اكتشفي 5 استخدامات لماء الورد لجمال وجهك

Samar Hamdi
  • تعشق الكثير من النساء والفتيات استخدام ماء الورد كجزء أساسي من روتينهن الخاص للعناية بجمال بشرة الوجه، اكتشفي أهم فوائده الجمالية وطرق استخدامه المختلفة.

     

    ماء الورد هو واحد من أقدم المكونات الطبيعية المستخدمة للعناية بجمال البشرة، فقد ذكر المؤرخون استخدام الملكة كليوباترا لماء الورد في العديد من الأغراض الجمالية بشكل دائم. كما قد توارثته النساء حتى يومنا هذا ليصبح جزء أساسي في صناعة العديد من المستحضرات الجمالية المعروفة. إلى جانب رائحته المنعشة والجذابة، يتمتع ماء الورد بالعديد من الفوائد الجمالية التي تنعكس على نعومة ونضارة بشرة الوجه.

     

    من أهم فوائد ماء الورد للعناية ببشرة الوجه

    1- موازنة معامل حموضة الجلد pH.

    2- مكافحة حب الشباب وتهدئة التهابات الجلد كالإكزيما والصدفية.

    3- ترطيب البشرة وتنعيمها.

    4- إزالة آثار الندبات والجروح.

    5- مكافحة البكتيريا والفطريات لتنقية البشرة.

    6- غني بمضادات الأكسدة، مما يساعد على مكافحة شيخوخة البشرة وتجديد خلاياها.

     

    تصفحي المقال وتعرفي إلى أهم طرق استخدام ماء الورد للعناية ببشرة الوجه.

  • 1- تونر للوجه

    تحتوي أغلب أنواع التونر التجارية على نسبة من الكيماويات والكحولات. إذا كنتِ ترغبين في الحصول على تونر طبيعي فعّال، استخدمي ماء الورد !

     

    ماء الورد هو البديل الأفضل لأنواع التونر الكيماوية والتي قد تضر بصحة ونضارة البشرة. حيث يمد البشرة بالعناصر الغذائية الأساسية كما يعمل على تنظيف مسام البشرة بعمق.

     

    بعد تنظيف بشرة الوجه جيداً، اغمسي قطعة من القطن في ماء الورد البارد واستخدميها لتدليك بشرة الوجه برفق في حركات دائرية. بذلك، يعمل ماء الورد على تنقية مسام البشرة وإغلاقها، كما يشعرك بالانتعاش الدائم لرائحته الجذابة والمنعشة.

  • 2- ملمع طبيعي للشفاه

    إليكِ طريقة بسيطة لتحضير ملمع للشفاه بمكونات طبيعية.

     

    قطعي ثمرة من البنجر إلى شرائح صغيرة، تترك معرضة لأشعة الشمس حتى تجف تماما. تطحن شرائح البنجر للحصول على مسحوق ناعم، يخلط مسحوق البنجر مع ملعقة صغيرة من ماء الورد. يستخدم الخليط الناتج لتدليك الشفاه للتخلص من الجلد الميت، تنعيمها وترطيبها، إلى جانب اللون الوردي الجذاب الذي يدوم على شفتيكِ لفترة طويلة دون الحاجة لاستخدام أي عناصر كيماوية.

  • 3- منظف لبشرة الوجه

    حضري من ماء الورد منظف طبيعي فعّال لتنقية بشرة الوجه وترطيبها.

     

    مع تراكم الأتربة والشوائب على الوجه، تصبح عملية تنظيف البشرة أمر ضروري لتنقية المسام وضمان تنظيفها بعمق. يتميز ماء الورد بخواص طبيعية فعّالة لإزالة الشوائب، مما يساعد على استخدامه لتحضير منظف طبيعي يغنيكِ عن أنواع المنظفات التجارية.

     

    اخلطي كوب من ماء الورد مع 2 ملعقة صغيرة من الجليسرين و10 قطرات من زيت الورد العطري. باستخدام قطعة من القطن، وزعي بضع قطرات من غسول ماء الورد على بشرة الوجه ونظفيها جيداً.

  • 4- علاج فعّال لحب الشباب

    إذا كنتِ تعانين من مشكلات حب الشباب والبثور على بشرة الوجه، ماء الورد هو الحل النهائي.

     

    اخلطي كميات متساوية من ماء الورد مع عصير الليمون، يستخدم الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة نصف ساعة. بعد ذلك، يشطف الوجه بالماء البارد ويكرر ذلك يومياً لمدة أسبوعين للحصول على نتائج أكيدة. يعمل خليط ماء الورد مع عصير الليمون كذلك على إزالة آثار الندبات الناتجة عن الحبوب.

  • 5- إزالة آثار المكياج

    لإزالة آثار المكياج وتنظيف بشرتك بفعّالية، لا تحتاجين إلا لماء الورد.

     

    يتميز ماء الورد بخواص رائعة لتنظيف بشرة الوجه وإزالة آثار المكياج الصعبة. اخلطي القليل من ماء الورد مع زيت جوز الهند، يستخدم الخليط الناتج لتدليك بشرة الوجه وتنظيفها بعمق. لا يمنحك فقط بشرة نظيفة، بل يعمل كلا من زيت جوز الهند مع ماء الورد على ترطيب وتغذية البشرة دون أية آثار جانبية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

يعتبر عصير الليمون من أفضل خلطات تبييض لتفتيح البشرة، كما يمتاز بغناه بالفيتامين (د) القوي على إزالة البقع من البشرة ، ويعمل الاستخدام المتكرر لعصير على معالجة الكلف للنساء الحوامل. جرّبي هذه الخلطات لتبييض الوجه بالليمون.
عصير الليمون من أفضل المنتجات الطبيعية لتبييض الوجه والبشرة، ويمتاز بغناه بالفيتامين د القوي على إزالة البقع من البشرة ، ويعمل الاستخدام المتكرر لعصير الليمون على معالجة الكلف للنساء الحوامل. جرّبي هذه الخلطات لتبييض الوجه بالليمون.

خلطة عصير الليمون وحبة البركة

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ربع ملعقة صغيرة من زيت بذور حبة البركة. طبقي الخليط على كامل وجهك في الصباح الباكر. واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

تمتاز حبة البركة بفوائد عديدة، منها أنها تنقي بشرة الوجه، وتساعد على التئام الجروح، مثل تلك التي تتركها بثور الوجه، وتساعد على علاج الثآليل. أما عصير الليمون، فيشكل عنصر تفتيح طبيعياً.

المصادر: جمال , العنايه بالبشره , صحه , جميلتى حواء

 

علاج الهالات السوداء

أسباب وطرق تفتيح المناطق الداكنة فى الجسم

طرق العناية بالبشرة الدهنية

أضرار وفوائد تناول الكولاجين

عادات يومية تساعدك على الحصول على بشرة نضرة كالأطفال

 

لتفتيح البشرة ,تفتيح البشرة,ماسكات للعناية بالبشرة,لتفتيح الجسم,تفتيح الوجه,ماسك للوجه طبيعي,تقشير الوجه,تقشير البشرة,خلطه لجفاف البشره في الشتاء,خلطات تفتيح طبيعيه,ماسك تنظيف البشره,وصفات لتفتيح البشرة,وصفات طبيعية لترطيب البشرة,وصفات الافوكادو للبشرة