5 وصفات لترطيب بشرتك مع ارتفاع درجة الحرارة

Samar Hamdi

فصل الصيف هو وقت المرح والاستمتاع، فترغب النساء والفتيات في ارتداء الفساتين الزاهية والمزينة بالورود والألوان المبهجة. لكن قد لا تكون المرحة ذاتها بالنسبة لبشرتك، خاصةً لصاحبات البشرة الجافة، اكتشفي كيف تعتنين ببشرتك الجافة وترطيبها بعمق خلال الصيف!

ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة يتسببا في تعرض البشرة للمزيد من الجفاف، كما قد يتفاقم الأمر لتصاب البشرة بالتقشر والتشققات. الأتربة، الجراثيم، التلوث والأشعة فوق البنفسجية تؤدي كذلك لتلف بشرة الوجه وفقدان الترطيب الداخلي، فتظهر آثار الشيخوخة المبكرة من الخطوط الدقيقة، التجاعيد المبكرة والبقع العمرية الداكنة.

 

مع ذلك، فهناك بعض الوصفات الطبيعية الفعّالة التي تجيد العناية ببشرتك وتمنحها الترطيب اللازم خلال فصل الصيف، جمعنا إليكِ اليوم أفضل 5 وصفات طبيعية لترطيب بشرتك مع ارتفاع درجة الحرارة للحفاظ على النعومة والترطيب خلال فصل الصيف.

 

1- ماسك البابايا

تُعرف البابايا بقدرتها الفعّالة لتقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت، كما تتميز بخواصها المضادة لشيخوخة البشرة. تحتوي البابايا أيضاً على نسبة من العناصر الغذائية التي تساعد على ترطيب البشرة من الداخل لمقاومة عوامل الجفاف الخارجية.

 

لتحضير ماسك البابايا للعناية الصيفية ببشرتك، قومي بخلط بضع الشرائح من البابايا داخل محضرة الطعام للحصول على خليط ناعم. يوزع الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيداً ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يغسل جيداً بالماء البارد.

 

2- ماسك الزبادي والعسل

يحتوي الزبادي على كافة العناصر المرطبة التي تساعد على إنعاش البشرة واستعادة حيويتها من جديد خلال الطقس الحار. يساعد كذلك على تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة. أما العسل، فيساعد على تنعيم وترطيب البشرة بعمق.

 

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك حتى يجف تماماً. بعدها، تغسل بشرة الوجه بالماء الفاتر.

للمزيد من الاستفادة، يمكنكِ إضافة بضع حبات من الفراولة للخليط لتحضير ماسك طبيعي منعش ومرطب للبشرة.

 

3- ماسك الشوفان مع الخيار

يساعد الشوفان على تهدئة التهابات واحمرار البشرة، خاصةً عند تعرضها لأشعة الشمس الحارقة ويساعد كذلك على تقشير الجلد الميت لاستعادة نضارة وجاذبية بشرتك طبيعياً. أما الخيار، فهو تونر طبيعي يساعد على إنعاش وتبريد البشرة، كما يساعد على علاج حروق الشمس وتجنب ظهور البقع الداكنة.

 

اخلطي 3 ملاعق صغيرة من دقيق الشوفان، ملعقة صغيرة من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من الزبادي. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك حتى يجف تماماً. بعدها، تشطف البشرة بالماء الفاتر وتنظف جيداً.

 

4- ماسك اللوز وماء الورد

هذا الماسك هو القناع الملكي للعناية بالبشرة الجافة وعلاج كافة مشكلاتها حيث يحتوي اللوز على نسبة هائلة من فيتامين E، الذي يعد العلاج الأساسي لجفاف البشرة. أما ماء الورد، فيساعد على إنعاش البشرة، ترطيبها وإمدادها بكافة العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على بشرة صحية جذابة.

 

انقعي 10 حبات من اللوز في كوب من الماء طوال الليل، ثم اطحنيها جيداً في الصباح التالي. يخلط مسحوق اللوز المطحون مع ماء الورد. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك حتى يجف تماماً. بعدها، تفرك البشرة جيداً للتخلص من الأوساخ والجلد الميت ثم تنظف جيداً بالماء الفاتر.

 

5- ماسك العسل والحليب وزيت اللوز

للحصول على بشرة نضرة ومشرقة، حضري هذا الماسك الفعّال. اخلطي 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد، 2 ملعقة كبيرة من العسل، 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز و3 قطرات من زيت فيتامين E. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيداً بالماء الفاتر.

 

الحليب من العناصر الطبيعية الغنية بأحماض الألفا هيدروكسي، فيساعد على الترطيب العميق للبشرة ومكافحة العوامل الخارجية. أما العسل، فإلى جانب خواصه المرطبة للبشرة، يساعد على تنقية البشرة والتخلص من الشوائب والأوساخ.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع