بالفيديو: اكتشفي أهم فوائد الديرما رولر وطريقة استخدامها

Samar Hamdi

من منّا لا ترغب بالحصول على بشرة أكثر نعومة، شباباً ونضارة طبيعية؟ اكتشفي أهم فوائد واستخدامات الديرما رولر للحصول على بشرة مثالية.

 

تعد الديرما رولر من أفضل الوسائل المبتكرة لتحسين مظهر البشرة وتجديد شبابها. حيث تعتمد على تقنية الوخز بالإبر لتساعد على تنقية البشرة من السموم والشوائب. للوهلة الأولى، يخشى بعض الأشخاص من استخدام تلك الأداة التي تحتوي على إبر دقيقة على البشرة خوفاّ من آثارها العكسية على الجلد. لكن بمجرد مشاهدة نتائجها، يفضل الكثير خوض التجربة.

 

تعد الديرما رولر هي السر الخفي وراء إطلالة الكثير من النجمات وبشرتهن النقية. لكن يعتمد ذلك على اختيار حجم الإبر المناسبة للبشرة مع استخدام سيروم العلاج الأنسب أيضاً.

 

سنتعرف معاً إلى أهم ما تحتاجين لمعرفته حول الديرما رولر واستخداماتها المختلفة.

 

كيف تعمل الديرما رولر؟

الديرما رولر هي أداة أسطوانية الشكل تحمل مجموعة من الإبر الدقيقة التي تخترق الجلد لعلاج مشكلات البشرة المختلفة. تختلف أطوال الإبر من 0.02 : 2 ملم بحسب المشكلات التي تعانيها بشرتك. كما يمكن استخدامها كذلك لتجديد البشرة واستعادة نضارتها الطبيعية.

 

الديرما رولر هي إحدى تقنيات الميزوثيرابي، كما أنها وسيلة آمنة وفعّالة لتجديد البشرة وعلاج كافة المشكلات الجمالية الشائعة. يمكن استخدام الديرما رولر لجميع أنواع البشرة دون القلق من أي آثار جانبية، حيث تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين داخل البشرة، مما يساعد على ملء الخطوط الرفعية وتجاعيد البشرة. كما تعد وسيلة فعّالة للتخلص من انتفاخات الجفون والهالات السوداء أسفل العين. يمكن استخدامها كذلك لملء الشفاه وإزالة آثار الندبات الخاصة بحب الشباب وتصبغات البشرة. حيث تعمل على التغلغل عميقاً داخل البشرة، مع استخدام أنواع السيروم العلاجي بعدها تحصلين على نسبة امتصاص فائقة تصل إلى 90%.

 

يمكنكِ الحصول عليها واستخدامها منزلياً دون الذهاب للمتخصصين، لكن بشرط اتباع كافة الإرشادات الأساسية للاستخدام الصحيح.

خطوات استخدام الديرما رولر على البشرة:

أولاً، لا بد من الحصول على ديرما رولر من مكان موثوق من ماركة تجارية معروفة وليس الأنواع الرخيصة التي حتماً ستنتهي بالتلف الشديد لبشرتك.

 

ثانياً، عليكِ باستشارة المختصين لتحديد حجم الإبر المناسب لبشرتك. ينصح أغلب الخبراء باستخدام حجم 0.3 مم أو أقل، فالأحجام الأكثر كثافة قد تضر بملمس بشرتك الخارجي، كما أنها لا تتناسب مع المناطق الرقيقة من الوجه كالشفاه ومحيط العين.

 

شاهدي بالفيديو كيفية استخدام الديرما رولر: 

 

- قبل استخدام الديرما رولر، عليكِ استخدام كريم مخدر موضعي على البشرة بتركيز منخفض 5%، ثم يترك لمدة نصف ساعة حتى يظهر تأثيره ثم تغسل البشرة جيداً بالماء الفاتر.

 

- تعقم الديرما رولر جيداً قبل استخدامها على البشرة، ثم تمرر على البشرة مع الضغط على هيئة علامة (+) أو (X)  في اتجاه من أعلى إلى أسفل ومن اليمين إلى اليسار وبالعكس. تكرر تلك الحركة في كل اتجاه من 5- 10 مرات.

 

- عند استخدام الديرما رولر للمرة الأولى تتعرض البشرة لبعض الاحمرار البسيط، في حالة ظهور بعض نقاط الدم لا تشعري بالانزعاج لكن عليكِ عدم ملامسة أماكن النزيف.

 

- يمسح الدم بقطنة معقمة مع استخدام كريم مضاد حيوي مرتين خلال يوم واحد. كما يساعد ذلك على تجنب التهابات البشرة والتخلص من احمرارها.

 

- لا ينصح بالتعرض لأشعة الشمس أو الأتربة بعد استخدام الديرما رولر، كما يفضل استخدامها ليلاً قبل الذهاب للنوم.

 

- بعد الانتهاء من استخدام الديرما رولر لا بد من تعقيمها جيداً للتخلص من أي آثار للفطريات، خاصةً في حالات النزيف.

 

- لا يمكنكِ بأي حال مشاركة الديرما رولر الخاصة بكِ مع الآخرين لتجنب انتقال العدوى.

 

- لا تستخدم أي علاجات على البشرة بعد الديرما رولر بشكل مباشر، لكن ينبغي الانتظار لمدة 10دقائق على الأقل.

 

- لا تستخدم الديرما رولر على البشرة لأكثر من مرتين أسبوعياً لتجنب تهيج البشرة والتهاباتها وللحصول على أفضل النتائج.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع