6 ماسكات بالفواكه لنضارة وجك

Mohamed Omran
  • تحتاج البشرة دائمًا للترطيب والعناية حتى يبقى مظهرها جذاب ومشرق. لذا ابتكرنا لك أفضل الوصفات الطبيعية 100% لبشرة ناعمة و مرطبة خلال فصل الصيف!

    تتعرض البشرة مع حلول فصل الصيف للكثير من المشكلات التي تضر بها وتجعلها شاحبة تبدو مرهقة نتيجة الحر الشديد. عدم شرب كميات وفيرة من المياه اللازمة للجسم وإتباع نظام غذائي خاطئ والعديد من الأسباب التي تجعلها لا تحافظ بنضارتها. ينصح بتناول الفاكهة الغنية بالمعادن والاملاح واستعمالها في خلطات العناية بالبشرة لتعدد فوائدها التي تمنح البشرة النضارة والترطيب اللازم لها. في هذا المقال سوف نعرض لكِ أهم الفواكه التي يجب الحرص على تناولها لإكساب البشرة النضارة والإشراق.

  • الموز

    الموز من المصادر الغنية بالفيتامينات التي تحد من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد المبكرة. يحتوي الموز على فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين E فيمكن تناوله مباشرة أو استخدامه في عمل قناعات للبشرة مع إضافة العسل الأبيض الذي يعطي البشرة نضارة وترطيب.

     

    ماسك الموز

    يمكنكِ هرس موزة ناضجة جيداً ووضعها كقناع على البشرة لمدة ثلث ساعة على الأقل. من ثم يغسل بالماء الفاتر والصابون. الموز من أغنى مصادر الألياف الغذائية والمعادن التي يحتاجها الجسم منها المغنسيوم والبوتاسيوم اللذان يعملان على تنشيط الدورة الدموية وتعزيز عمل مناعة الجسم.

  • الليمون والبرتقال

    تبحث كل سيدة عن البشرة الأكثر جمالاً وتألقاً لها لذلك لا يمكن الاستغناء عن الليمون وتناوله باستمرار، فهو فعال جداً للبشرة. يعمل على التخلص نهائياً من البقع الداكنة التي تظهر في الوجه بالإضافة إلى توحيد لون البشرة، تفتيحها و التخلص نهائياً من السموم. يحتوي البرتقال أيضاً على كمية كبيرة من الفيتامين سي الذي يحتوي على مضادات للأكسدة التي تعمل على محاربة تجاعيد البشرة.

     

    ماسك الليمون والبرتقال 

    قومي بتقشير 3 ثمرات وأيضًا تقشير 3 ثمرات من الليمون. احضري لتر من الماء المغلي جيدًا. اغسلي القشور جيدًا وقطعيها لقطع صغيرة ثم توضع في الاناء . صبي فوقها الماء المغلي ثم اتركيه ساعتين. صفي القشور واملئيه في في اناء وضعيه في الثلاجة واتركيها حتى تبرد.  ضعي كمية على قطنة ومرريها على البشرة يوميًا قبل النوم .

  • الأفوكادو

    يحتوي الأفوكادو على نسبة كبيرة من الدهون الغير مشبعة التي تساعد على الحد من جفاف البشرة والجلد. يحتوي أيضًا على أوميجا 9 التي تساعد في توحيد لون البشرة وتحميها من التهيج والاحمرار. تحتوي هذه الفاكهة على كمية كبيرة من البيوتين المفيد للبشرة ويزيد من قدرة الجسم على امتصاص المواد المضادة للأكسدة. يُفضل تناولها باستمرار للاستفادة منها قدر المستطاع. يحتوي أيضًا على فيتامين C وفيتامين E ومضادات للأكسدة التي تعزز قدرة الجلد على مكافحة الشيخوخة.

     

    ماسك الأفوكادو للبشرة 

    اخلطي بياض بيضة واحدة مع ربع ثمرة افوكادو مهروسة جيدًا باستخدام شوكة. افردي الماسك على البشرة النظيفة من منطقة الخد والجبهة. اتركي الماسك حتى يجف تمامًا. يغسل جيدًا بالماء الفاتر ثم بالماء البارد. كرري الماسك أسبوعيًا للحصول على نتائج مرجوة.

  • الفراولة

    تحتوي الفراولة على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعمل على إعادة النشاط والحيوية للبشرة وإكسابها نضارة وإشراق. تعد من الفواكه الغنية بأحماض ألفا هيدروكسي التي تعمل على مكافحة ظهور حب الشباب والهالات السوداء.

     

    وصفة ماء الورد و الفراولة

    يُفضل استخراج عصير الفراولة وخلطها مع ماء الورد لإضافتها على البشرة مما يعزز نضارتها ويعمل على تفتيحها ويزيد من مرونتها وترطيبها فهى ملائمة جدًا للبشرة الدهنية ولها مفعول مطهر لتنظيف البشرة للتخلص من الزيوت الزائدة بها.

  • التفاح والبطيخ

    يحتوي التفاح على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية خلايا البشرة من التلف والجفاف والحد من ظهور علامات التجاعيد المبكرة حيث أنه يساعد على إخفاء الخطوط الدقيقة. يحتوي البطيخ على المياه الطبيعية بالإضافة إلى الفيتامينات منها أ وب وج التي تعزز رطوبة الجسم خاصة خلال فصل الصيف. تناولي كوب من عصير الفاكهة يومياً للحصول على وجه مشرق.

     

    ماسك التفاح و العسل

    ضعي عصير التفاح على البشرة مع إضافة العسل واتركيه تماماً إلى ان يجف على البشرة ثم اغسليه بالماء الفاتر. هذا الماسك سوف يساعد على ترطيب البشرة. قومي بتدليك البشرة بالبطيخ، فهذه الفاكهة تعمل على ترطيب وتجديد البشرة كما تساعد على الاسترخاء.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع