فوائد واستخدامات كريم الليل للعناية ببشرتك

Samar Hamdi

هل تستخدمين كريم الليل خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة؟ اكتشفي أهم فوائده على بشرتك، وأفضل الطرق لاستخدامه بطريقة صحيحة.

كريم الليل واحد من أهم المستحضرات الجمالية التي تساعد على العناية بالبشرة وتجديد مظهرها الحيوي خلال الليل. تماماً كالكريم المرطب المعتاد الذي تحتاجه البشرة خلال النهار، تحتاج البشرة كذلك للترطيب أثناء الليل. هناك العديد من الفوائد الجمالية التي تعود على البشرة عند استخدام كريمات الليل، حيث يساعد على إمداد خلايا البشرة بكافة العناصر المغذية والمرطبة.

 

 إذا لم تدرجي كريم الليل في روتينك الخاص للعناية ببشرتك حتى الآن، إليكِ أهم المعلومات الأساسية التي تحتاجين لمعرفتها حول كريمات الليل.

أهم فوائد كريم الليل للعناية ببشرتك

تواجه بشرة الوجه يومياً العديد من العوامل الخارجية من التلوث والإجهاد، مما يزيد من الحاجة للعناية والترطيب خلال الليل. استخدام كريمات الليل يساعد على تنقية البشرة والحفاظ على نضارتها ومظهرها الحيوي في الصباح التالي. مع مرور الوقت، تفقد البشرة إشراقتها الطبيعية ومرونتها لتصبح أكثر إجهاداً وشحوباً. لذلك، فللحفاظ على مرونة الجلد وتجنب الترهلات، لا بد من تطبيق كريم الليل بشكل منتظم. اكتشفي أهم الفوائد الجمالية لكريمات الليل على بشرتك.

1- مكافحة شيخوخة البشرة

أكدت العديد من الدراسات أن كريمات الليل تحتوي على كمية كافية من مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، مما يساعد على تجديد حيوية البشرة وإصلاح الأنسجة التالفة أثناء الليل. كما تتوافر بعض الأنواع من كريمات الليل الغنية بالكولاجين والتي تساعد على شد ترهلات الجلد والحفاظ على بشرة أصغر سناً وأكثر شباباً. لا يمكنكِ التخلي عن استخدام كريم الليل خلال روتينك الخاص لضمان حماية البشرة من آثار الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

2- مناسب لجميع أنواع البشرة

لا يهم نوع بشرتك، فاستخدام كريم الليل من أساسيات العناية لجميع أنواع البشرة سواء كانت جافة، عادية، حساسة أو دهنية. لصاحبات البشرة الدهنية، يساعد كريم الليل على تنظيم الإفرازات الدهنية بكفاءة شديدة. كما يساعد كذلك على إمداد خلايا الجلد بالترطيب والتغذية الأساسية للوقاية من شحوب الوجه وتلفه. كما تساعدكِ كذلك على علاج مشكلات حب الشباب، خاصةً للبشرة المعرضة لحب الشباب.

3- مصدر غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة

بعد عمر الـ 30، يصبح كريم الليل ضمن مستحضرات العناية الأساسية التي لا يمكنكِ إغفال استخدامها بشكل يومي. حيث يساعد على إمداد البشرة بمضادات الأكسدة، الفيتامينات والمعادن الأساسية لمكافحة آثار الشيخوخة المبكرة. كما تعمل كريمات الليل كذلك على الوقاية من البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة. الاستخدام المنتظم لكريمات الليل يقي البشرة من الجفاف الشديد وهو من أهم الأسباب وراء التغلب على شحوب البشرة والحفاظ على نضارتها الطبيعية.

أهم المكونات الشائعة الواجب توافرها في كريمات الليل:

تختلف كريمات الليل عن المرطبات اليومية المعتادة لاحتواءها على بعض المكونات الغنية والأكثر ترطيباً. من أشهر المكونات الطبيعية التي عليكِ البحث عنها عند اختيار كريمات الليل هي:

 

- زيت جوز الهند.

- زيت الزيتون.

- الشوفان.

- العسل.

- زبدة الشيا.

- زيت الياسمين.

- الأحماض الأمينية.

- زيت الجوجوبا.

- فيتامين A.

- زيت الورد.

- الكولاجين.

- مضادات الأكسدة.

 

أنواع كريمات الليل التي تحتوي على بعض من تلك المكونات المذكورة بالأعلى ثبت انها آمنة لاستخدامها على الجلد. ابحثي دائماً عن أنواع الكريمات الغنية بالمكونات الطبيعية، البروتينات، الفيتامينات ومضادات الأكسدة، فهي الأكثر فائدة لبشرتك.

أفضل الطرق لاستخدام كريم الليل:

تطبيق كريم الليل فقط ليس كافي، لكن الأهم هو استخدامه بالطريقة الصحيحة. إليكِ أهم الطرق لتطبيق كريم الليل والحصول على أقصى استفادة.

 

- قبل تطبيق كريم الليل، من الضروري أن تقومي بتنظيف بشرة الوجه جيداً. تأكدي من إزالة آثار الشوائب والأتربة وبقايا المكياج قبل توزيع كريم الليل على بشرتك.

 

- وزعي كمية قليلة فقط من كريم الليل على بشرة الوجه. فاستخدام كميات كبيرة من كريم الليل يتسبب في انسداد المسام، مما قد يؤدي لظهور البثور وحب الشباب. كما تحتاجين أيضاً للدمج الجيد على  البشرة لتوزيع كريم الليل بشكل جيد كي يتم امتصاصه داخل الخلايا بعمق.

 

- أثناء توزيع كريم الليل، احرصي على تدليك بشرتك جيداً في حركات دائرية. يساعد ذلك على منع ظهور التجاعيد وآثار الشيخوخة المبكرة على البشرة.

 

- تجنبي تطبيق كريم الليل حول منطقة العين.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع