روتين صباحي وآخر ليلي لعمر الـ 30

Samar Hamdi

هل احتفلتِ بعيد مولدك الـ 30؟ فهذا المقال إليكِ! تابعيه جيداً وتعرفي إلى أهم الخطوات الأساسية لروتين صباحي وآخر ليلي للعناية بصحة ونضارة بشرتك.

 

بعد بلوغ عمر الثلاثين، قد تلاحظين بعض التغيرات المفاجئة التي تطرأ على بشرتك. لا تنزعجي، ليس أمرا خطيرا. لكن مع المرور في العمر، تتغير نسبة الهرمونات الأنثوية داخل الجسم، مما يتسبب في ظهور آثار الشيخوخة المبكرة وتلف البشرة. خلال تلك الفترة، تحتاجين إلى مضاعفة اهتمامك بصحة بشرتك للتصدي للتجاعيد المبكرة ومشكلات البشرة.

 

إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على بشرة أكثر شباباً وأصغر سناً، عليكِ البدء في اتباع روتين منتظم يمنح بشرتك التغذية والترطيب اللازم بشكل يومي. نقدم إليكِ اليوم من خلال المقال التالي أهم خطوات العناية الصباحية والليلية التي عليكِ تطبيقها يومياً.

 

روتين صباحي للعناية ببشرتك في عمر الثلاثين

1- غسيل البشرة

قبل أي شيء، لا يمكنكِ إغفال تنظيف البشرة بطريقة صحيحة. ابدأي برش الماء البارد على كامل الوجه قبل وضع أي من المستحضرات. بعدها، استخدمي منظف مناسب بحسب نوع بشرتك ليلبي احتياجاتها ويزيل الأوساخ والأتربة العالقة، كما يعمل على إزالة بقايا الزيوت الزائدة ليمنحك مسام نقية ونظيفة تماماً. استخدمي الماء البارد أو الفاتر وليس الماء الساخن لغسيل بشرة الوجه، فقد يتسبب الماء الساخن في انتزاع العناصر المرطبة ويصيب البشرة بالجفاف والاحمرار.

 

2- الحماية من أشعة الشمس

تطبيق لوشن واقي الشمس أمر ضروري لا بد من القيام به بشكل يومي. حتى وإن كنتِ تهملين استخدامه خلال عمر العشرين، بدءاً من عمر الثلاثين عليكِ البدء باستخدامه بشكل منتظم. قبل تطبيق المكياج أو الخروج من المنزل، احرصي على توزيع كمية كافية من واقي الشمس على بشرتك للحماية من اسمرار الجلد والآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية. تحتاجين كذلك اختيار منتجات العناية المعززة بمعامل SPF مناسب للمزيد من الحماية ضد أشعة الشمس القاسية.

 

3- سيروم مكافحة الشيخوخة

بدءاً من عمر الثلاثين، تحتاجين لإدراج سيروم الحماية من التجاعيد. تتوافر الكثير من أنواع السيروم المناسبة لجميع أنواع البشرة والتي تحتوي على نسبة من العناصر الغذائية والمكونات الضرورية لمكافحة تجاعيد البشرة وإزالة الخطوط الدقيقة. يمكنكِ استخدام السيروم خلال روتينك الصباحي وكذلك الليلي ليمدك بالعناصر المرطبة والحفاظ على بشرة مشرقة خالية من العيوب.

 

روتين ليلي للعناية بالبشرة بعد عمر الثلاثين

1- تنظيف بشرة الوجه

مجدداً، تحتاجين لتنظيف بشرة الوجه ليلاً. بعد قضاء يوم طويل، تتعرض البشرة للأتربة وعوامل التلوث، فتحتاجين لتنظيفها للتخلص من كافة الأوساخ والحفاظ على تنقيتها. اختاري منظف قوي يساعد على تنظيف مسام البشرة بعمق ولا تنسي استخدامه قبل الذهاب للنوم مباشرة، لتتمكن البشرة من الإصلاح الذاتي للأنسجة التالفة وتجديد حيويتها أثناء الليل.

 

2- لا تهملي التقشير

تقشير البشرة من الخطوات الأساسية للعناية خلال عمر الثلاثين. فلا تعمل تلك الخطوة فقط على إزالة الجلد الميت والأوساخ العالقة على سطح البشرة، لكن تساعد كذلك على تجديد خلايا الجلد وتنشيط الدورة الدموية لبشرة متوهجة وصحية. لا ينصح الأطباء بتقشير الجلد بشكل يومي، لكن 3 مرات أسبوعياً أمر كافي. اختاري مقشر لطيف على البشرة وقومي بالتدليك في حركات دائرية باستخدام أطراف أصابعك برفق.

 

3- كريم العين لا غنى عنه

تحتاج النساء خلال مرحلة الثلاثينات لاستخدام كريم العين بشكل يومي قبل النوم. المنطقة المحيطة بالعين هي منطقة حساسة وهي الأكثر عرضة للتجاعيد المبكرة. لضمان الحفاظ على حيوية وشباب تلك المنطقة، احرصي على استخدام كريم مناسب لترطيب محيط العين وإزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع