حيل لتجديد شباب البشرة بعد رمضان

Yara Sharara

 

يعمل الصيام في رمضان على تنقية الجسم والروح و تحسين البشرة إذا تم بصورة صحيحة و تقل نسبة تعرض البشرة للكثير من الأمراض كالإكزيما والصدفية إلا هناك العديد من السيدات اللاتي يصومن شهر رمضان بطريقة خاطئة.

 

يمتنعن عن تناول الأطعمة الغذائية الصحية و لا يهتمن بشرب كميات كافية من السوائل و المياه أثناء الصيام، كما يسهرن لساعات طويلة ليلًا فلا يأخذن القسط الكافي من النوم. يعانين بالتالي من الكثير من المشكلات الصحية ومنها مشاكل البشرة المختلفة منها الجفاف و الإجهاد و زيادة حب الشباب و ظهور التجاعيد. لكي تحافظي على بشرتك مشرقة ونضرة وخالية من أي عيوب أصابتها أثناء الصيام فلابد من اتباع تلك النصائح التي تساعد على حيوية بشرتك وتساهم في جعلها نقية، رطبة، ناعمة ومتألقة.

 

1- شرب الماء

تعتبر الماء هي العامل الأساسي لتعويض الجفاف الذي يصيب البشرة نتيجة الصيام فلابد من تناول كميات كبيرة من الماء. تحد المياه من فقدان البشرة لرونقها ونضارتها كما تساعد على تغذية خلايا الجلد وتنظف مسام بشرة الوجه. تمنع ظهور التجاعيد وذلك لأنها تساعد في تدفق الدم إلى الأوعية الدموية بالبشرة و يحد من ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء على جلد البشرة. ينصحكِ الخبراء بتناول 8 أكواب من الماء على الأقل خلال اليوم لتعويض البشرة والجسم عما فقده من سوائل أثناء شهر رمضان.

 

2- تناول طعام صحي

ينصحكِ الأطباء بضرورة إدخال الأطعمة الصحية في وجباتك اليومية و تناول الأطعمة الطازجة كالسلطات والخضراوات وخاصة الفليفلة الحمراء الغنية بنسب عالية من فيتامين C  و التي تحتوي أيضاً على كميات كبيرة من الألياف الغذائية. تعمل هذه الأطعمة على زيادة الدورة الدموية في البشرة وتمنع من ظهور التجاعيد و حب الشباب. يمكنك أيضاً تناول السبانخ التي تحارب جميع أنواع مشاكل البشرة و ذلك لإحتوائها على كمية كبيرة من الحديد والماعنسيوم والبروتينات والفيتامينات بالإضافة إلى مضادات الأكسدة.

 

ينصحكِ الأطباء بتناول اللحوم والدجاج المشوية والأسماك وخاصة سمك السالمون الذي يساعد على مكافحة إلتهابات البشرة والتجاعيد ويعتبر غذاء مفيد وفعال لترطيب البشرة وذلك لإحتوائه على فيتامين D  وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

 

بالنسبة للفواكه، فإختاري فواكه الكرز والتوت لأنها تساهم في دعم بشرتك و تجعلها متألقة ونضرة وذلك لأنها غنية بمضادات الأكسدة. إحرصي على تناول عصير البرتقال والفراولة والبطيخ لإحتوائهم على فيتامين C الذي يغذي البشرة. يعتبر التمر مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة والفيتامين A والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم.

 

3- استخدام الأقنعة و الزيوت الطبيعية

يجب وضع عدد من الأقنعة الطبيعية لعلاج بشرتكِ من الجفاف مثل قناع الرمان وقناع المشمش. يُنصح أيضًا بدهن وجهك بالعديد من الزيوت الطبيعية منها زيت جوز الهند وذلك لأنه يعتبر مصدر غني بالدهون المشبعة التي تحافظ على ملمس ونعومة بشرتك ويجعلها رطبة ونضرة ومشرقة وخالية من التجاعيد. يُساعد أيضًا في الوقاية من الإصابة بالبثور و الرؤوس السوداء و حب الشباب و ذلك لإحتوائه على فيتامين E وحمص اللوريك المضاد للبكتريا. يمكنكِ أيضًا استخدام زيت الأطفال على بشرة جسمك بعد الإستحمام ليمنحك بشرة ناعمة ومثالية. قومي بدهن يديك وقدميك أيضًا بزيت الزيتون لأن بشرة القدم واليدين يتعرضوا أكثر للجفاف عن باقي أجزاء الجسم.

 

4- إزالة المكياج قبل النوم

لكي تحافظي على نظافة و نقاء بشرتك فلابد من إزالة المكياج قبل النوم وذلك لأن البشرة تحتاج للتنفس و للتجدد أثناء ساعات نومك عوضًا عن الجفاف الذي تعرضت له خلال الشهر الكريم. إمنحي البشرة بريقها وإمنعي ظهور الشيخوخة المبكرة عن طريق التنظيف المستمر لبشرتكِ خاصة لو كانت دهنية. للحد من تكوين البثور والحبوب والتجاعيد على البشرة يمكنكِ أن تغسلي وجهك بغسول مناسب لنوع بشرتك و ذلك بعد إزالة المكياج. لا تستكفي فقط بمسح المكياج بالمزيلات المخصصة له بل عليكِ غسل الوجه بالغسول المناسب. يجب تنظيف الماكياج من على بشرتك قبل النوم لأن البشرة أثناء الليل تقوم بفرز مواد طبيعية لتجديدها و بإستخدام هذا الغسول سوف يساعد في تسهيل تجديد الخلايا و يجعل البشرة نقية ونضرة. إغسلي وجهكِ بالماء البارد وتجنبي بالماء الساخن في النهار والليل كي لا تتسبب في جفاف و خشونة البشرة.

 

5- ترطيب و تقشير البشرة

لابد من ترطيب البشرة مباشرة بعد غسلها وتنظيفها فيجب إستخدام كريم الوجه المرطب الذي يحتوي على فيتامين  ج  و دلكي بشرتكِ به بحركات دائرية لكي يتغلغل الكريم ويرطب البشرة ويحافظ عليها ويجعلها مشدودة ومشرقة. احرصي  أيضًا على تقشير بشرتك مرة في الأسبوع على الأقل و ذلك لأن عملية التقشير تساعد على إزالة خلايا البشرة الميتة والجافة. يمكنكِ تقشير بشرتك بإستخدام منتجات تحتوي على الألفا هيدروكسين. لابد أيضًا من حماية البشرة من أشعة الشمس لذلك لا تنسي وضع كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل. عليكِ أيضًا الإعتناء بمنطقة العينين بإستخدام الكريمات المغذية  و تدليكهما بشكل دائري. أخيرًا، عليكِ العناية بالشفاه بترطيبها من خلال كريمات تحتوي على فيتامين ه‍ الفعال، هذا بالإضافة إلى إمكانية ترطيبها بالعسل و بزبدة الكاكاو يوميًا قبل النوم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع