5 وصفات سبراي لترطيب الوجه أثناء الصيام

Samar Hamdi
  • هل ترغبين في الشعور بالانتعاش وترطيب وجهك خلال الطقس الحار؟ سبراي الوجه المنعش هي الوسيلة الأفضل للتغلب على حرارة الطقس وترطيب البشرة! إليكِ أفضل الطرق لتحضير سبراي طبيعي لترطيب وإنعاش البشرة خلال شهر رمضان الحار.

    أثناء الصيام، قد تفقد البشرة الترطيب الداخلي، خاصةً مع مواجهة الطقس الصيفي الحار وعملية التعرق المفرط. للتغلب على تلك العوامل القاسية، يمكنكِ استخدام سبراي الوجه المرطب والمنعش لتعويض الترطيب الداخلي والعناصر الغذائية المفقودة. لستِ في حاجة لشراء الأنواع التجارية من سبراي الوجه، فيمكنكِ تحضيرها بسهولة باستخدام مكونات طبيعية غير مكلفة ومفيدة لصحة ونضارة البشرة.

     

    احتفظي بزجاجة صغيرة من سبراي الوجه المنعش في حقيبتك أينما كنتِ لنثر القليل منها وترطيب بشرة الوجه وتهدئتها لتحمل درجات الحرارة المرتفعة والوقاية من الجفاف الشديد.

  • 1- سبراي جل الصبار وماء جوز الهند

    المكونات اللازمة

    4 ملاعق كبيرة من ماء جوز الهند.

    4 ملاعق كبيرة من جل الألو فيرا.

    زجاجة سبراي معقمة.

    خطوات التحضير

    يخلط كل من المكونان معاً ويحفظ الخليط الناتج في زجاجة سبراي معقمة للاستخدام اليومي، يفضل حفظ سبراي الألو فيرا وجوز الهند في مكان رطب وجاف بعيداً عن أشعة الشمس لتجنب تلف مكوناته الفعّالة. يستخدم السبراي المنعش على بشرة الوجه مع توزيعه باستخدام قطعة من القطن لتدليك بشرة الوجه لضمان الترطيب الكامل والحفاظ على بشرة نظيفة ونقية تماماً.

  • 2- سبراي الشاي الأخضر وزيت فيتامين E

    المكونات اللازمة

    4 ملاعق من الشاي الأخضر.

    2 كبسولة من فيتامين E.

    خطوات التحضير

    يخلط الشاي الأخضر الدافئ مع محتويات كبسولات فيتامين E ويحفظ الخليط الناتج في زجاجة سبراي معقمة. يرش سبراي الشاي الأخضر مع زيت فيتامين E على بشرة الوجه بعيداً عن العين والفم. يساعد ذلك على تهدئة التهابات البشرة والاحمرار الناتج عن أشعة الشمس المباشرة، كما يساعد على تنقية بشرة الوجه وتفتيح آثار الندبات والبقع الداكنة.

  • 3- سبراي الخيار وماء الورد المنعش

    المكونات اللازمة

    خيارة

    ½ كوب من ماء الورد.

    ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

    ملعقة كبيرة من جل الألو فيرا.

    خطوات التحضير

    تخلط ثمرة الخيار في محضرة الطعام للحصول على خليط ناعم ومتجانس، يصفى الخليط الناتج لاستخلاص عصير الخيار الطازج. يخلط عصير الخيار مع باقي المكونات ويحفظ في زجاجة سبراي معقمة بداخل الثلاجة. يمكنكِ إضافة بضع قطرات من أي من الزيوت العطرية التي تفضلينها كزيت اللافندر أو زيت النعناع العطري لمزيد من الانتعاش والحيوية.

  • 4- سبراي زيت شجرة الشاي

    المكونات اللازمة

    1 كوب من الشاي الأخضر المغلي والمبرد.

    2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري.

    زجاجة سبراي معقمة.

    خطوات التحضير

    يخلط الشاي الأخضر مع قطرات من زيت شجرة الشاي ويحفظ الخليط الناتج في زجاجة سبراي معقمة. إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، استخدمي هذا السبراي المنعش، فلا يمنحك فقط الترطيب اللازم وإنعاش البشرة خلال الطقس الحار، لكن يعمل زيت شجرة الشاي كذلك على تقليل ظهور حب الشباب والبثور المزعجة حيث يتميز زيت شجرة الشاي بخواص مضادة للبكتيريا والجراثيم، مما يساعد على منع تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب على سطح البشرة مجدداً.

     

    تفادي رش هذا السبراي على عيونك!

  • 5- سبراي الشاي والفانيلا المعطر

    المكونات اللازمة

    1 كوب من الشاي الأسود المغلي والمبرد.

    1 ملعقة كبيرة من الماء الفوار.

    2 – 3 قطرات من خلاصة الفانيلا السائلة.

    خطوات التحضير

    تضاف قطرات من الفانيلا السائلة للشاي الأسود مع ملعقة كبيرة من الماء الفوار. يحفظ الخليط الناتج في زجاجة سبراي نظيفة ومعقمة لسهولة الاستخدام. يحتوي الشاي الأسود على مضادات الأكسدة، التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة ومقاومة ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة. تساعد الفانيلا والماء الفوار على إنعاش البشرة وتبريدها مع التمتع برائحة عطرية جذابة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع