5 زيوت عطرية استعمليها للبشرة الدهنية في الصيف

Samar Hamdi
  • للزيوت العطرية فوائد جمالية متعددة على بشرتك الدهنية، هل جربتي استخدامها من قبل ؟

    الزيوت العطرية من أفضل المكونات الفعّالة التي تساعد على العناية بالبشرة الدهنية وعلاج مشكلاتها. يرجع ذلك لاحتواءها على بعض المكونات الحيوية التي تساعد على تنظيم الإفرازات الدهنية داخل خلايا البشرة، تفتيح المسام وتقليل ظهور حب الشباب والبثور. مع خصائصها المضادة للبكتيريا والغنية بمضادات الأكسدة، تساعد أغلب الزيوت العطرية على العناية بالبشرة الدهنية بعدة طرق مختلفة.

     

    إلى جانب ذلك، يمكنكِ إدراج الزيوت العطرية خلال روتينك اليومي بأشكال مختلفة. للحصول على أفضل النتائج، من الأفضل أن تمزج الزيوت العطرية مع أي من المكونات الطبيعية الآخرى لتحضير ماسكات للوجه.

     

    تابعي المقال التالي وتعرفي إلى أفضل الوصفات باستخدام الزيوت العطرية وطبقيها مرتين فقط شهرياً لتنعمي ببشرة جذابة خالية من الدهون الزائدة واللمعان.

  • 1- ماسك الشوفان مع زيت شجرة الشاي

    زيت شجرة الشاي من أفضل الزيوت العطرية لعلاج حب الشباب والتحكم في الإفرازات الدهنية على البشرة.

     

    اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع 3 قطرات من زيت شجرة الشاي وملعقة صغيرة من ماء الورد. تخلط المكونات معاً ويوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق قبل أن يغسل جيداً. لا يساعد ذلك الماسك فقط على التخلص من الإفرازات الزيتية ولمعان البشرة، لكنه يعمل كذلك على التنظيف العميق، إزالة الشوائب والأتربة وتفتيح المسام.

  • 2- ماسك زيت خشب الأرز مع الطماطم

    يتميز زيت خشب الأرز بخواصه القابضة للمسام، مما يساعد على تقليل الإفرازات الزيتية على سطح البشرة وهو ما يؤدي لتجنب انسداد المسام وتقليل ظهور حب الشباب.

     

    اخلطي 2-3 قطرات من زيت خشب الأرز مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج. يستخدم الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق قبل أن يغسل جيداً بالماء الفاتر. جربي ذلك مرتين خلال الشهر للتخلص من كافة مشكلات البشرة الدهنية.

  • 3- ماسك صودا الخبز مع زيت الروزماري

    يُعرف زيت الروزماري بخواصه المضادة للالتهابات كما يعمل على مكافحة حب الشباب وتهيج البشرة.  يتميز كذلك بقدراته الفائقة على مكافحة آثار الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

     

    اخلطي 3 قطرات من زيت الروزماري مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع 4 قطرات من ماء الورد. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق قبل أن تنظف البشرة جيداً بالماء الفاتر.

  • 4- ماسك الطمي مع زيت الليمون العطري

    يساعد زيت الليمون على تنقية البشرة وإزالة الشوائب والأتربة، كما يعمل على قبض المسام الواسعة والتخلص من الزيوت الزائدة. لا تتخلي عن زيت الليمون العطري للعناية ببشرتك الدهنية لاستعادة النضارة والحيوية الدائمة.

     

    اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي مع 2-3 قطرات من زيت الليمون العطري و1/2 ملعقة صغيرة من الماء المقطر. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة 10 دقائق قبل أن يفرك الوجه جيداً.

  • 5- ماسك زيت الجوجوبا ومسحوق خشب الصندل

    يساعد زيت الجوجوبا على تفتيت الإفرازات الدهنية المتراكمة داخل مسام البشرة، فهي المسبب الأول لحب الشباب والبثور المزعجة. يتميز بملمسه الخفيف وسهولة امتصاص البشرة له مما يساعد على الترطيب والتغذية اللازمة.

     

    اخلطي ملعقة صغيرة من كل من مسحوق خشب الصندل وماء الورد مع إضافة 2-3 قطرات من زيت الجوجوبا العطري. بعد خلط المكونات معاً، يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق قبل أن يغسل بالماء الفاتر. بتكرار تلك الوصفة مرتين شهرياً يمكنكِ التحكم في لمعان البشرة الدهنية والتخلص من الزيوت الزائدة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع