خلطات طبيعية مفضلة للسعوديات لتفتيح البشرة

Yara Sharara
  •  

    نضارة البشرة و صفاءها من أهم ما يشغل بال النساء و نقوم بصرف الكثير من الأموال في صالونات التجميل للحصول على نتيجة مرضية إلا أن أحياناً الأمر لا يجدي نفعاً.


    فتغير لون البشرة وظهور البقع الداكنة و النمش من أكثر الأمور التي تزعج السيدات و تسعى إلى القضاء عليها نهائياً للحصول على بشرة فاتحة وصافية. ترجع أسباب هذا التغيير إلى العوامل الوراثية والافراط في التعرض لأشعة الشمس المباشرة مما يجعل البشرة تظهر بلون شاحب. إليكِ اهم الوصفات المنزلية البسيطة غير المكلفة والمفضلة لدى السعوديات التي تساعد على تفتيح لون البشرة وظهورها بلون موحد دون أي بقع.

     

    إتجهي إلى اليسار وإكتشفي المزيد عن هذه الوصفات الطبيعية.

  •  وصفة الليمون والعسل 

    تعد وصفة الليمون والعسل من أهم الوصفات التي أثبتت فعاليتها على مدار تجارب العديد من النساء.


    هذين المكونين لهما تأثير فعال في محاربة التجاعيد و إزالة البقع الداكنة من البشرة، إلا أن هذه الوصفة تتطلب الاستمرارية للحصول على نتيجة مرضية. افركي وجهك بالكامل مستخدمة الليمون عدا منطقة العينين ولكن تأكدي من عدم وجود أي جروح في وجهكِ حتى لا يحدث أي إلتهاب وذلك من أجل القضاء على خلايا الجلد الميتة وإزالة البقع الداكنة وذلك لمدة دقيقة. بعد ذلك، ضعي العسل على وجهك بالكامل وإتركيه لمدة دقيقة ثم اغسلي وجهكِ بماء فاتر وسوف تحصلين على بشرة نضرة وذات ترطيب عال في آن واحد.

  • وصفة عصير الليمون والنشا

    هذه الوصفة من الوصفات البسيطة والسهلة التي لها تأثير فعال في الحصول على بشرة ذات لون موحد.

     

    حضري ملعقة كبيرة من النشا و ملعقة كبيرة أخرى من الفازلين وملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من زيت الزيتون و ثلاثة ملاعق كبيرة من عصير الليمون.


    اخلطي الفازلين بماء الورد وزيت الزيتون جيدًا، ثم ضيفي النشا بشكل تدريجي حتى تذوب باقي المكونات وضعي عصير الليمون على هذا الخليط لتحصلي على مزج كريمي. ضعيه بالكامل على وجهكِ يومياً قبل الخلود إلى النوم بساعة واغسلي وجهكِ بماء بارد وسوف تلاحظين الفرق في الحال وتجدين بشرتكِ تتجدد وتتنفس وتصبح فاتحة حتى 3 درجات.

  • وصفة بذور السمسم والكركم

    بذور السمسم لها فوائد للبشرة والشعر والتخسيس أيضاً. لذلك لم نغفل على عرض وصفة مزيج بذور السمسم والكركم التي تغذي البشرة وتكسبها نضارة طبيعية وتفتيح.


    امزجي ملعقة واحدة من بذور السمسم و ملعقة من الكركم و اعجنيهم بالماء حتى تحصلي على عجينة ناعمة ثم ضعيها على وجهكِ و اتركيها لمدة ربع ساعة. اغسلي وجهكِ بالماء البارد و إحرصي على عمل هذا المزيج مرتين بالإسبوع حتى تحصلي على أفضل نتيجة منه. يمكنكِ  وضع زيت بذور السّمسم على وجهكِ أيضًا بعد تعرضكِ المباشر لأشعة الشّمس حيث يعمل هذا الزيت كعلاج طبيعي من بقع أشعة الشمس و التي لها دور كبير في ظهور التجاعيد.

  • وصفة البطاطس

    تعمل البطاطس على زيادة تفتيح البشرة بشكل كبير أياً كانت طريقة إستخدامها. فهي عامل هام للقضاء على اسمرار البشرة والبقع الداكنة و علاج خام لتفتيح البشرة.


    يمكنكِ استخدامها لتفتيح البشرة عن طريق فردها على البشرة بعد هرسها أو مزجها مع ملعقة كبيرة أو اثنين من العسل. ضعي المزيج على المنطقة المراد تفتيحها واتركيها لمدة 15 دقيقة و من الأفضل استخدام هذه الوصفة مرة أو مرتين يوميًا وسوف ترين الفرق واضح بعد الاستمرار عليها لعدة أسابيع. هي حقاً وصفة فعالة لاحتواء البطاطس على كمية كبيرة من النشا الذي يساعد على تفتيح البشرة.

  • وصفة الليمون و القشدة

    يساعد الليمون على تفتيح البشرة بشكل آمن وفعال فهو من أفضل المكونات الطبيعية التي تكسب بشرتكِ النضارة.

     

    اخلطي ثلاثة ملاعق من القشدة قليلة الدسم مع عصير نصف ليمونة بشكل جيد ثم قومي بوضع  قطع صغيرة من القطن في هذا المزيج لمدة دقيقة واحدة. افركي وجهكِ بها جيداً واتركيها لتجف لمدة لا تقل عن 25 دقيقة و اغسلي الوجه بالماء البارد قبل تنظفيه بمنظف الوجه اليومي الخاص بكِ. احرصي على عمل هذه الوصفة مرتين يوميًا وحفظ الكمية الزائدة بالثلاجة لمدة لا تزيد عن 48 ساعة لتكرريها مرة أخرى.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

2 تعليقات