تخلصي من الهالات السوداء قبل العيد بهذه العشبة!

Yara Sharara

 

عشبة الكركم من أهم عائلة الأعشاب الطبيعية العلاجية وهو نوع من أنواع البهارات الذي يستخدم في علاجات الطب البديل.

تتعدد فوائده الصحية والجمالية بشكل كبير وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأصباغ ومجموعة من الزيوت العطرية التي تتفاعل في علاج الكثير من المشاكل الصحية كالمحافظة على المعدل الطبيعي لضغط الدم والمساعدة في حرق الدهون، وخفض نسبة الكوليسترول">الكوليسترول. تعزيز جهاز المناعة أو كعلاج لخل المشاكل الجمالية وخاصة التي تخص البشرة من شد التجاعيد ومنع ظهور علامات الشيخوخة. إزالة البثور السوداء وحب الشباب

 حديثنا اليوم سوف يكون عن أهمية عشبة الكركم للتخلص من الهالات السوداء حول العين وفائدتها في القضاء على هذه الدوائر المزعجة المتكونة عند منطقة العين وماهي الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل لعلاج هذه المشكلة الجمالية.

 

- فوائد عشبة الكركم للتخلص من الهالات السوداء حول العين

مشكلة الهالات أو الدوائر السوداء حول العين من أبرز المشاكل التي تعاني منها معظم النساء والفتيات نتيجة السهر طوال الليل والشعور بارق وقلة النوم. بالإضافة للشعور بحالات التوتر والقلق والاضطرابات النفسية التي تصيب كل امرأة والحالة النفسية الشديدة التي تمر بها أي امرأة وينتج عنها كثرة البكاء والإرهاق مما يتسبب في تورم العين وتواجد دوائر وبقع سوداء عند منطقة العين.

 

 تتأثر هذه المنطقة الحساسة كثيرًا بالتعب والإجهاد وعدم القدرة على النوم وعدم التغذية السليمة وينتج عنها تلون لون البشرة باللون الأسود وذلك بسبب سريان الدم عند هذه النقطة بصورة غير طبيعية. بعد إجراء الكثير من العلاجات والأعشاب الطبيعية قد أثبت العلماء وخبراء التحميل مدى تأثير عشبة الكركم على حل هذه المشكلة بشكل فعال وبنتيجة قوية ستلاحظينها سريعًا وذلك باعتبار أن يحتوي الكركم على مواد وعناصر غذائية عديدة تساهم في تدفق الدم لمنطقة العين ويمتلك القدرة الهائلة على إزالة هذا اللون الأسود من تحت العين ويعيد البشرة نضارتها وحيويتها من جديد. لذلك سوف نحضر سويا بعض الوصفات الطبيعية من الكركم للتخلص من الهالات السوداء حول العين.

 

- وصفة الكركم مع الحمص والطماطم

يمكنكِ استخدام هذه الوصفة السحرية والمذهلة في علاج الهالات السوداء تحت العين من خلال إضافة ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة من مطحون الحمص مع ملعقتان من عصير الطماطم ونصف ملعقة من عصير الليمون وامزجي المكونات جيدا ثم قومي بتوزيع المزيج على المنطقة المصابة تحت العين لمدة عشر دقائق ثم اغسليها بالماء المارد وكرري هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوع.

 

-وصفة الكركم مع الحليب والعسل

بينما هذه الوصفة فنتائجها سريعة وفعالة للغاية حيث قومي بتحضير ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم وملعقتين كبيرتين من الدقيق وملعقتين كبيرتين من الحليب ونصف ملعقة كبيرة من العسل وقومي بخلط هذه المكونات مع بعضها حتى تحصلي على عجينة متماسكة وقومي بوضع طبقة رقيقة جدًا حول منطقة العين واتركيها لمدة عشر دقائق وبعد ذلك اشطفيها بالماء الفاتر وكرري هل يوميًا.

 

- وصفة الكركم مع الأناناس

أما هذه الوصفة فهي من أشهر وصفات الكركم الصحية لعلاج مشكلة الهالات السوداء حول منطقة العيون حيث يمكنكِ تحضير ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم المطحون واضيفي لهما نصف كوب من عصير الأناناس الطازج وقلبيه جيدا ثم قومي بتوزيعه حول منطقة العين عند المنطقة المصابة واتركيه لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك اغسلي جيدا بالماء وكرري هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوع وسوف تلاحظين النتائج.

 

- وصفة الكركم مع زيت جوز الهند

يمكنكِ ايضًا عزيزتي استخدام هذا الماسك الرائع من عشبة الكركم فهو يتمتع بعدة فوائد بجانب إزالة الهالات السوداء حول العين منها شد التجاعيد عند منطقة العيون مع منح البشرة روح الشباب والحيوية والنضارة والتألق والجمال. أحضريها ولا تترددي بهذه المكونات السهلة والبسيطة.

 

 اضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وضيفي عليه ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع إضافة قطرات من عصير الليمون لتفتيح هذه المنطقة وإزالة السواد المتكون عليها وبعد أن اخلطي هذه المكونات سويًا ابدأي في توزيعها حول العين واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اشطفيها بالماء الدافئ واحرصي على تكرار هذا الماسك يوميًا لمدة أسبوع.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

2 تعليقات

يعتبر عصير الليمون من أفضل خلطات تبييض لتفتيح البشرة، كما يمتاز بغناه بالفيتامين (د) القوي على إزالة البقع من البشرة ، ويعمل الاستخدام المتكرر لعصير على معالجة الكلف للنساء الحوامل. جرّبي هذه الخلطات لتبييض الوجه بالليمون.
عصير الليمون من أفضل المنتجات الطبيعية لتبييض الوجه والبشرة، ويمتاز بغناه بالفيتامين د القوي على إزالة البقع من البشرة ، ويعمل الاستخدام المتكرر لعصير الليمون على معالجة الكلف للنساء الحوامل. جرّبي هذه الخلطات لتبييض الوجه بالليمون.

خلطة عصير الليمون وحبة البركة

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ربع ملعقة صغيرة من زيت بذور حبة البركة. طبقي الخليط على كامل وجهك في الصباح الباكر. واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

تمتاز حبة البركة بفوائد عديدة، منها أنها تنقي بشرة الوجه، وتساعد على التئام الجروح، مثل تلك التي تتركها بثور الوجه، وتساعد على علاج الثآليل. أما عصير الليمون، فيشكل عنصر تفتيح طبيعياً.

المصادر: جمال , العنايه بالبشره , صحه , جميلتى حواء

 

علاج الهالات السوداء

أسباب وطرق تفتيح المناطق الداكنة فى الجسم

طرق العناية بالبشرة الدهنية

أضرار وفوائد تناول الكولاجين

عادات يومية تساعدك على الحصول على بشرة نضرة كالأطفال

 

لتفتيح البشرة ,تفتيح البشرة,ماسكات للعناية بالبشرة,لتفتيح الجسم,تفتيح الوجه,ماسك للوجه طبيعي,تقشير الوجه,تقشير البشرة,خلطه لجفاف البشره في الشتاء,خلطات تفتيح طبيعيه,ماسك تنظيف البشره,وصفات لتفتيح البشرة,وصفات طبيعية لترطيب البشرة,وصفات الافوكادو للبشرة

 

 

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• 5 طرق لعلاج الهالات السوداء .. * نصائح للتخلص من الهالات السوداء *

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي