طريقة عمل حمام البخار لتنظيف الوجه في المنزل

Yara Sharara

 

يعتبر عمل حمام بخار الماء للوجه من أفضل الطرق للحصول على تنظيف عميق للبشرة و التخلص من البثور و الرؤوس السوداء و حب الشباب.

يقوم حمام البخار بتنظيف البشرة من الشوائب العالقة على الجلد و بقايا الماكياج و الإفرازات الدهنية و خلايا الجلد الميتة المتراكمة على البشرة. إذا كنتِ تعانين أيضًا من بشرة ضعيفة باهتة فالحل يمكن في عمل حمام البخار لتنظيف الوجه أولًا ثم عمل بعض الوصفات المنزلية الطبيعية لتعزيز نمو طبقات جلد جديدة لبشرتكِ وإكسابها النضارة والحيوية. حمام البخار أيضًا يساعد على ترطيب الوجه وعلاج الهالات السوداء حول العينين نتيجة السهر وعدم شرب الماء الكافي. يساعد حمام البخار أيضًا على التخلص من البقع الداكنة على البشرة وإنتفاخات العينين التي تظهر نتيجة تناول الغذاء غير الصحي وعدم النوم لفترة كافية خلال الليل.

 

- أهمية عمل حمام بخار الماء للوجه

يتعرض الوجه بإستمرار إلى الأتربة و الغبار و الشوائب العالقة بين مساماته التي تعمل على إنسداد المسام و بالتالي ظهور البثور و حب الشباب و الرؤوس السوداء على الأنف و بجانبها و في الذقن. يُعد حمام بخار الماء من أفضل الطرق المستخدمة لخروج الأوساخ و الشوائب العالقة بالبشرة و إزالة الخلايا الميتة فتصبح البشرة ناعمة و نضرة من جديد.

 

- طريقة عمل حمام بخار الماء لتنظيف الوجه في المنزل

 

1- تنظيف البشرة و تقشيرها:

قومي بغسل الوجه جيداً بإستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة للتخلص من الأتربة العالقة و الشوائب في مسامات البشرة. يمكن إستخدام شامبو الأطفال كغسول للبشرة في حالة عدم وجود الغسول. قومي بتقشير البشرة من الجلد الميت بإستخدام مقشر طبيعي مثل وضع القليل من السكر مع القليل من العسل و نقوم بخلطهم جيداً ثم وضعهم على البشرة لمدة 5 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

 

2- إعداد الماء لعمل بخار الماء:

نقوم بغلي 2 لتر من الماء في إناء عميق ثم نضع الإناء على سطح مستوِ و لفه بفوطة جافة.

 

3- إضافة الزيوت و الأعشاب:

للحصول على نتائج أفضل يمكن إستخدام بعض الأعشاب أو الزيوت حسب نوع بشرتكِ كما يلي:

 

- البشرة الجافة: إضافة 5 قطرات من زيت الورد أو البابونج أو إستخدام أوراق الورد الطازج أو أعشاب البابونج الجافة أو الطازجة.

 

- البشرة الدهنية: إضافة 5 قطرات من زيت شجرة الشاي أو زيت النعناع أو إستخدام أوراق النعناع الطازجة و الجافة أو زيت الليمون أو شرائح الليمون و البرتقال.

 

- البشرة العادية: إضافة 5 قطرات من زيت اللافندر أو زيت جوز الهند.

 

4- التعرض للبخار:

ضعي المنشفة حول الرأس و تعرضي للبخار على مسافة 20 سم تقريباً لمدة دقيقتين حتى لا يعمل البخار في حرق الجلد ثم تكرار العملية 5 مرات و بين كل مرة و الأخرى إستريحي لمدة دقيقة. يمكنكِ عمل ماسك للوجه لضمان أقصى إستفادة من المكونات الطبيعية.

 

يمكنكِ أيضًا ترطيب البشرة مباشرة عن طريق شطف الوجه بالماء البارد فقط دون إستخدام الصابون أو مسح الوجه بقطنة مبللة بماء الورد. ضعي بعد ذلك الكريم المرطب الخاص بنوع بشرتكِ. يمكنكِ تفتيح البشرة عن طريق خلط 2 ملعقة من بودرة الأطفال مع 2 ملعقة من ماء الورد و اخلطي المكونات جيداً ثم ضعيها على البشرة لمدة 20 دقيقة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق