التغذية الصحيحة لصحة البشرة في رمضان

Yara Sharara
  • الحصول على بشرة صافية يعد حلم كل امرأة خاصة خلال شهر رمضان الكريم. يفضل فيه عدم وضع المكياج حتى لا تصاب البشرة بالتلف والجفاف. نجد كثير من النساء يفرطون في وضع المواد المرطبة للبشرة اعتقادًا منهم بأن ذلك يزيد من ترطيب البشرة ونضارتها. ترطيب البشرة ونضارتها يكمن من الداخل لنحصل على بشرة نقية. يساهم الصيام في فقدان البشرة الكثير من العناصر الغذائية المهمة والتي تحتاج إلى الكثير من الأغذية لتعويضها مما يعزز حيوية البشرة إعادة نضارتها مرة آخرى. لذلك نقدم لكِ أفضل الأطعمة المناسبة لصحة بشرة صحية وصافية خلال شهر رمضان.

     

  • تناول المياه

    يجب الحرص على تناول كمية وفيرة من المياه لمد الجسم بالترطيب اللازم له خلال ساعات الصيام التي تصل إلى 16 ساعة في اليوم خاصة مع درجات الحرارة المرتفعة لحماية الجسم والبشرة من الجفاف. تساهم المياه على مرونة البشرة ونضارتها والحد من ظهور التجاعيد. يجب الحرص على تناول قرابة الـ 10 أكواب من المياه بين وجبتي الإفطار السحور.  استبدال تناول المياه بالسوائل أو العصائر نظراً لأن المياه تعمل على تنقية البشرة من الشوائب. يفضل تناولها على دفعات لتجنب امتلاء البطن أكثر من اللازم.

  • التوت

    يحتوي التوت على العديد من الفيتامينات الهامة للجسم منها فيتامين A وفيتامين E وفيتامين C التي تعد من أهم الفيتامينات التي تعمل على تغذية البشرة وتجديد خلاياها خلال شهر رمضان. يحتوي على كمية كبيرة من المعادن التي تحافظ على صحة البشرة. تعزز إنتاج الكولاجين الذي يعد من أهم البروتينات اللازمة لشد البشرة والحد من ظهور التجاعيد المبكرة بها.  ينصح بتناول التون الأسود أو البري خلال السناكس المتناولة بين وجبتي الإفطار والسحور نظراً لأنه يعمل على مد الجسم بالمعادن اللازمة له لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة.

  • الخضروات الورقية

    يجب الحرص على تناول الكثير من الخضروات الورقية خلال وجبة الإفطار مثل السبانخ والكرنب والبروكلي والملوخية وجميع الأوراق الخضراء. تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين A الذي يوفر حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة. يجب الحرص على تناول وجبة الملوخية ووجبة السبانخ إلى المائدة اليومية خلال شهر رمضان أو مرة بالأسبوع وبقية الأسبوع. يمكن استبدال هذه الأطعمة بالسلطة التي تحتوي على نسبة المايونيز أو صلصات ولكن عدم الإكثار منها حتى لا تؤدي إلى زيادة الوزن خلال الشهر الفضيل بالإضافة إلى تناول سلطة الجرير خلال وجبة الإفطار حيث تعمل على إنعاش البشرة تحليتها ونضارتها وترطيبها خلال الشهر الفضيل.

  • الأفوكادو

    تعد ثمرة الأفوكادو من أكثر المصادر الغنية بفيتامين سي وE والدهون الغير مشبعة التي تساهم إلى حد كبير في احتفاظ البشرة بنضارتها وترطيبها دائما والحد من الجفاف أو ظهور القشور الحمراء على الوجه. حيث يؤدي نقص الفيتامين بالجسم إلى ظهور هذه البقع على الوجه. يجب الحرص على تناول ثمرة واحدة من الأفوكادو يومياً كسناكس بعد وجبة الإفطار أو وجبة السحور للحفاظ على نضارة البشرة خلال شهر رمضان. يساعد الافوكادو في مكافحة التجاعيد وعلامات التقدم بالسن نتيجة محتواه العالي من مضادات الاكسدة القوية مثل البيتا كاروتين هذا بالإضافة على. يعمل على توحيد لون البشرة عن استخدامه ماسك على البشرة مباشرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع