تخلصي من الهالات السوداء في رمضان!

Yara Sharara

دخلنا في شهر رمضان المبارك منذ أيام قليلة و بدأ فوراً أن يختلف فيه نمط حياتنا بشكل كبير من نظام النوم والنظام الغذائي مما ينعكس بشكل سلبي على البشرة والشعر.

 

تظهر علامات الإجهاد على العينين نتيجة قلة ساعات النوم وقلة شرب كمية كافية من المياة مما ينتج عنه ظهور الهالات السوداء التي تؤثر سلباً على الشكل العام للعينين. نجد المرأة تفرط فى إستخدام كريمات الأساس أو الكونسيلر لإخفاء عيوب العينين حتى لا تظهر هذه الهالات ولكن هذا الأمر ليس حلاً جذرياً للمشكلة إنما يزيد من تفاقمها  نتيجة الإفراط في إستخدام مستحضرات التجميل. من حسن الحظ ان هناك بعض العلاجات الطبيعية مع بعض النصائح اليومية التي يمكنكِ الإعتماد عليها  للحد  من ظهور الهالات السوداء خاصة خلال شهر رمضان.

 

1- وضع كريم العينين بإنتظام

تظهر الهالات السوداء في منطقة تحت العينين نتيجة لنقص كمية بروتين الكولاجين بالبشرة مما يعمل على تكوين الأوعية الدموية الزرقاء تحت الجلد بشكل بارز. التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة خلال فترة الصوم يزيد من ظهور الهالات السوداء بشكل ملحوظ.، لذا يجب الحرص عى وضع كريم العين يومياً صباحاً ومساءاً ليعمل على تجديد خلايا البشرة و ترطيبها و حمايتها من أشعة الشمس التي تضرها. من المفضل إختيار ماركة عالية الجودة و تجنب إستخدام الماركات الرديئة غير معروف هويتها التي لا تتناسب مع نوع البشرة وتؤدي إلى نتائج عكسية.

 

2- إستخدام أكياس الشاي المبردة

يساهم كوباً من الشاي في الحد من ظهور مشكلة الهالات السوداء بشكل كبير سواء الشاي الأحمر العادي أو الأخضر. كل ما عليكِ هو أن تستخدمي الشاي المتبقي و تبريده في الثلاجة لفترة معقولة لا تزيد عن ثلاثة دقائق. ضعي كمادات الشاي على المنطقة المحيطة للعينين لمدة 10 دقائق مما يعمل على تجديد منطقة العين بشكل ملحوظ. يقلل أيضًا بشكل كبير من ظهور الإنتفاخات والهالات السوداء. إحرصي على القيام بذلك صباحاً مما يزيد من نضارة الوجه كله بشكل عام طوال اليوم.

 

3-  الخيار 

الخيار من الخضروات المتاحة طيلة العام ويتميز بفوائده المتعددة حيث يحتوي  على نسبة كبيرة من المياة التي تساعد على ترطيب البشرة بشكل كبير. تعمل أيضًا على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة خاصة منطقة تحت العين مما يحد من ظهور الهالات السوداء تماماً. 

 

يتم ذلك من خلال تناول الكثير من الخيار خلال الوجبات الغذائية سواء بالإفطار أو بالسحور أو كسناكس بين الوجبات. يعمل أيضًا على تعزيز نضارة البشرة وإشراقها. يمكنكِ إدخاله في عمل ماسكات للعناية بالبشرة و تكون من خلال وضع شرائح الخيار الباردة على العينين لمدة ربع ساعة. يمكنكِ أيضًا عمل مزيج من الخيار المبشور الناعم و البطاطس المبشورة الناعمة و تركه على العينين لمدة 10 دقائق ثم يتم شطفه بالماء البارد.

 

4- شرب كمية كبيرة من المياة

مما لا شك فيه أن تناول المياه بوفرة يساعد على ترطيب الجسم بشكل كبيرة و بالتالي يحسن من مظهر الشعر والبشرة بشكل ملحوظ. خلال شهر رمضان المعظم تصل ساعات الصوم نهاراً إلى 16 ساعة يومياً مما يصيب البشرة و الجلد بالجفاف و الشحوب و الهالات السوداء. احرصي على تناول كمية كبيرة من الماء خلال الفترة ما بين الإفطار و السحور لترطيب الجسم بالكمية التي يحتاج إليها. خخفي من جفاف الجلد بشكل عام وتناولي على الأقل 8 - 10 أكواب من الماء يوميًا. يمكنكِ أيضًا عمل كمادات من المياة الباردة على  عينيكِ مرتين يوميًا صباحًا ومساءًا.

 

5- وصفة زيت جنين القمح

زيت اللوز  وزيت جنين القمح من العلاجات الفعالة التي تعمل على تفتيح البشرة بشكل ملحوظ، خاصة في منطقة حول العينين. لتفتيح محيط العين وإزالة الهالات السوداء نهائيًا، دلكي محيط العينين ببعض القطرات من زيت جنين القمح يومياً قبل الذهاب إلى النوم. يعتبر مصدر غني تماماً بالفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة وتساعد على ترطيبها وتفتيحها. يمكنكِ أيضًا خلط نسب متساوية من زيت اللوز الحلو مع زيت جنين القمح و تدليك المنطقة المحيطة بالعين برفق بواسطة قطنة قبل النوم. على كل حال، من الضروري النوم جيداً ليلاً قبل السحور.

 

بالإستمرارية سوف تخرجين من شهر رمضان المعظم بإختفاء تام للهالات السوداء وببشرة نضرة ومشرقة!

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع