5 أسباب تدفعك لاستخدام المستحضرات العضوية للعناية بجمالك

Samar Hamdi

تعرفي إلى أهم فوائد المستحضرات العضوية على جمالك وابدأي في استخدامها فوراً.

 

اللجوء إلى الطبيعة هو أفضل ما يمكنكِ تقديمه لجمالك وبشرتك. فقد وهبتنا الطبيعة العديد من المكونات الفعّالة التي يمكنها علاج كافة المشكلات الجلدية التي تواجه البشرة، الجسم أو الشعر. كما تعمل كذلك على مكافحة كافة آثار التلوث التي نواجهها يومياً. تحتوي المستحضرات التقليدية للعناية بالبشرة أو الشعر على نسبة هائلة من العناصر الكيماوية مثل البارابين والحافظات الصناعية التي تمتص سريعاً داخل الجسم لتنتقل إلى مجرى الدم فتؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم، خاصةً الكلى والكبد على المدى الطويل.

 

استخدام مستحضرات التجميل الكيماوية للعناية هو أحد الأسباب الأساسية وراء الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة والتي ازداد معدلها مؤخراً ومن بينها سرطان الجلد، الإكزيما، الأمراض الصدرية وغيرها الكثير. لذلك، أصبحت المنتجات العضوية هي البديل الأمثل للحفاظ على صحة ونضارة البشرة مع الوقاية من العديد من الأمراض والسموم.

 

اكتشفي أهم الفوائد الصحية والجمالية للمستحضرات العضوية التي ستدهشك حتماً.

 

1- مكونات لطيفة على البشرة

لا تحتوي المستحضرات العضوية على الكيماويات الضارة والتي تتسبب في تهيج الجلد. في الكثير من الأحيان، تتسبب مستحضرات التجميل التقليدية أو أدوات المكياج في حساسية الجلد نتيجة لتفاعلها مع البشرة. إذا كنتِ تعانين من حساسية البشرة، فإن المستحضرات العضوية هي الأفضل لكِ، فهي لطيفة تماما، تعمل على تحسين مظهر وملمس بشرتك دون أن تقلقي من آثارها الضارة على بشرتك.

2- هي الأفضل للصحة العامة

صدقي أو لا تصدقي، فإن الجلد هو الواجهة الأولى التي تعكس صحة الجسم الداخلية. الحفاظ على صحة الجلد تعني الحفاظ على صحة الجسم بصورة جيدة. اختيار المستحضرات العضوية للعناية بجلدك تعني حماية أعضاء الجسم الداخلية من التعرض للسموم والكيماويات التي تتراكم لتؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض. بمجرد التخلي عن استخدام المستحضرات التقليدية تضمنين حماية الكبد والكليتين من مواجهة الكيماويات الضارة التي تتسبب في تلفهم بشكل مباشر.

3- منتجات صديقة للبيئة

أغلب العناصر الكيماوية المستخدمة في تصنيع مستحضرات التجميل المعتادة هي عناصر ضارة بالبيئة، مما قد تزيد من معدلات تلوث التربة والهواء الخارجي. كما تعتمد بعض المستحضرات أيضا على قتل ملايين الحيوانات للحصول على مكوناتها الفعّالة. باستخدام المستحضرات العضوية، يمكنكِ المساهمة في حماية البيئة بشكل أساسي، فمكوناتها قابلة للتحلل الحيوي دون الإتلاف بالنظام البيئي. على العكس تماماً، يمكن استخدامها لزيادة خصوبة التربة لاحتواءها على العناصر الحيوية اللازمة من الفيتامينات والمعادن.

4- يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة

أفضل سبب قد يدفعك لاستخدام المستحضرات العضوية هو أنكِ يمكنكِ تحضيرها في المنزل من بعض المكونات المنزلية البسيطة والمتوافرة. كما يمكنكِ بسهولة استبدال المكونات بحسب ما تفضلينه لتحصلي على مستحضر جمالي يناسب احتياجاتك الخاصة. إذا كنتِ من عاشقات الطبيعة، فستقدرين أهمية استخدام دقيق الحمص لتقشير البشرة والجسم، أو استخدام حمام الزيوت الساخنة لترطيب وتكثيف الشعر.

5- غير مكلفة

من أهم المميزات الرائعة لاستخدام المستحضرات الجمالية العضوية هو تكلفتها البسيطة. فتعتمد بشكل تام على المكونات البسيطة والمتوافرة من الزيوت الطبيعية، البذور، الأعشاب، الخضروات أو الفواكه، كما يمكنكِ زراعة البعض منها في منزلك. بالطبع، قد تتوافر الكثير من المكونات لديكِ في منزلك والتي تتيح لكِ استخدامها بشكل دائم دون القلق من تكلفتها على عكس المستحضرات التقليدية ذات الأسعار الباهظة.

 

اختيار المنتجات العضوية من التغيرات الإيجابية التي عليكِ اتباعها في حياتك اليومية ليس فقط للعناية بجمالك، لكن في جميع نواحي الحياة.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع