وصفات طبيعية من الزعتر لتنظيف وتفتيح البشرة

Yara Sharara
  •  

    معظم السيدات يبحثن دائمًا عن طرق ووصفات طبيعية لتفتيح بشرتهن و إظهارها نقية ونضرة ومتألقة.


    لن تجدي عزيزتي أفضل من أعشاب الزعتر الطبيعية للعناية ببشرتكِ، لأن الزعتر يحتوي على الكثير من الفوائد الجمالية للبشرة فهو يتمتع بقدرته الفائقة على تفتيح لونها و جعله موحد في وقت قليل جدًا. يقوم بتنظيف البشرة ويجعلها خالية من الشوائب و البكتيريا التي تنتج من آثار الحبوب و التعرض لأشعة الشمس الضارة. يقوم الزعتر بمنحها إشراقة و حيوية وتألق أكثر بالإضافة للنعومة والنضارة. يعمل الزعتر أيضاً على تفتيح مسام البشرة و تغذيتها بشكل سليم وصحي و يساعد على ترطيبها و تطهيرها من الجراثيم المتراكمة على الوجه. يحفاظ على شباب البشرة من خلال شد التجاعيد ويقيها من الإصابة بالبثور السوداء. يحمي البشرة أيضًا من الإصابة بالمشاكل الجلدية التي تصيب الوجه كالجفاف. لابد أن نذكر أيضًا أن الزعتر يدخل في صناعة الكثير من المستحضرات التجميلية الخاصة بتنقية البشرة والعناية بها. إليكِ عدة وصفات غسول طبيعي من الزعتر لتنظيف وتفتيح بشرتكِ.

  • غسول الزعتر و زيت الزيتون

    الزعتر ذات قيمة عالية جداً فهو يحتوي على العديد من المواد و العناصر الهامة التي تدخل في الوصفات الطبيعية للعناية بجمال البشرة وخاصة تفتيحها ونظافتها.

     

    بإمكانك سيدتي تحضير هذا الغسول بطريقة سهلة للغاية، اضيفي ملعقة كبيرة من الزعتر المطحون مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. اخلطي هذه المقادير جيداً حتى تصبح عجينة متماسكة ثم قومي بتدليك بشرتكِ برفق عن طريق حركات دائرية. عليكِ أن تكوني أكثر دقة في عدم ملامسة البشرة لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبا ثم اشطفي وجهك بالماء الدافيء. لكي تحصلي على أفضل النتائج في وقت قصير قومي بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم لمدة حوالي عشرة أيام.

  • غسول زيت الزعتر مع زيت الجوجوبا

     

    ذا الغسول يمكنكِ تحضيره خصيصِا لإغلاق مسام الجلد المفتوح و للتخلص من مشكلة حب الشباب.

     

    فهو  هذا الغسول بتنظيف البشرة من أيضًا، أضيفي أربع نقاط من زيت الزعتر مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا و ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا. امزجيهم جيدا ثم ضعي هذا المزيج على مكان الحبوب و اتركيها حوالي 10 دقائق ثم اغسلي وجهك جيدًا. لكي تحصلي على نتائج مذهلة في وقت قصير كرري هذه الوصفة مرة في الصباح و مرة في المساء حتى تتخلصي تمامًا من حب الشباب وتتمتعي ببشرة نظيفة وهادئة خالية من أي حبوب. يمكنكِ الإحتفاظ بباقي الوصفة في الثلاجة لحين إستخدامها في أي وقت آخر.

  • غسول الزعتر مع أوراق النعناع الأخضر

     

    يستخدم الزعتر الطازج كمسكن عام للجلد حيث يساهم في التخلص من حساسية البشرة و عدم إلتهابها و القضاء على الرؤوس السوداء التي تنمو في منطقة الأنف و الوجه.

     

    يساعد أيضًا على تنظيف البشرة و يجعلها نقية وناعمة، كما يضيف النعناع الإنتعاش للبشرة و يزيل الشوائب منها. انقعي نصف كوب من أوراق الزعتر الجافة  مع 10 أوراق من النعناع الطازج لمدة ساعة على الأقل. قومي بتصفيته و استخدمي ماء النقع من خلال وضعه على البشرة واتركيه حوالي نصف ساعة. قشري البشرة بإستخدام قطعة قماش من القطن و ذلك لكي تقومي بإزالة الجلد الميت و القضاء على الخلايا الضارة.

  • غسول الزعتر مع الشاي الأخضر


     

    عندما نتكلم عن تنظيف البشرة و تفتيحها و جعلها صافية ومتألقة ونضرة فلا بد من إستخدام أوراق الشاي الأخضر مع أعشاب الزعتر النقية.

     

    الشاي الأخضر معروف بدوره الأساسي لعلاج آثار الحبوب والبقع المتكونة على البشرة مع تفتيح البشرة الداكنة بطريقة مبهرة. لذلك، حرصنا على اختيار غسول الوجه المكون من الزعتر والشاي الأخضر. احضري وعاء نظيف و ضعي فيه كوب كبير من الماء مع ربع كوب من الزعتر المطحون مع ثلاثة ملاعق صغيرة من أوراق الشاي الاخضر. ضعيه على نار هادئة واتركيه حتى الغليان ثم ارفعيه من على النار واتركيه يهدأ قليلاً. قومي بتصفيته و استخدميه كغسول يومي للبشرة في الصباح الباكر بعد ذلك، اشطفيه بالماء جيدًا. كرري هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوعين وسوف تنبهري من النتائج.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

6 تعليقات

نصائح طبيعية لتفتيح البشرة من دريم  هاوس تعاني الكثير من السيدات والفتيات من مشكلة إسمرار البشرة ويلجئون للكثير من الوصفات والكريمات الخاصة بتفتيح البشرة ولكن دون جدوى إليكي الحل سيدتي في هذا المقال سوف نقدم لكي بعض النصائح لتفتيح البشرة مع بعض الوصفات الطبيعية الخالية من الكيماويات لتفتيح البشرة والمحافظة… اقرأ المزيد

Source: نصائح طبيعية لتفتيح البشرة

hgfhfh

قشرة الشعر من الأمور السائدة كثيراً بين الرجال والسيدات حيث أنها مشكله محرجة ومزعجه لأصحابها ولذلك يسعى الكثير من الأشخاص للبحث عن علاجات كيميائية سريعه للتخلص من قشرة الشعر بشكل فوري وسريع حيث أن تواجد القشرة في فروة الرأس تمنعها الجذور من التنفس بالإضافة للأعراض الأخرى مثل الحكة أو التساقط ولك في هذا المقال مجموعة من أهم الزيوت الطبيعية للتخلص من قشرة الشعر في وقت مثالي.
التخلص من قشرة الشعر بالزيوت الطبيعية

يعد زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تدخل في جميع مستحضرات العناية بالبشرة والجسم منذ العصور القديمة حيث شاع استخدامه بين السيدات كوصفه للعناية بالشعر والبشرة بشكل مستمر سواء للترطيب أو التخلص من قشرة الشعر أو حل بعض المشكلات الخاصة بالجلد والجفاف خاصة في فصل الصيف كما يفضل استخدامه كمكون أساسي في بعض الوجبات الصحية حيث يزيد مناعة الجسم ويقيه من الكثير من الأمراض وبذلك نجد أن زيت الزيتون من الزيوت التي تدخل في معظم الوصفات الطبيعية التي تعالج مشاكل البشرة والشعر واليك جميلتى حواء في هذا المقال فوائد زيت الزيتون للبشرة والجسم
فوائد زيت الزيتون للبشرة والجسم والشعر

ملف كامل عن فوائد الزيتون وزيت الزيتون المذهله

العناية بالبشرة والجسم من الأمور الضرورية التي تشغل الكثير ومن أهمها التخلص من رائحة العرق الكريهة التي تسبب الإحراج خاصة في فصل الصيف حيث أن رائحة العرق لها أسباب كثيرة ومختلفة وتعود لنمو بعض البكتيريا في مناطق الجسم التي لا تتعرض للتهوية بشكل مستمر مثل الإبط أو غيرها من الأماكن التي ينتج عنها مثل هذه البكتيريا والفطريات المسببة لرائحة العرق الكريهة ولك في هذا المقال طرق فعالة ومميزة للتخلص من رائحة العرق الكريهة نهائياً بإستخدام مستحضرات طبيعية خالصة.
طرق فعالة للتخلص من رائحة العرق نهائياً

أحصلى على شعر ناعم وطويل وصحى كما تتمنين بأتباع هذه الخطوات
الشعر الصحي هو من أهم مقومات الجمال فهو لا يزين الوجه فقط وإنما يضفي جماله علي الجسم ككل، والشعر مثله مثل سائر أعضاء الجسم يتأثر ويمرض ويتوقف نموه بالإهمال وعدم التغذية السليمة لذلك نشرح لكي في هذا المقال روتين عليكي اتباعه للحفاظ علي تاجك يشع جمالًا وحيوية.
أحصلى على شعر ناعم وطويل وصحى كما تتمنين بأتباع هذه الخطوات
مع بداية فصل الشتاء تفقد بشرتك حيويتها ونضارتها مما يعرضها للجفاف والتشقق وهو ما يقلق معظم السيدات ويمثل مشكلة كبيرة تسبب الإحراج وربما تصل إلي مشكلة مرضية تحتاج تدخل الطبيب وإليكِ جميلتى حواء بعض الأخطاء التي يجب عليكِ تجنبها لتفادي مشكلة جفاف البشرة.
أخطاء تسبب جفاف بشرتك في فصل الشتاء

كل وصفات تفتيح البشرة والعناية بالبشرة بكل أنواعها تجدينها على مجلة رقيقة من الرابط التالى

https://rqeeqa.com/skincare