5 نصائح للتخلص من الهالات السوداء قبل العيد

Yara Sharara

نجد أن النساء على وجه الخصوص تعاني من مشكلة ظهور الهالات السوداء في منطقة العينين وهي عبارة عن حدوث اسوداد تحت العين. إليك نصائح فعالة للتخلص من هذه المشكلة قبل العيد!

يختلف لون الجلد حول العين عن الجلد في باقي الوجه حيث تؤثر هذه المشكلة بشكل سلبي على الجمال وتظهر الشخص بشكل متعب ومرهق. تعتبر هذه المشكلة هي ثاني مشكلة يتعامل معها أطباء التجميل بعد مشكلة ظهور التجاعيد في الوجه. تساهم العديد من الأسباب في ظهور هذه المشكلة منها عدم أخذ قسطاً كافياً من النوم أو إصابة المرأة بفقر الدم وغالباً ما تحدث عند وجود الدورة الشهرية وفرك العينين باستمرار. جئنا لكِ بعدد من النصائح التي تساعد على إخفاء الهالات السوداء وتخفيفها تماماً والتي سوف نعرضها لكِ في هذا المقال.

 

1-استخدام شرائح الخيار والبطاطس

تخفى العيون المجهدة جمال الوجه. اما إذا كنتِ ترغبين في الحصول على عيون لامعة واظبي على استخدام شرائح الخيار والبطاطس يومياً حول العينين، لتحصلي على عيون لامعة مفعمة بالنشاط ولا يوجد عليها أي اثار للإجهاد. فيقضي الخيار على ظهور الهالات السوداء طالما كان استخدامه يتم بشكل مستمر ودائم. يفضل استخدامه على انه ماسك للعيون على مدار فترات قريبة وليست بعيدة كما ان تناوله صحيحاً بشكل يومي من شأنه أن يساعد في حل مشكلة الهالات السوداء بشكل كبير.

 

فقط ضعيه بكوب من الزبادي وصعيه على العينين بانتظام. جربي وضع شرائح البطاطس على العينين حيث تساعد على تساعد على إزالة الهالات السوداء بمجرد وضعها لمدة 20 دقيقة.

 

2-النوم لفترة كافية

يجب على المرأة المصابة بمشكلة الهالات السوداء أن تحرص على أخذ قسطٍ كافٍ من النوم لمدة لا تقل عن ثماني ساعات يومياً لضمان راحة العينين من الإجهاد المستمر. يعمل النوم على علاج الهالات السوداء التي تكون السبب الأساسي في الحصول على بشرة داكنة وشاحبة والتي تتزايد بشدة عند عدم الحصول على القدر الكاف من النوم.

 

قومي بوضع طبقة خفيفة من كريم العين كأساس وتدليكه بخفة ثم وضع نقطة واحدة من خافي العيوب مع نقطتين من ظل الجفون اللون الأفتح من لون البشرة بدرجة والحرص اليومي على تنظيف منطقة العينين خاصة قبل الخلود إلى النوم. يساعد النوم لفترة كافية على الحد من ظهور التجاعيد التي تظهر تحت العينين والمحافظة على البشرة نضرة ومشرقة.

 

3-استخدام زيت اللوز

يعد زيت اللوز علاج فعّال للتخلص من مشكلة الهالات السوداء بشكل آمن ونهائي. يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تساعد في علاج البشرة وتفتيح لونها بشكل طبيعي فكل ما عليكِ أن تدلكي المنطقة المحيطة بالعينين باستخدام زيت اللوز يومياً حيث تعمل على تقليل الهالات السوداء يشكل ملحوظ.

 

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع 2 ملعقة صغيرة من زيت اللوز وتطبيق الخليط على العينين كل ليلة قبل الذهاب للنوم وسوف تجدي نتيجة مبهرة في فترة قصيرة.

 

4-تمرير مكعبات ماء الورد

تساهم ماء الورد في الحد من ظهور الهالات السوداء حول منطقة العينين بشكل ملحوظ، فهي تعمل على معالجة العينين المجهدة. تعمل على المنطقة الداكنة حولها وتساعد على إعادة توازن البشرة وترطيبها ومدها بالمياه اللازمة لها وإزالة التصبغ الذي يسبب اللون الداكن حول منطقة العينين. تحتوي على خواص مضادة للأكسدة تساعد على تنقية البشرة من السموم وإعادة تجديد الخلايا حول العين.

 

ضعي ماء الورد ومكعبات الثلج بوعاء خاص بالثلج وتركيه بالفريز ليتجمد ثم ضعي مكب الثلج على منطقة العينين لبضع دقائق ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد وسوف تحصلين على نتيجة مبهرة.

 

5-استخدام كريم خافي للعيوب

يمكن إخفاء الهالات السوداء عن طريق وضع كريم خافي لعيوب البشرة فهو يعد من المنتجات الرائعة التي تصحح أي عيب من عيوب الوجه خاصة الهالات السوداء تحت العينين. تعد المنطقة الأدق في وجه المرأة ويتم تحديد لون الكريم وفقاً لدرجة غامقان الهالات السوداء للتمكن من إخفائها بسهولة. فإذا كانت الهالات جوفاء وذات لون داكن يفضل اختيار لوناً فاتحاً قريباً من لون البشرة. إذا كانت منطقة العينين منتفخة فيفضل استعمال ظل ألوان داكن على المنطقة لتصغير حجمها. يعد خافي العيوب من أسرع الحلول لإخفاء الهالات السوداء.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع