7 تقنيات أساسية لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاه

Samar Hamdi
  • هل لازلتِ ف حيرة من أمرك لاختيار أنسب الوسائل لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاه؟ تابعي المقال التالي وتعرفي إلى مميزات وعيوب كل منها.

     

    الشعر الزائد فوق الشفاه مشكلة مزعجة تواجه جميع النساء، مما يدفعنا لإزالته تماماً والحفاظ على مظهر حيوي جذاب للبشرة، كما يزيد من ثقة المرأة بنفسها. تحتاج أغلب النساء لزيارة صالونات التجميل لإزالة هذا الشعر الزائد مرة أو مرتين شهريا، لكن بالنسبة للبعض منّا، قد يزداد معدل نمو شعر الوجه الزائد نتيجة للعديد من العوامل والتي تنقسم ما بين عوامل هرمونية أو أسباب وراثية. خلل بعض الهرمونات في الجسم والتي من أهمها التستوستيرون أو هرمون الذكورة قد يؤدي لظهور حب الشباب ونمو شعر الوجه بمعدل أسرع.

     

    هناك العديد من التقنيات الأساسية التي تستخدم لإزالة شعر الوجه الزائد وبصفة خاصة الشعر الزائد فوق الشفاه. جمعنا إليكِ تلك الطرق الأساسية مع مميزات وعيوب كل منها.

     

  • 1- الحلاقة أو الشفرة

    صُممت بعض أنواع شفرات الحلاقة لتناسب بشرة المرأة والتي تهدف لإزالة الشعر بدون ألم. تلجأ الكثير من الفتيات لاستخدام الحلاقة لإزالة شعر الشارب أو فوق الشفاه. لكن كباقي الوسائل لها مميزات وعيوب أخرى.

    أهم مميزاتها:

    - غير مؤلمة.

    - غير مكلفة.

    - سريعة.

     

    أهم عيوبها:

    - سرعة نمو الشعر وزيادة كثافته.

    - خشونة الجلد.

    - اسمرار المنطقة مع تكرار استخدامه.

     

  • 2- كريمات إزالة الشعر

    تقدم بعض شركات مستحضرات التجميل كريمات مخصصة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة، والتي يمكن استخدامها كذلك لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاه. قد تختلف حولها الآراء، إلا أنها الوسيلة المفضلة لدى الكثير من الفتيات.

     

    أهم مميزاتها:

    - طريقة سهلة وسريعة.

    - غير مؤلمة.

     

    أهم عيوبها:

    - حساسية والتهابات البشرة.

    - اسمرار الجلد.

     

  • 3- تشقير الجلد

    التشقير هي من الوسيلة التي تقوم بها بعض الفتيات في المنزل. قد لا تكون من الوسائل المستخدمة لإزالة الشعر، لكنها تساعد على تفتيح شعر الوجه بلون شفاف يشبه لون الجلد تماماً، فتصبح غير مرئية نهائياً.

    أهم مميزاتها:

    - وسيلة سريعة.

    - غير مكلفة.

    - يمكن القيام بها في المنزل.

    - غير مؤلمة.

     

    أهم عيوبها:

    - حساسية والتهابات الجلد.

    - تصبغات البشرة.

     

  • 4- ماكينة إزالة الشعر

    مؤخراً، ظهرت الماكينات الحديثة التي تستخدم لإزالة الشعر الزائد من الوجه لتحل محل الشفرات أو الملاقط مع بطارية كهربية لسهولة استخدامها. تستخدم تلك الماكينات لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاه دون عناء.

     

    أهم مميزاتها:

     - غير مكلفة.

    - سريعة وموفرة للوقت.

    أهم عيوبها:

    - سرعة نمو الشعر.

    - الإصابة بالجروح.

    - انتقال العدوى عند مشاركتها مع الآخرين.

  • 5- الشمع

    قد يكون استخدام الشمع لإزالة الشعر من الوسائل المؤلمة، إلا أنها طريقة سهلة وبسيطة يمكن استخدامها لإزالة الشعر فوق الشفاه أو أي مكان آخر من الجسم.

     

    يمكنكِ الاستعانة بالشمع المصنع أو تحضيره في المنزل باستخدام بعض المكونات العشبية. لكن لا ينصح باسخدامه للبشرة الحساسة، فقد يتسبب في توسيع المسام أو تورم الجلد. كما ينصح باستخدامه تحت إشراف الخبراء.

     

    أهم مميزاته:

    - وسيلة سريعة.

    - نتائج تدوم لفترات طويلة.

    أهم عيوبها:

    - مؤلمة.

    - مكلفة.

  • 6- الخيط

    استخدام الخيط هي الوسيلة الأشهر لإزالة شعر الوجه الزائد والشعر فوق الشفاه، حيث تعمل على تأخير نمو الشعر لفترات أطول. لكن تحتاج لتنفيذها على يد الخبراء.

     

    أهم مميزاتها:

    - لا تترك أي آثار جانبية.

    - نتائج تدوم طويلاً.

    - غير مكلفة.

    أهم عيوبها: 

    - مؤلمة قليلاً.

    - احمرار الجلد.

     

  • 7- الليزر

    انتشر مؤخراً استخدام أشعة الليزر لإزالة الشعر الزائد من الوجه والجسم. تقدم تلك الوسيلة نتائج دائمة لفترات طويلة قد تصل إلى أعوام قليلة.

     

    أهم مميزاتها:

    - نتائج طويلة جدا.

    - غير مؤلمة.

    أهم عيوبها:

    - بعض الآثار الجانبية كالتهابات الجلد.

    - مكلفة جداً.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

2 تعليقات

يعتبر عصير الليمون من أفضل خلطات تبييض لتفتيح البشرة، كما يمتاز بغناه بالفيتامين (د) القوي على إزالة البقع من البشرة ، ويعمل الاستخدام المتكرر لعصير على معالجة الكلف للنساء الحوامل. جرّبي هذه الخلطات لتبييض الوجه بالليمون.
عصير الليمون من أفضل المنتجات الطبيعية لتبييض الوجه والبشرة، ويمتاز بغناه بالفيتامين د القوي على إزالة البقع من البشرة ، ويعمل الاستخدام المتكرر لعصير الليمون على معالجة الكلف للنساء الحوامل. جرّبي هذه الخلطات لتبييض الوجه بالليمون.

خلطة عصير الليمون وحبة البركة

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ربع ملعقة صغيرة من زيت بذور حبة البركة. طبقي الخليط على كامل وجهك في الصباح الباكر. واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

تمتاز حبة البركة بفوائد عديدة، منها أنها تنقي بشرة الوجه، وتساعد على التئام الجروح، مثل تلك التي تتركها بثور الوجه، وتساعد على علاج الثآليل. أما عصير الليمون، فيشكل عنصر تفتيح طبيعياً.

المصادر: جمال , العنايه بالبشره , صحه , جميلتى حواء

 

علاج الهالات السوداء

أسباب وطرق تفتيح المناطق الداكنة فى الجسم

طرق العناية بالبشرة الدهنية

أضرار وفوائد تناول الكولاجين

عادات يومية تساعدك على الحصول على بشرة نضرة كالأطفال

 

لتفتيح البشرة ,تفتيح البشرة,ماسكات للعناية بالبشرة,لتفتيح الجسم,تفتيح الوجه,ماسك للوجه طبيعي,تقشير الوجه,تقشير البشرة,خلطه لجفاف البشره في الشتاء,خلطات تفتيح طبيعيه,ماسك تنظيف البشره,وصفات لتفتيح البشرة,وصفات طبيعية لترطيب البشرة,وصفات الافوكادو للبشرة