7 طرق مجربة للتخلص من السواد حول الفم !

Samar Hamdi
  • الشفاه الجذابة والمشرقة هي علامة جمال تعمل على إبراز ملامح الوجه بمظهر صحي وحيوي. إذا كنتِ تعانين من الاسمرار حول الشفاه، فلا تنزعجي! هناك العديد من الحلول الطبيعية الآمنة التي تساعدك في القضاء عليها نهائياً.

    التعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس أو الإفرازات الزائدة من صبغة الميلانين من الأسباب وراء اسمرار المنطقة المحيطة بالفم والشفاه. التقدم في العمر، الاضطرابات الهرمونية، إهمال العناية الشخصية أو نقص التغذية قد تكون أيضاً من الأسباب الخفية وراء ظهور تلك المشكلة.

    للتخلص من السواد بشكل أكيد، لستِ في حاجة لاستخدام الكونسيلر لإخفاءها بعد الآن. فقد جمعنا إليكِ بعض العلاجات الطبيعية والوسائل الفعّالة التي تساعد على تفتيح البشرة حول الفم وإزالة الاسمرار بشكل نهائي.

  • 1- عصير الليمون

    أبسط الطرق لتفتيح لون الجلد والتخلص من البقع الداكنة هي باستخدام عصير الليمون. 

     

    يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك، مما يعمل على التحكم في إفراز صبغة الميلانين المسؤولة عن اسمرار المنطقة المحيطة بالشفاه. قبل الذهاب للنوم، استخدمي بضع قطرات من عصير الليمون لتدليك الجلد المحيط بالفم ثم اغسليه جيداً بالماء البارد. احذري من استخدام الليمون على البشرة في النهار، فقد يتسبب ذلك في زيادة حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس، مما يؤدي لظهور البقع الداكنة وتفاقم تلك المشكلة كذلك. 

  • 2- زيت الزيتون وعصير الليمون

    ماسك زيت الزيتون مع عصير الليمون يساعد على توحيد و ترطيب البشرة في آن واحد.

     

    اخلطي كميات متساوية من زيت الزيتون البِكر مع عصير الليمون ووزعيه على أماكن البقع الداكنة من الجلد، مع التركيز على المناطق المحيطة بالفم. يترك الخليط على الجلد لبعض الوقت قبل أن يغسل بالماء البارد. يكرر ذلك مرتين خلال اليوم ليساعد على التخلص من اسمرار الجلد دون تعريض البشرة للجفاف.

  • 3- مقشر الشوفان

    Oatmeal

    استخدام الشوفان لتقشير الجلد الميت من أفضل الطرق التي تساعد على تفتيح البقع الداكنة والسواد حول الشفاه.

     

    لتحضير مقشر الشوفان، تحتاجين لخلط 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، القليل من عصير الطماطم وزيت الزيتون. تخلط جميع المكونات معاً، ثم توزع على بشرة الوجه وحول الشفاه ويترك الخليط لمدة 10 دقائق. بعد مرور الوقت اللازم، يفرك الوجه جيداً مع التركيز على منطقة ما حول الفم، ثم يغسل الوجه جيداً باستخدام الماء البارد.

  • 4- الألوا فيرا

    جل الألوا فيرا من أقدم الطرق المستخدمة لعلاج اسمرار البشرة وحروق الشمس.

     

    قومي باستخلاص الجل الموجود داخل أوراق نبات الصبار. يستخدم جل الصبار لتدليك بشرة الوجه والمنطقة المحيطة بالفم، ثم يترك حتى يجف تماماً. بعد مرور 20 دقيقة يغسل الوجه بالماء البارد. باستخدام جل الألوا فيرا على البشرة بشكل منتظم ستلاحظين بنفسك نتائج أفضل خلال فترة بسيطة!

  • 5- الحليب

    يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك، الذي يساعد على تفتيح البشرة طبيعياً و الحفاظ على بشرة أصغر سناً وأكثر حيوية.

     

    استخدمي الحليب البارد لتدليك بشرة الوجه باستخدام قطعة من القطن. يترك الحليب على البشرة حتى يجف تماماً قبل أن يغسل جيداً بالماء البارد.

  • 6- دقيق الحمص والكركم

    دقيق الحمص من الوسائل المجربة لتقشير وتفتيح لون البشرة، كما يساعد على توحيد لون البشرة وإزالة البقع الجافة والخشنة على الجلد.

     

    اخلطي 2 ملعقة من دقيق الحمص مع القليل من الكركم وكمية مناسبة من الحليب. تخلط جميع المكونات معاً، ثم يوزع الخليط حول الفم ويترك حتى يجف تماماً، بعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر.

  • 7- زيت اللوز

    تدليك الجلد باستخدام زيت اللوز يساعد على التخلص من السواد حول الفم.

     

    قومي بتدفئة القليل من زيت اللوز. اخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللوز الدافئ مع بضع قطرات من زيت اللوز وبضع قطرات من عصير الليمون. يستخدم الخليط الناتج لتدليك المنطقة المحيطة بالفم والشفاه. يترك الخليط طوال الليل ثم يغسل بالماء البارد في الصباح التالي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع