خلطات زيت جوز الهند لترطيب البشرة الجافة قبل العيد

Yara Sharara

من أروع الزيوت المرطبة للبشرة وللجسم هو زيت جوز الهند فهو الذي يدخل في صناعة العديد من المستحضرات التجميلية للعناية بجمال البشرة والجسم.

 

يحتوي على مكونات وخصائص كثيرة تفيد البشرة هذا بالإضافة لرائحته العطرية الجذابه وطعمه الرائع ومع قدوم عيد الأضحى المبارك ترغب كل إمرأة وفتاة بالحصول على بشرة رطبة وجسم ناعم وجذاب ولمعالجة الإرهاق والتعب الذي تعرضت لهما البشرة خلال فصل الصيف. ولأن كل إمرأة تحلم بالجمال والنعومة واللمعان جمعنا لك عدة خلطات من زيت جوز الهند لترطيب بشرتك ولإزالة الإسمرار وعلاج الشقوق و التجاعيد وحروق الشمس وللقضاء ايضا على البقع الداكنة والبنية والهالات السوداء والبثور وحب الشباب.

 

1- قناع زيت جوز الهند مع العسل

هذا القناع من أهم الخلطات الصحية والمرطبة لجميع أنواع البشرة وخاصة للبشرة الجافة. يساعد على تغذيتها وتنقيتها ويقوم أيضا بمعالجة الإلتهابات والإحمرار الذي يصيب البشرة الجافة نتيجة الحكة وحب الشباب وخصوصا في فصل الصيف. قومي بتحضير قناع زيت جوز الهند مع العسل من خلال إعداد معلقة كبيرة من زيت جوز الهند ومعلقة كبيرة من العسل واخلطيهم جيدا حتى التجانس. قومي بفرد الخليط على البشرة واتركيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم أشطفيه بالماء جيدا. قومي بعمل هذا القناع الرائع مرتان يوميا لمدة أسبوع وستتحول بشرتك الجافة لبشرة رطبة وفاتحة وصافية وخالية من أي مشاكل جمالية.

 

2- قناع زيت جوز الهند مع الليمون

أما قناع زيت جوز الهند مع الليمون فهو يعد من أشهر الخلطات الطبيعية المفيدة للبشرة الجافة لأن زيت جوز الهند بفوائده الرائعة عندما يختلط مع عصير الليمون الذي يحتوي على فيتامين سي يجعل البشرة نقية وبيضاء. يقضي على الجفاف والخشونة التي تصيب البشرة وتجعلها نضرة ونقية مع مهمة الليمون أيضا بشد التجاعيد حول العين والقضاء على حب الشباب. أحضري أربع ملاعق من زيت جوز الهند وأضيفي إليه ملعقة من عصير الليمون وضعيهم في الخلاط حتى يصبح الخليط ناعم ومتماسك وادهني به بشرتك بحركات دائرية لمدة عشر دقائق ثم أشطفيه بالماء مع التكرار لمدة أسبوع.

 

3- قناع زيت جوز الهند مع الشوفان

دقيق الشوفان يلعب دورا كبيرا في العناية بالبشرة الجافة ويساهم في تعزيز صحتها ونضارتها وعندما يضاف مع زيت جوز الهند ينتج قناع ممتاز وسحري في علاج جميع المشاكل التي تواجها البشرة الجافة إثر تعرضها لأشعة الشمس الضارة خلال فصل الصيف. ولأن العيد يقترب علينا بعد أيام قليلة فتسعى معظم الفتيات عن حلول وطرق لمعالجة البشرة الجافة وترطيبها. أحضري ملعقتان من دقيق الشوفان مع ملعقتان من زيت جوز الهند وملعقة من الزبادي وملعقة من زيت الألوفيرا واخلطي المكونات جيدا لكي تصبح عجينة متماسكة. قومي بتوزيعها على بشرتك الجافة لمدة 20 دقيقة ثم بعد ذلك اغسليه بالماء وكرري هذا القناع لمدة أسبوع.

 

4- قناع زيت جوز الهند مع زبدة الشيا والكاكاو

اذا كنتِ تعاني من الحكة والالتهابات في بشرتك الجافة أسرعي بتخضير هذا القناع المذهل والذي يمنحك بشرة رطبة ونقية وخالية من أي عيوب. حضري 4 ملاعق من زيت جوز الهند وملعقة من زبدة الشيا وملغقة من زبدة الكاكاو وملعقتين من زيت اللوز وضعي جميع المكونات في وعاء على نار هادئة. اخلطي المكونات برفق حتى يصبح الخليط ناعما ثم ارفعيه من على النار واتركيه ليهدأ قليلا ثم ضعي الخليط في الثلاجة لمدة نصف ساعة. أخرجيه وابدأي في تطبيقه على بشرتك ودلكي وجهك بحركات دائرية لمدة نصف ساعة ثم أغسلي وجهك بالماء، ولكي تحصلي على أروع النتائج استمري على هذا القناع لمدة أسبوعين مرة كل يوم.

 

5- قناع زيت جوز الهند مع الزيوت الأخرى

هذا القناع يتم تحضيره خصيصًا لترطيب البشرة الجافة فقط ومنحها النضارة والتألق والإنتعاش. حضري ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت اللوز وقطرات من زيت الأفوكادو وملعقة من زيت الورد وملعقة من زيت بذور الجزر. قومي بخلط هذه الزيوت مع بعضها وضعيها في زجاجة نظيفة ومعقمة وبواسطة قطنة اغمسيها في هذه الزيوت ودلكي بها وجهك جيدا وستشعرين بنعومة وترطيب بشكل فعال وسريع مع التكرار يوميا.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع