تقشير أحماض الفواكه وفوائده للعناية بالبشرة

Samar Hamdi

أحماض الفواكه من المكونات شائعة الاستخدام لتقشير البشرة وتجديد خلاياها، اكتشفي أهم فوائدها وطريقة استخدامها.

 

تقشير أحماض الفواكه من العلاجات المخصصة للتخلص من بعض المشكلات الجلدية الشائعة، كما تتميز بخواص رائعة لمكافحة الشيخوخة المبكرة. تقشير البشرة بأحماض الفواكه هو نوع من التقشير الكيميائي، لكن عليكِ أولاً تحديد نوع الأحماض المستخدمة وتأثيرها على البشرة. يمكن الاستعانة بطبيب الجلد لإجراء تقشير أحماض الفواكه بتركيز أعلى للحصول على نتائج أفضل. تتوافر بعض المستحضرات التي تستخدم لتقشير البشرة باستخدام أحماض الفواكه بنفسك في المنزل لكن بتركيزات أقل. تُترك على البشرة لبضع دقائق ثم تغسل جيداً. ننصحك باختبارك أولاً على مساحة صغيرة من البشرة لتجنب أي آثار عكسية.

 

أنواع أحماض الفواكه المستخدمة لتقشير البشرة

1- حمض قصب السكر أو ما يعرف بحمض الجليكوليك.

2- حمض التفاح.

3- حمض الليمون.

4- حمض الجريب فروت.

5- حمض العنب الأحمر.

 

فوائد أحماض الفواكه لتقشير البشرة

1- تقشير البشرة

يؤكد خبراء العناية بالبشرة وأطباء الجلد على فوائد وتأثير أحماض الفواكه الرائعة لتقشير البشرة والتخلص من آثار الجلد الميت. لكن لا ينصح باستخدامه بشكل مفرط، لا ينصح باستخدامها لأكثر من مرة واحدة أسبوعياً، كما يفضل استشارة الطبيب المختص لتحديد عدد المرات الواجب استخدامها. تعمل أحماض الفواكه على تقشير الطبقة السطحية من البشرة لتحفيز إنتاج خلايا جديدة للحصول على مظهر مشرق أكثر نضارة لبشرتك.

 

2- مكافحة شيخوخة البشرة

تساعد أحماض الفواكه على تنشيط الدورة الدموية داخل خلايا البشرة، مما يساعد على شد ترهلات البشرة وتقليل مظهر التجاعيد العميقة. للحفاظ على مظهر بشرة أصغر سناً مفعمة بالشباب والحيوية، استخدمي أحماض الفواكه لتقشير بشرتك بشكل منتظم. حيث تحتوي أحماض الفواكه على الفيتامينات الأساسية من فيتامين A، E، وفيتامين C، مما يساعد على تغذية البشرة بعمق ومواجهة العوامل الخارجية التي تؤدي لتلف البشرة كأشعة الشمس الحارقة، الأتربة، الشوائب وعوامل التلوث.

 

3- توحيد لون البشرة

نتيجة للتعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة، تظهر البقع الداكنة على البشرة، كما قد يتفاقم الأمر ليظهر الكلف والنمش كذلك. لكن باستخدام تقشير أحماض الفواكه على البشرة، يمكنكِ بسهولة توحيد لون البشرة، تفتيح آثار البقع الداكنة والحفاظ على بشرة صحية نضرة وجذابة. لا يمكن الحصول على نتائج نهائية من الاستخدام الأول، لكن مع تكرار استخدام أحماض الفواكه على بشرتك ستلاحظين بنفسك تحسن في مظهر البشرة ولون أفتح.

 

4- تجديد خلايا البشرة

تعمل أحماض الفواكه على تجديد خلايا البشرة من خلال تقشير الطبقات الخارجية من الجلد، مما يساعد على إصلاح الأنسجة التالفة نتيجة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة. مع تقشير البشرة باستخدام أحماض الفواكه تضمنين الحصول على بشرة أكثر نعومة ومرونة، كما تعمل تلك المكونات على مكافحة جفاف البشرة وتشققاتها.

 

اقرأي أيضاً

6 أساسيات لا تتخلى عنها نجمات هوليوود لبشرة أصغر سنًا

10 نصائح فعّالة للتخلص من تصبغات البشرة

كيف تختارين الماسك المناسب بحسب متطلبات بشرتك؟

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع