مكافحة شيخوخة: مضادات الأكسدة من مطبخك

Samar Hamdi
  • اكتشفي أهم المكونات الغنية بمضادات الأكسدة للعناية بشباب بشرتك ومقاومة التجاعيد !

     

    مضادات الأكسدة هي من أهم العناصر الغذائية الفعّالة لمقاومة آثار التلوث البيئي والعوامل الخارجية التي تتسبب في تلف البشرة. إلى جانب تناولها خلال الوجبات الغذائية، يمكن الحصول على فوائدها الصحية والجمالية من خلال تطبيقها بشكل مباشر على البشرة خارجياً. تعد تلك الطريقة من أفضل الطرق التي تضمن تغلغل العناصر الغذائية من المعادن والفيتامينات عميقاً داخل خلايا البشرة لتساعد على تغذيتها، ترطيبها وتجديد حيويتها لمقاومة آثار الشيخوخة ومنع ظهور التجاعيد المبكرة.

     

    تساعد مضادات الأكسدة على مقاومة الشوارد الحرة التي تهاجم جسم الإنسان وتؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، كما تنعكس آثارها سلباً على صحة ونضارة البشرة الطبيعية. لذلك، احرصي على إدراج المكونات الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة خلال روتينك اليومي للعناية والحفاظ على بشرة صحية أكثر شباباً.

     

    تعرفي إلى أهم المكونات المنزلية الغنية بمضادات الأكسدة للوقاية من تجاعيد البشرة.

  • الشاي الأخضر

    الشاي الأخضر من أفضل المكونات الطبيعية الفعّالة للحفاظ على صحة وحيوية البشرة. فهو غني بمادة الكاتيكان، التي تعمل كمضاد قوي للأكسدة لإخفاء آثار التجاعيد وتحسين مرونة البشرة.

     

    يمكن استخدام الشاي الأخضر كذلك للتخلص من سمرة البشرة المزعجة. يمكنكِ استخدام الشاي الأخضر بعدة طرق للعناية ببشرتك، سواء باستخدام أكياس الشاي المستعملة بعد تبريدها لإنعاش الجفون والتخلص من الهالات السوداء، أو من خلال تحضير شراب الشاي الأخضر الدافئ واستخدامه كتونر منعش للبشرة.

     

  • زيت بذور العنب

    تحتوي بذور العنب على مضادات الأكسدة القوية إلى جانب الزيت السحري الذي يجيد العناية ببشرتك ويخلصك من كافة المشكلات.

     

    يستخدم زيت بذور العنب لعلاج مشكلات البشرة الحرجة كالإكزيما أو الصدفية. كما يمكن استخدامه كذلك كبديل مثالي لمرطبك اليومي وكريم العين، حيث يحتوي على كميات هائلة من حمض اللينوليك، كما أنه سهل الامتصاص داخل خلايا البشرة. إذا كنتِ تعانين من المسام الواسعة، جربي استخدام زيت بذور العنب بشكل منتظم ليعمل على قبض المسام وإخفاءها.

     

  • التفاح

     

    التفاح هو واحد من أفضل الفواكه الطبيعة الغنية بمضادات الأكسدة. كما يحتوي على كميات هائلة من المغذيات النباتية والأحماض الأساسية التي تعمل كمضادات قوية للأكسدة.

     

    يحتوي التفاح على نسبة هائلة من الفيتامنات الأساسية كفيتامين A وفيتامين C والتي تعمل كمضادات الأكسدة، كما تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين لتحسين مرونة البشرة ومقاومة ترهلاتها. يتميز فيتامين C أيضاً بخواص طبيعية مضادة للالتهابات، مما يعمل على تقليل ظهور حب الشباب.

  • مسحوق القهوة أو الكاكاو

    يحتوي كلا من مسحوق القهوة والكاكاو على نسبة هائلة من الأحماض المضادة للأكسدة. كما تحتوي كذلك على البولي فينولات والفلافونويدات التي تعمل على مكافحة شيخوخة البشرة.

     

    يساعد كلا من الكاكاو مع القهوة على استعادة المظهر الحيوي والمشرق لبشرتك. كما يساعدان على تقليل ظهور تجاعيد البشرة وإخفاء الخطوط الدقيقة. يمكنكِ تحضير ماسك مغذي ومرطب لبشرتك باستخدام كلا من الكاكاو والقهوة مع الزيوت الطبيعية لضمان الحصول على الترطيب العميق والوقاية من جفاف البشرة الذي يعد من أهم الأسباب وراء ظهور التجاعيد المبكرة.

     

  • مسحوق الكركم

    يحتوي الكركم على مادة الكركمين والتي تعد من أقوى مضادات الأكسدة التي تستخدم للتصدي للشوارد الحرة والعوامل الخارجية.

     

    يساعد الكركم على إصلاح الأنسجة التالفة وتجديد خلايا البشرة لاستعادة النضارة الطبيعية من جديد. يتميز الكركم كذلك بخواصه المضادة للالتهابات، مما يساعد على تجنب ظهور البثور وحب الشباب. هناك العديد من الطرق المنزلية المختلفة لاستخدام الكركم خلال روتينك الجمالي اليومي سواء بإضافته لمرطبك اليومي أو من خلال تحضير الوصفات الطبيعية الفعّالة للعناية بالبشرة من الكركم.

     

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع