هل يخلصك زيت الخروع من الهالات السوداء نهائيًا؟

Samar Hamdi

قد يعتقد البعض أن زيت الخروع هو الأفضل لعلاج مشكلات الشعر، لكن هذا ليس كل شئ. زيت الخروع من أفضل العلاجات الطبيعية المجربة لإزالة الهالات السوداء، اكتشفي كيف ذلك!

 

منطقة محيط العين من المناطق الأكثر رقة من الجلد، مما يعني حاجتها لعناية خاصة لتجنب تلفها. تحتوي تلك المنطقة على العديد من الأوعية الدموية والأوردة، لذا فإن إهمال العناية الصحيحة بها قد يتسبب في الكثير من المشكلات.

 

من أكثر المشكلات الشائعة التي تواجه منطقة محيط العين هي الهالات السوداء والتي لا تواجه النساء فقط، بل والرجال أيضاً. هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد على إخفاء الهالات السوداء، إلا أن زيت الخروع يعد من أكثر المكونات الفعّالة لعلاج تلك المشكلة نهائيا. حيث يحتوي على نسبة هائلة من الأحماض الدهنية والأوميجا 3، مما يساعد على ترطيب تلك المنطقة بعناية. كما يحتوي كذلك على مضادات الأكسدة التي تكافح عوامل التلف وانتفاخات الجفون.

 

لا يمكنكِ استخدام زيت الخروع بشكل منفرد على بشرة الوجه نظراً لقوامه الكثيف، لكن يمكن مزجه مع باقي العناصر الفعّالة للحصول على نتائج أفضل.

 

اكتشفي أفضل الطرق لاستخدام زيت الخروع لعلاج الهالات السوداء بشكل فعّال.

 

1- زيت الخروع مع زيت جوز الهند

اخلطي زيت الخروع مع زيت جوز الهند بمقادير متساوية واستخدمي الخليط الناتج لعلاج الهالات السوداء، كما يمكنكِ الاحتفاظ بهذا الخليط للاستخدام الدائم. لأفضل النتائج، طبقي مزيج زيت الخروع مع زيت جوز الهند مرتين يومياً لتدليك منطقة محيط العين في حركات دائريية برفق. يحتوي كلا منهما على الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات اللازمة من فيتامين E وفيتامين A واللذان يساعدان على تفتيح البشرة الداكنة مع استعادة نضارة البشرة الطبيعية.

 

2- زيت الخروع مع زيت الخردل

على الرغم من نتائج خليط زيت الخروع مع زيت الخردل الهائلة لعلاج الهالات السوداء، إلا أنه عليكِ تطبيق تلك الوصفة بحذر شديد. فقد يتفاعل زيت الخردل مع بعض أنواع البشرة ليتسبب في تهيجها والتهاباتها الشديدة. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ¼ ملعقة صغيرة من زيت الخردل أو أقل. لا ينبغي تدليك مزيج الزيوت على منطقة محيط العين، حيث تتسبب في إحساس بسيط بالحرق، كما يؤدي لإدماع العين. فقط طبقيه على هيئة نقاط بسيطة قبل الذهاب للنوم.

 

3- زيت الخروع مع زيت اللوز

اخلطي كميات متساوية من زيت الخروع مع زيت اللوز واحفظيها في وعاء معقم ونظيف. يستخدم الخليط الناتج لتدليك منطقة محيط العين برفق، لكن عليكِ التأكد من تنظيف البشرة واليدين جيداً قبل استخدام مزيج الزيوت. يمنحك ذلك نتائج أكثر فعّالية، حيث يعمل زيت الخروع على تغذية البشرة بكافة العناصر الأساسية من الفيتامينات والمعادن اللازمة، أما زيت اللوز فيتميز بخواص طبيعية فعّالة لتفتيح البشرة.

 

4- زيت الخروع مع الحليب البارد

تخلط كميات متساوية من زيت الخروع مع الحليب البارد حتى نحصل على خليط متجانس ويذوب الزيت تماماً مع الحليب. باستخدام قطعة من القطن، يوزع الخليط على منطقة محيط العين والهالات السوداء. يترك الخليط على محيط العين لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد. يتميز الحليب بخواصه الفائقة لتفتيح الأماكن الداكنة، كما أنه لطيف تماماً على البشرة ويساعد على التخلص من التهابات العين. أما زيت الخروع فيساعد على الترطيب العميق.  

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

2 تعليقات