ما تحتاجين لمعرفته عن سيروم البشرة وأهم فوائده

Samar Hamdi

هل تفكرين في إدراج سيروم البشرة خلال روتينك اليومي للعناية؟ اكتشفي أهم فوائده الجمالية.

 

مؤخراً، احتلت أنواع السيروم مكانة متقدمة في عالم الجمال العناية بالبشرة، كما اعتبرتها الكثير من النساء جزء أساسي من روتينها اليومي للعناية بالبشرة سواء للترطيب أو لمكافحة الشيخوخة وإزالة آثار التجاعيد، فقد ساهم ذلك في تحسين مظهر البشرة وإصلاح التلف. كما أن استخدام السيروم على البشرة يساعد على تطبيق المكياج بطريقة أفضل مع الحفاظ على ثباته لفترات أطول. تتوافر كذلك بعض أنواع السيروم المعززة بمعامل للوقاية من أشعة الشمس SPF.

 

ألم تقتنعي بعد، إليكِ أربعة أسباب أساسية ستجعلك تستخدمين السيروم للعناية ببشرتك بدءاً من اليوم.

1- تعزيز حيوية وشباب البشرة

لا شك أن جفاف البشرة من أهم الأسباب وراء ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة. لذلك، تحتاجين لاستخدام مستحضر غني بكافة العناصر الغذائية اللازمة لترطيب وتغذية البشرة. باستخدام السيروم للترطيب اليومي، يساعد ذلك على إمداد البشرة بكافة الفيتامينات والمكونات المرطبة والتي تتغلغل بعمق داخل مسام البشرة لتحفيز الإيلاستين والكولاجين ومقاومة ترهلات الجلد.

 

تذكري جيداً أنه مع التقدم في العمر، تفقد البشرة مظهرها الحيوي نتيجة لفقدان القدرة الطبيعية على إنتاج الكولاجين، مما يؤدي لترهل بشرة الوجه والرقبة، كما تبدأ التجاعيد في الظهور نتيجة لذلك. إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على بشرة نضرة وحيوية أكثر شباباً، احرصي على استخدام السيروم المرطب بشكل يومي. تأكدي من توافر بعض المكونات الفعّالة في السيروم المقاوم لآثار الشيخوخة مثل خلاصة الشاي الأخضر والنياسينأميد.

2- للعناية بالبشرة الدهنية

قد تظن صاحبات البشرة الدهنية أن السيروم لا يناسبهن، لكن ذلك أمر خاطئ تماماً. أثبتت الأبحاث خطأ النظرية القديمة التي تنص على أن الزيوت تحفز إنتاج الزيوت داخل البشرة، لكن العكس هو الصحيح. لذلك، يعتبر السيروم من المستحضرات المناسبة تماماً للعناية بالبشرة الدهنية وعلاج مشكلاتها.

 

تماماً كباقي أنواع البشرة، تحتاج البشرة الدهنية للعناية والترطيب. لذلك، يمكنكِ اعتماد أنواع السيروم الغنية بمضادات الأكسدة للترطيب وإصلاح التلف الناتج عن حب الشباب والإفرازات الدهنية الزائدة، كما أنه من الوسائل الفعّالة لتنقية المسام وعلاج انسدادها.

 

من أفضل أنواع السيروم التي ننصحك باستخدامها للعناية ببشرتك الدهنية هو سيروم فيتامين C، حيث يُمتص سريعاً داخل خلايا البشرة. كما يعد فيتامين C من مضادات الأكسدة القوية والذي يتميز بخواصه المضادة للالتهابات ويساعد كذلك على تحفيز إنتاج الكولاجين.

3- تقليل ظهور حب الشباب

لأصحاب البشرة المعرضة لحب الشباب، إليكم الحل النهائي. على عكس المرطبات التقليدية والتي قد تؤدي لانسداد مسام البشرة، تحتوي أنواع السيروم على تركيبة خفيفة سهلة الامتصاص دون أن تتسبب في ظهور حب الشباب نتيجة لنمو البكتيريا والفطريات داخل المسام المسدودة. كما تتوافر كذلك بعض أنواع السيروم ذات القاعدة المائية بدلاً من القاعدة الزيتية.

4- لا تتسبب في أي ملمس دهني

يعاني البعض منّا عند تطبيق مستحضرات العناية من الملمس الدهني الذي يبقى على البشرة لبعض الوقت. لكن في حالة استخدام السيروم يصبح الوضع مختلف. يتميز السيروم بتركيبة خفيفة سهلة الامتصاص، مما لا يترك أي أثر دهني مزعج على البشرة. يمكنكِ الحفاظ على الترطيب العميق من الداخل مع بشرة جافة تماماً من الخارج وشعور بالراحة لا يضاهى بمجرد استخدام السيروم على بشرتك.

5- تكلفة بسيطة

على الرغم من الاعتقاد الشائع بأن أنواع السيروم ذات أثمان باهظة مقارنة بالمستحضرات الأخرى، إلا أن ذلك أمر غير صحيح. يمكنكِ توفير التكلفة الباهظة باختيار سيروم ذو جودة عالية ليمنحك نتيجة فعّالة من خلال تطبيق كمية بسيطة جدا على بشرتك. كما تتوافر أنواع السيروم متعددة الاستخدام والتي تغنيكِ عن العديد من المستحضرات الأخرى كالبرايمر، لوشن واقي الشمس، المرطب اليومي وكريم الليل كذلك.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق