وصفات الأرز المطحون لتفتيح البشرة والشفاه قبل العيد

Yara Sharara
  • مع اقتراب عيد الأضحى المبارك تبحث المرأة عن طرق عديدة للعناية ببشرتها والحفاظ عليها وتفتحيها قبل هذه المناسبة.

     

    يسبب فصل الصيف بدرجة حرارته المرتفعة وأشعة الشمس الإرهاق للبشرة وجفافها، تظهر أيضًا بعض البقع الداكنة على الوجه التي تسبب الإسمرار للبشرة إذا لم يتم العناية بها والحرص على وضع واقي أشعة الشمس. لكن هناك حل أمثل وسريع لتفتيح البشرة والشفاه قبل قدوم العيد. هذا الحل متوفر في منزلك وهو الأرز المطحون!

     يتميز بالعديد من الفوائد الجمالية لبشرتكِ أهمها التفتيح والترطيب وشد البشرة. يعالج أيضًا الكثير من المشاكل الجلدية التي تصيب البشرة كالإلتهابات والإحمرار فهو يحتوي على مركبات فينوليّة تعمل على الحد من احمرار وتهيج البشرة. يحتوي أيضًًا على مواد مضادة للأكسدة تعمل على محاربة التجاعيد المبكرة وشدها بالإضافة إلى أنه يساهم في تنعيم الشفاه وتقشيرها ويحافظ على رطوبة البشرة و علاج حب الشباب.

     

    جمعنا لكِ سيدتي عدة وصفات من الأرز المطحون لتفتيح البشرة والشفاه خلال 3 أيام فقط.

  • وصفة الأرز المطحون مع السكر

    من أهم الوصفات السحرية لتنعيم البشرة وتفتيحها هي وصفة الأرز المطحون مع السكر والحليب.

     

    يمكنكِ تحضيرها في المنزل عن طريق مزج ملعقتان كبيرتان من الأرز المطحون مع نفس الكمية من السكر المطحون وملعقة من الحليب. يمزج الخليط جيدًا لكي تصبح عجينة متماسكة و تطبق على الوجه وعلى الشفتين. تترك لمدة نصف ساعة ثم يُغسل الوجه جيدًا بالماء. تكرر هذه الوصفة لمدة 3 أيام و سوف تنبهري بالنتائج لأن تفاعل الارز مع السكر والحليب يجعل بشرتكِ فاتحة وناعمة وستحصلين على شفاه رطبة وخالية من التقشير والتشقق.

  • وصفة الأرز المطحون مع صودا الخبز والعسل

    هذه الوصفة أيضًا من الوصفات الممتازة والرائعة لتفتيح البشرة و معالجة مشاكل البشرة الدهنية.

     

    الأرز المطحون وصودا الخبز يقومان بإمتصاص الزيوت الزائدة والمتكونة على البشرة الدهنية، كما يساهمان في تعزيز صحة البشرة و لا يسمحان بظهور حب الشباب او البثور السوداء. تساعد هذه الوصفة أيضًا على شد تجاعيد الوجه ويجعل البشرة نضرة وصافية وخالية من أي شوائب. جهزي ملعقتان كبيرتان من الأرز المطحون مع ملعقة من العسل الذي يعمل على تنقية البشرة وازالة الخلايا الميتة و مقدار قليل من صودا الخبز الذي يعالج حروق الشمس ويفتح البشرة. اخلطي هذه المكونات جيدًا ثم قومي بتوزيعها على البشرة و اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم أشطفيها بالماء جيدًا. كرري هذه الوصفة يوميًا لمدة 3 أيام.

  • وصفة الأرز المطحون و حليب جوز الهند

    لحليب جوز الهند فوائد عديدة على البشرة وعند اتحاده مع الأرز المطحون يصبح الماسك رائع ومفيد جدًا للبشرة وللشفاه.

     

    يساهم الماسك في ترطيب الشفاه ويمنع عنها التشققات ويعزز من تفتيح البشرة ويجعلها نقية ومتألقة خالية من أي اسمرار. حضري ملعقة من حليب جوز الهند وملعقة من الأرز المطحون ونصف ملعقة من الكركم. اخلطي المكونات جيدًا و قومي بتطبيقها على البشرة والشفاه و بحركات دائرية. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك أشطفيه بالماء جيدًا و كرري هذا الماسك مرتان يوميًا لمدة 3 ايام وتمتعي ببشرة ناعمة وشفاه بلون الوردي خلال أيام العيد.

  • وصفة الأرز المطحون مع مسحوق النشا

    من أهم انواع الماسكات المفيدة لنضارة البشرة وتفتيحها وترطيبها هو ماسك الأرز المطحون مع النشا.

     

    الأرز والنشا لهما قدرة كبيرة على تفتيح البشرة و جعلها بيضاء خالية من أي عيوب أو تجاعيد كما انهما يساهمان في معالجة مشاكل البشرة المتعددة منها حب الشباب والبثور السوداء والهالات المحيطة حول العينين. جهزي ملعقتان من الأرز المطحون مع ملعقة من نشا الذرة الغني بالفيتامينات مع ملعقة صغيرة من الحليب. امزحي الخليط جيدًا و وزعيه على بشرتك  والشفتين واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر و كرري هذا الماسك مرة واحدة في اليوم لمدة 3 أيام وستلاحظين الفرق من أول مرة.

  • وصفة الأرز المطحون مع ماء الورد

    ماء الورد و الأرز المطحون عندما يتم خلطهما معًا يتتج عنهما ماسك رائع ومذهل في تفتيح البشرة السمراء نتيجة التعرض للشمس خلال فصل الصيف.

     

    هذان المركبان يساعدان أيضًا على ازالة خلايا الجلد الميتة ويمنعان ظهور التجاعيد ويساهمان في ترطيب وتنعيم الشفاه وجعلها نقية وصافية. أعدي ملعقتين كبيرتين من الأرز المطحون مع ملعقتين من ماء الورد واضيفي لهما ملعقة من حليب البودرة واخلطيهم جيدًا. ضعي الوصفة على بشرتكِ لمدة ساعة ثم بعد ذلك أغسلي وجهك و قومي بتكرار هذا الماسك مرة يوميًا لمدة 3 أيام وستتمتعين ببشرة فاتحة وناعمة ونقية في العيد.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

لمعرفة المزيد زوروا دريم هاوس