خلطات طبيعية لنضارة وتفتيح البشرة قبل العيد

Yara Sharara

جميع السيدات يحلمن ببشرة نضرة وفاتحة وناعمة قبل حلول أيام عيد الأضحى المبارك لكي يظهرن بإطلالة أنثوية جذابة وجميلة وفي نفس الوقت.

 

معظم النساء لا يفضلن استخدام أي نوع من أنواع المستحضرات التجميلية للعناية بالبشرة لأنها تكون في معظم الاحيان مضرة للبشرة على المدى البعيد لاحتوائها على مواد كيميائية ضارة. هذا بالإضافة لأسعارها الباهظة والمكلفة ولذلك الحل الوحيد هو داخل منزلك سيدتي وبإمكانك الحصول على بشرة نقية وصافية وفاتحة من خلال تحضير 5 خلطات طبيعية سحرية لنعومة وجمال بشرتك.

 

1- قناع النعناع والشاي الأخضر

النعناع معروف بفوائده الممتازة لنضارة البشرة وجمالها فهو يقوم بتخفيف أعراض حب الشباب ويحد من تكوين البثور السوداء التي تجعل مظهر البشرة غير جمالي بالمرة، كما تساعد أوراق النعناع الطازجة على محاربة انتفاخ العينين وتقضي على الهالات السوداء تحت العين. عند مزج النعناع مع أوراق الشاي الأخضر الذي يقوم بتجديد خلايا الجلد وحمايته من البقع السوداء فيمنحك سيدتي خلطة ذهبية لإعادة البشرة رونقها وتألقها من جديد. قومي بوضع 4 ملاعق من أوراق النعناع مع 4 ملاعق من أكياس الشاي الأخضر في الخلاط وأضيفي إليهما 3 ملاعق من الزبادي واخلطيهم جيدا. قومي بتطبيق طبقة رقيقة جدا على بشرتك واتركيها لمدة عشرون دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء العادي وكرري هذه الخلطة يوميا لمدة أسبوع.

 

2- قناع النشا والحليب

اذا كنتِ ترغبين سيدتي في الحصول على بشرة تقية ونضرة وخالية من أي عيوب أو شوائب لابد وأن تقومي بتطبيق قناع النشا و الحليب فهو من الخلطات السحرية والسريعة لإشراقة البشرة وجعلها صافية وجذابة وفاتحة. الحليب يحتوي على كميات كبيرة من البروتينات والكالسيوم والفيتامينات القادرين على خلق طبقة جديدة وصحية من بشرتك. يمنحك هذا القناع أيضا إطلالة جميلة ومتألقة مع حماية البشرة من السموم والبكتريا وتقلل من التهابها أو ضررها. أحضري ملعقة من الحليب مع ملعقة من النشا وأمزجيهم جيدا وطبقي هذا المزيج على بشرتك ووزعيه بحركة دائرية واتركيه لمدة نصف ساعة كل يوم لمدة أسبوعين.

 

3- قناع الليمون

عندما نتحدث عن تفتيح البشرة وعن جمالها ونضارتها لابد وأن نذكر قناع الليمون السحري لصفاء البشرة وذلك لأن الليمون يساعد على انتغاش البشرة وتجديد خلايا الجلد مع حمايتها من الإصابة بالبثور والرؤوس السوداء وحب الشباب. يقوم قناع الليمون ايضًا بسد تجاعيد الجلد ويمنح بشرتك الحيوية والنضارة والتفتيح، يقوم أيضا بتنظيف البشرة ويعمل على ازالة الزيوت الزائدة على البشرة وخاصة للبشرة الدهنية. قناع الليمون بمثابة كريم واقي ومرطب للبشرة من أشعة الشمس الضارة. احرصي سيدتي على تطبيق قناع الليمون يوميا لمدة أسبوعين ويمكنك تحضير قناع الليمون عن طريق إضافة نصف كوب من عصير الليمون إلى ربع كوب زيت زيتون ومزجهم. ضعي هذا الخليط على بشرتك لمدة عشرة دقائق واشطفيه بالماء الفاتر.

 

4- قناع الزنجبيل و البيض

هذه الخلطة من الخلطات الطبيعية والفعالة جدًا في تنظيف البشرة وتنعيمها وجعلها نقية ومتألقة وذلك لأن الزنجبيل يتميز بفوائده العديدة للبشرة فهو يقوم بتحسين الدورة الدموية وجعل الوجه أكثر إشراقة ونضارة. يعمل على ازالة الخلايا الميتة للجلد، بالإضافة للبيض الذي يعمل على شد البشرة ويجعلها خالية من التجاعيد ويقوم أيضا بتقشير الجلد ويقضي على الهالات السوداء ويعالج انتفاخ العيون. حضري قناع الزنجبيل والبيض من خلال مزج بياض بيضة مع ملعقة من مسحوق الزنجبيل ونصف ليمونة وبعد مزج الخليط جيدا وزعيه على بشرتك بكل رفق وبلطف شديد واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق