5 ماسكات ليلية سريعة لتفتيح البشرة قبل العيد

Samar Hamdi
  • تنفق النساء والفتيات مبالغ طائلة في شراء مستحضرات تفتيح البشرة، مع ذلك قد لا يحصلن على النتائج المطلوبة. إذا كنتِ تسعين للحصول على بشرة فاتحة ونقية قبل العيد، هذا المقال إليكِ!

     

    جمعنا إليكِ اليوم قائمة كاملة بأهم الماسكات الليلية التي يمكنكِ تحضيرها لتفتيح البشرة والحصول على نتائج فعّالة وسريعة قبل حلول العيد. تعتمد تلك الماسكات على مكونات طبيعية آمنة تماماً، كما تقدم لبشرتك العديد من المنافع الجمالية لاحتواءها على الفيتامينات والمعادن الأساسية. لستِ في حاجة لإنفاق الأموال مجدداً لتستعيدي النضارة الطبيعية والبشرة المشرقة، فقط بضعة مكونات بسيطة قد تكون متوافرة في منزلك هو كل ما تحتاجينه لتبييض البشرة.

     

    يفضل تطبيق تلك الماسكات على البشرة ليلاً قبل الذهاب إلى النوم للحصول على أفضل النتائج. إليكِ أفضل الماسكات الليلية لتبييض البشرة قبل حلول العيد.

  • 1- ماسك الموز وماء الورد

    مزيج الموز مع ماء الورد هي أسهل وصفة تمنح بشرتك النضارة والإشراقة الطبيعية، كما أنه الأفضل لترطيب البشرة الجافة.

     

    اخلطي موزرة مهروسة مع ملعقة كبيرة من ماء الورد للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه بعد تنظيفها تماماً. يترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل أن يغسل بالماء الفاتر. يساعد ذلك على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة مع محتواه الغني بالفيتامينات الأساسية والمعادن.

  • 2- ماسك الزبادي والخيار

    بمزج الخيار مع الزبادي نحصل على خليط فعّال يعمل على تبييض البشرة بفعّالية !

     

    اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي الغير محلى مع ملعقة كبيرة من الخيار المبشور. يوزع الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها تماماً. يترك الخليط على بشرة الوجه لمدة 30 دقيقة قبل أن يزال بالماء البارد. كرري تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعياً وتمتعي ببشرة مشرقة وجذابة.

  • 3- ماسك العسل والليمون

    يتميز كلا من العسل الأبيض وعصير الليمون بخواص رائعة لتبييض بشرة الوجه.

     

    يحتوي عصير الليمون على فيتامين C، مما يساعد على إزالة البقع الداكنة وآثار الندبات. أما العسل فهو مرطب طبيعي يساعد على تقليل التهابات البشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة ويترك طوال الليل. في الصباح التالي، تنظف البشرة جيداً بالماء البارد للحصول على بشرة نقية. كرري تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعياً للحصول على بشرة أفتح حتى درجتين.

  • 4- ماسك الكركم وزيت الزيتون

     

    الكركم من التوابل الهندية شائعة الاستخدامات الجمالية. يعمل على تنقية البشرة وتفتيح لونها كما يتميز بخواص مضادة للشيخوخة. أما زيت الزيتون، فيحتوي على مضادات الأكسدة التي تعيد إلى بشرتك النضارة الطبيعية.

     

    اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة، يترك لمدة نصف ساعة أو اتركيه طوال الليل للحصول على نتائج مثالية لبشرة بيضاء ونقية.

  • 5- ماسك الحليب المجفف وزيت اللوز

    زيت اللوز المر من المكونات المجربة لتفتيح وتبييض بشرة الوجه. أما الحليب البودرة فيحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على إزالة البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.

     

    اخلطي ½ ملعقة من الحليب البودرة مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر. بعد تنظيف بشرة الوجه جيداً، وزعي خليط الحليب البودرة مع زيت اللوز على الوجه جيداً. يترك الخليط على بشرتك طوال الليل ثم يغسل جيداً بالماء البارد في الصباح التالي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع