرة من الزبادي، وزعيه على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف جيداً.

     

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع