4 استخدامات غير متوقعة لزيت الجوجوبا للبشرة الحساسة

Samar Hamdi
  • هل تعانين من مشكلات البشرة الحساسة بشكل دائم؟ اكتشفي أفضل مكون لعلاج تلك المشكلات والعناية ببشرتك بطريقة صحيحة !

     

    مع التغيرات الجوية وعوامل الطقس القاسية، تواجه صاحبات البشرة الحساسة العديد من المشكلات الجلدية المزعجة. كما قد تواجهن كذلك صعوبة في اختيار مستحضرات التجميل المناسبة، فتتسبب بعض المكونات والمواد الحافظة في تهيج البشرة الحساسة واحمرارها. لكن أثبت زيت الجوجوبا قدراته الفائقة على العناية بالبشرة الحساسة وعلاج كافة مشكلاتها دون أية آثار جانبية أو أضرار. يتميز زيت الجوجوبا بتركيبه الكيميائي المشابه تماماً للمواد الدهنية التي تفرزها الغدد الدهنية لترطيب الجلد وحمايته من الجفاف. بإضافة بعض المكونات الآخرى، يمكن تحويل زيت الجوجوبا إلى مستحضر تجميلي متعدد الأغراض يغنيكِ عن مستحضرات العناية التقليدية.

     

    جمعنا إليكِ اليوم أربعة استخدامات لزيت الجوجوبا عليكِ تجربتها إذا كنتِ تعانين من مشكلات البشرة الحساسة.

  • 1- ماسك للوجه

    على عكس الاعتقاد الشائع بأن الزيوت تزيد من دهون الوجه، إلا أن زيت الجوجوبا من الزيوت سريعة الامتصاص ولا تترك ملمس دهني لزج على البشرة.

     

    لتحضير ماسك مقشر ومرطب للبشرة مناسب للبشرة الحساسة والجافة، اخطلي ½ كوب من دقيق الشوفان مع ملعقة ونصف من العسل الأبيض، ملعقة نصف من زيت جوز الهند النقي وملعقة ونصف من الزبادي. تخلط كافة المكونات معاً للحصول على قوام متجانس، يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يفرك جيداً ويشطف بالماء الفاتر.

  • 2- بلسم مرطب للشفاه

    يمكنكِ استخدام زيت الجوجوبا لتحضير بلسم طبيعي مرطب للشفاه باستخدام مكونات بسيطة.

     

    اخلطي ½ ملعقة صغيرة من شمع العسل، ¼ ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ¼ ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وقطرتين من ألوان الطعام بلونك المفضل. تخلط كافة المكونات معاً وتوضع داخل الميكروويف لمدة 30 ثانية ثم تحفظ في وعاء نظيف ومحكم أو وعاء قديم من بلسم الشفاه. استخدميه يومياً للحصول على شفاه جذابة ووردية.

  • 3- كريم للعين

    إذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة أو التجاعيد المبكرة، زيت الجوجوبا هو الحل النهائي للتخلص من ذلك !

     

    حضري كريم عين طبيعي باستخدام زيت الجوجوبا مع مكونات طبيعية أخرى وتمتعي بعيون مشرقة. توضع ملعقة صغيرة من زبدة الشيا في حمام مائي دافئ حتى تمام الذوبان، ثم تضاف ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا مع محتويات كبسولة واحدة من فيتامين E. تخلط كافة المكونات معاً حتى نحصل على قوام كريمي ناعم، يحفظ الخليط في عبوة نظيفة ومعقمة حتى يدوم لمدة ستة أشهر.

  • 4- سائل للاستحمام

    يمكن استخدام زيت الجوجوبا لتحضير سائل استحمام طبيعي مناسب تماماً للعناية بالبشرة الحساسة.

     

    اخلطي 3 ملاعق كبيرة من العسل الأبيض مع 3 ملاعق كبيرة من صابون القشتالة السائل، 2 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، 2 كبسولة من زيت فيتامين E مع أي زيت عطري من اختيارك. باستخدام سائل الاستحمام الطبيعي بشكل منتظم يمنحك الترطيب العميق ونعومة الجلد مع حماية أكيدة من العوامل الخارجية والطقس القاسي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع