اطعمة لنضارة البشرة قبل العيد

Mohamed Omran
  • أيام قليلة ويطرق علينا عيد الأضحى المبارك الأبواب ولذلك تبحث كثير من الفتيات والسيدات على مواقع الإنترنت على العديد من الطرق للحصول على بشرة جميلة وصافية.

     

    من خلال مقالنا عزيزتي المرأة سوف نسهل عليكِ طرق البحث ونذكرك أن الجمال الحقيقي لبشرتك يبدأ من الداخل وليس من الخارج فلابد من العناية بنظامكِ الغذائيِ أولًا وبتناول الأطعمة الصحية التي تساعد على جمال ونضارة بشرتكِ. حتى تحصلين على إطلالة جذابة ومتألقة وحيوية جمعنا لكِ عزيزتي 5 أنواع من الأطعمة الغذائية التي تمنح بشرتكِ التفتيح والنعومة والإشراق قبل العيد.

  • الجزر

     

    الجزر من الخضروات المفيدة لصحة البشرة و يمدها بالفيتامينات المطلوبة والممتازة لصحة الجلد منها فيتامين أ الذي يصلح خلايا الجلد ويقيه من الجفاف والتجاعيد.

     

    يحتوي الجزر على مادة البيتاكاروتين التي تلعب بدورها الفعّال والقوي في استعادة نضارة البشرة وتفتيحها وتخليصها من آثار البقع الناتجة عن حب الشباب والبثور السوداء، الحروق والجروح أيضًا. تناول الجزر باستمرار في أطباق السلطة والوجبات الغذائية سوف تلاحظين مدى جمال بشرتك والشعور بصفائها وتألقها. الجزر بمحتوياته الغذائية الهامة يساهم في تعزيز نقاء ورونق البشرة ويعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، يمكنكِ تحضير عصير الجزر اللذيذ كل يوم.

  • الموز

     

    الموز أيضًا من أشهر الفواكه الطازجة التي تساعد على نضارة البشرة وتألقها وظهورها صافية ورطبة ومليئة بالحيوية والجمال في حين أن فاكهة الموز تعالج العديد من المشاكل الجلدية التي تصيب الوجه.

     

    الموز قادر على إزالة التجاعيد والرؤوس السوداء من على البشرة مع محاربة الشيخوخة المبكرة هو علاج قوي وفعال في شد مسام البشرة مع تطهيرها من الجراثيم والبكتريا. الموز يحتوي على خصائص ممتازة لترطيب البشرة وإعطائها الإشراق و البياض المميز. من أهم هذه الخصائص الغذائية هي عنصر البوتاسيوم والماغنسيوم والحديد بالإضافة للعديد من المعادن والفيتامينات منها فيتامين B12 وفيتامين A ولذلك تناولي عصير الموز بالحليب والعسل المميز بشكل يومي.

     

  • الطماطم

     

    الطماطم بلونها الأحمر الجذاب فهي تساعد البشرة على التفتيح واحمرار الوجه من عند منطقة الخدين والجبين وتمنح الوجه اللمعان والجمال نتيجة لإحتواء الطماطم على مادة الليكوبين.

     

    حبات الطماطم تحتوي على العديد من العناصر والمواد الغذائية التي تفيد صحة البشرة منها وتجعلها خالية من التجاعيد ومن ظهور علامات الشيخوخة والطماطم أيضًا تحمي الجلد من التأثر بأشعة الشمس الضارة. تمنح الجلد المرونة والحيوية وتمنع ترهلاته وتقوم بشد عضلات الوجه. الطماطم أيضًا تقوم ببراعة في تخليص الوجه من البقع الداكنة الموجودة عليه مع تنظيف الوجه وترطيبه. تعد الطماطم من أكثر الأطعمة الغذائية المثالية أيضًا في علاج مشاكل البشرة وجعلها صحية ومتألقة دائمًا لذلك احرصي على تناول حبات الطماطم بمفردها أو عن طريق عصير الطماطم المطبوخ بزيت الزيتون.

  • الكيوي

     

    الكيوي من ثمار الفاكهة المميزة و لا تتمتع بطعم لذيذ وشهي فقط بل لديها خصائص عديدة لجمال وتفتيح البشرة وحمايتها من أي ضرر يمكن أن يصيبها.

     

    الكيوي من أكثر الفواكه التي تحافظ على رطوبة البشرة وحيويتها وتقوم بمحاربة جميع المشاكل الجلدية من خلال الجذور الحرة في الجسم والمسببة لحدوث هذه المشاكل منها حب الشباب والبثور السوداء وانتفاخ وتورم منطقة العين. هذا بخلاف دورها الرائع والممتاز في تفتيح البشرة الداكنة وإزالة البقع والندبات الموجودة على البشرة كل هذا لأن فاكهة الكيوي تحتوي على نسبة عالية جدا من زيوت الأوميجا 3 و فيتامين سي.

  • الكرنب

     

    من أبرز أنواع الخضروات أيضًا هو الكرنب فهو من أكثر الأطعمة الغنية بالمواد والعناصر الغذائية التي تفيد البشرة وتجعلها نضرة ونقية وخالية من أي شوائب.

     

    من أهم هذه المواد هي الفسفور والحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم بالإضافة لفيتامين A، B، E. الكرنب أيضًا يمتلك خصائص عديدة مضادة للالتهاب الذي يتسبب في حدوث انتفاخ في الوجه مع تورم العينين. يقوم الكرنب برفع منسوب الكولاجين في البشرة ويحسن من الدورة الدموية. يقضي على آثار التوتر والتلوث والشمس والأتربة. يقوم بتنظيف البشرة ويحميها من التجاعيد ويحد من أمراض البشرة والجلد. احرصي على تناول خضار الكرنب مع طبق السلطة الخاص بك يوميًا.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع