خطوات سحرية لعلاج انتفاخات العينين قبل العيد

Yara Sharara
  • من أصعب المشاكل الجمالية التي تصيب النساء هي مشكلة انتفاخ العينين التي تسبب انزعاجًا كبيرًا لكل من تعاني منها.

     

    انتفاخات العينين هي عبارة عن تورم هذه المنطقة فوق الجفن العلوي وتحت الجفن السفلي يظهر على شكل أكياس منتفخة و أحيانًا ملتهبة. ربما تشير إنتفاخات العينين للإصابة بمرض مزمن كللجيوب الأنفية أو تظهر بسبب السهر وعدم النوم لفترة كافية خلال ساعات الليل و الإفراط في تناول المشروبات المنبهة أو نتيجة العمل لساعات طويلة والجلوس أيضًا أمام أجهزة الكمبيوتر لفترة طويلة. قد تظهر هذه الإنتفاخات أيضًا نتيجة لأسباب وراثية أو احتباس السوائل في هذه المنطقة و هذا حسب تغيرات المناخ أو تغيرات في الهرمونات الموجودة في الجسم. من الممكن أيضًا أن تتورم جفون العينين بسبب تناول الأطعمة المالحة التي تسبب حساسية وإحمرار للجلد. كثرة التعرض لأشعة الشمس الضارة أيضًا من مسببات هذه المشكلة بالإضافة لكثرة البكاء الشديد الذي يرهق أنسجة وخلايا العين.

     

    أيًا كان السبب فتظل المكونات الطبيعية هي العلاج الأفضل لهذه المشكلة. إكتشفي معنا عدة خطوات سحرية طبيعية يمكنكِ اتباعها في المنزل لكي تتخلصي من انتفاخات العينين قبل العيد!

  • كمادات الثلج

    كمادات الثلج من الخطوات السحرية والفعالة في القضاء على تورم العيون وإزالة الأكياس الملتهبة فوق الجفون وتحتها.

     

    تساهم كمادات الثلج ايضًا في تعزيز جمال العينين و جعلها نضرة وحيوية وخالية من الاحمرار والحكة التي تسبب حساسيتها بشكل كبير، كما أنها تخلصكِ من الهالات السوداء المحيطة بالعين وتشد تجاعيد هذه المنطقة. تعالج الأرق الذي يسبب تورم العين وانتفاخها وذلك لأن الثلج والمياه الباردة تساعد على انقباض الأوعية الدموية وتخفف من تهييج العين. احضري قطعتين من الثلج و لفيهم داخل قطعة من القماش القطن وضعيها على العيون لمدة دقيقتين و كرري ذلك عدة مرات خلال الأيام القادمة. يمكنكِ غسل وجهكِ بالماء المثلج بإستمرار طوال اليوم لكي يزول الألم أيضًا الناتج عن هذه الانتفاخات.

  •  زيت الأطفال

    من الخطوات غير المتوقعة في علاج تورم وانتفاخات العين هو زيت الأطفال!

     

    يحتوي على خصائص ومواد مفيدة في القضاء على انتفاخات العينين ويقوم بمعالجة الالتهاب الموجود حولهما و فوق الجفون وتحتهم، كما أنه يخفف من الحكة المستمرة نتيجة حساسية العين التي تصيبها و يقلل من الاحمرار الذي يرهق العين و يتعبها. زيت الأطفال أيضًا يحتوي على عدة فيتامينات تعزز من صحة العيون ومن جمال البشرة ويساعد على شد التجاعيد المحيطة حول العينين. احضري كوب به ماء وأضيفي إليه عدة قطرات من زيت الأطفال. امزجي الخليط جيدًا و بقطعة قطن نظيفة اغمسيها في الخليط وقومي بتثبيتها فوق عينيك واتركيها لمدة نصف ساعة وسوف تذهلكِ النتائج.

  • شرائح البطاطس

    البطاطس أيضًا من المكونات المعالجة لإنتفاخات العيون وتورمها.

     

    تحتوي البطاطس على خصائص تفيد في معالجة الإلتهابات وتحد من الانتفاخات الموجودة فوق الجفون وتحتها كما أنها تقضي على الهالات السوداء المحيطة بالعيون. احضري حبة بطاطس مغسولة ومقشرة ثم قومي بتجفيفها وتقطيعها إلى حلقات مدورة صغيرة ثم لفي شريحتين من البطاطس بقطعة قماش وضعيها فوق العينين لمدة عشرة دقائق. سوف تشعرين براحة وهدوء و سوف تزول الحكة والاحمرار الشديد كما ستلاحظين بشرتكِ نضرة ونقية مع تكرار هذه الخطوة مرتان في اليوم.

  • شرائح الخيار

    من المعروف فوائد الخيار الكبيرة للعينين وترطيبهما و تعالجهما من أي التهابات أو حساسية قد تصيبهما.

     

    تعمل شرائح الخيار على تهدئة خلايا العين الملتهبة وتخفف من تورمها وانتفاخاتهما وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والعديد من الفيتامينات التي تنشط الدورة الدموية وتساعد على تدفق الدم داخل العين وحولها. أحضري ثمرة خيار وقومي بتقطيعها إلى شرائح مدورة ورقيقة و ضعيها على العين والجفن حتى يتم التصاقها عليها. اتركي الخيار لمدة ربع ساعة ثم كرري هذه الخطوة  ثلاث مرات يوميًا حتى يزول التورم والانتفاخ وتتجدد خلايا العين وتهدأ من الاحمرار والالتهابات المحيطة. الخيار يساعدكِ أيضًا على شد التجاعيد وازالة الهالات السوداء حول العينين.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

2 تعليقات

يعتبر عصير الليمون من أفضل خلطات تبييض لتفتيح البشرة، كما يمتاز بغناه بالفيتامين (د) القوي على إزالة البقع من البشرة ، ويعمل الاستخدام المتكرر لعصير على معالجة الكلف للنساء الحوامل. جرّبي هذه الخلطات لتبييض الوجه بالليمون.
عصير الليمون من أفضل المنتجات الطبيعية لتبييض الوجه والبشرة، ويمتاز بغناه بالفيتامين د القوي على إزالة البقع من البشرة ، ويعمل الاستخدام المتكرر لعصير الليمون على معالجة الكلف للنساء الحوامل. جرّبي هذه الخلطات لتبييض الوجه بالليمون.

خلطة عصير الليمون وحبة البركة

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ربع ملعقة صغيرة من زيت بذور حبة البركة. طبقي الخليط على كامل وجهك في الصباح الباكر. واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

تمتاز حبة البركة بفوائد عديدة، منها أنها تنقي بشرة الوجه، وتساعد على التئام الجروح، مثل تلك التي تتركها بثور الوجه، وتساعد على علاج الثآليل. أما عصير الليمون، فيشكل عنصر تفتيح طبيعياً.

المصادر: جمال , العنايه بالبشره , صحه , جميلتى حواء

 

علاج الهالات السوداء

أسباب وطرق تفتيح المناطق الداكنة فى الجسم

طرق العناية بالبشرة الدهنية

أضرار وفوائد تناول الكولاجين

عادات يومية تساعدك على الحصول على بشرة نضرة كالأطفال

 

لتفتيح البشرة ,تفتيح البشرة,ماسكات للعناية بالبشرة,لتفتيح الجسم,تفتيح الوجه,ماسك للوجه طبيعي,تقشير الوجه,تقشير البشرة,خلطه لجفاف البشره في الشتاء,خلطات تفتيح طبيعيه,ماسك تنظيف البشره,وصفات لتفتيح البشرة,وصفات طبيعية لترطيب البشرة,وصفات الافوكادو للبشرة