5 أطعمة لتنقية و تنظيف البشرة طبيعيًا

Mohamed Omran

تحتاج البشرة دائماً إلى عناية وترطيب بشكل مستمر حتى تتخلص من كافة الشوائب التي توجد بها وتظهر بمظهر جذاب ونضر. من منا لا تحلم بأن يكون لديها بشرة مشرقة ونضرة في مختلف فصول العام.

من المعروف أنه مع بداية موسم الصيف تتعرض البشرة للعديد من المشكلات التي تجعلها تبدو شاحبة وغير نقية ومرهقة. يرجع ذلك إلى العديد من الأسباب منها عدم شرب كميات وفيرة من المياه التي يحتاجها للجسم وإتباع نظام غذائي خاطئ والعديد من الأسباب الأخرى التي تجعلها لا تحافظ بنضارتها. ينصح بتناول عدد من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من المعادن لمنح البشرة النضارة والترطيب والنظافة اللازم لها. في هذا المقال سوف نعرض لكِ أهم الأطعمة التي تساعد على ذلك.

1-الأفوكادو

تعد فاكهة الأفوكادو من أغنى الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الغير مشبعة التي تساعد على الحد من جفاف البشرة والجلد. تحتوي على أوميجا 9 التي تساعد في توحيد لون البشرة وتحميها من التهيج والاحمرار. تحتوي على كمية كبيرة من البيوتين المفيد للبشرة ويزيد من قدرة الجسم على امتصاص المواد المضادة للأكسدة؛ لذلك يُفضل تناولها باستمرار للاستفادة منها قدر المستطاع. هو معروف باسم ملك الفواكه نظراً لاحتوائه على فيتامين C وفيتامين E. ومضادات للأكسدة التي تساهم في تعزيز قدرة الجلد على مكافحة الشيخوخة.

2- الزبادي وبذور الكتان

يجب الحرص على تناول الزبادي بذور الكتان سواء بإضافتهم إلى بعضهم البعض أو تناول كل منهما على حدة. تغني بذور الكتان عن تناول الأسماك أو الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3 فهى الحل المثالي لمد الجسم بالفيتامينات">الفيتامينات والمعادن. تساعد على تنظيف البشرة وتخليصها من السموم التي توجد بها وعدم تراكم الرواسب والشوائب بها وعدم انسداد المسام بالإضافة إلى إعطاء البشرة النضارة والحيوية. يساهم الزبادي في تنظيف البشرة نظراً لاحتوائه على كمية كبيرة من البروتين الذي يساعد على إكساب البشرة المرونة والنضارة لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف.

3-العنب الأحمر

تعد الفواكه ذات اللون الأحمر من أكثر الفواكه الغنية بمركب الأنثوسيانين. هو مركب من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والالتهابات المختلفة إلى أنها تساعد على الحد من ظهور التجاعيد المبكرة. يجب تناول العنب الأحمر خلال وجبة الإفطار مما يساعد على حماية البشرة من التلف لأنها تزيد من إنتاج مادة الكولاجين بشكل مضاعف داخل خلايا البشرة. يساعد تناول العنب الأحمر على تنقية الدم وتنظيفه وطرد السموم والفضلات وبالتالي إعطاء الجلد مظهر صحي ورائع.

4-البروكلي

يعد البروكلي من أهم الأطعمة التي تساعد على تنقية الدم وطرد السموم من الجسم بالكامل والبشرة بشكل خاص. يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات منها فيتامين C وK والكالسيوم وأوميجا بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم والفسفور والألياف. يجب الحرص على تناول البروكلي بانتظام مما يحد من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية خاصة سرطان الجلد. يساعد الكالسيوم الموجود فيه على زيادة صحة الجلد والعظام والحد من الإصابة بالالتهابات وهشاشة العظام بالإضافة إلى أن الأوميجا 3 يساهم بشكل كبير في تنظيم الهرمونات الجنسية وتحسين الخصوبة. ينصح بتناول البروكلي من مرة إلى مرتين أسبوعياً.

5-السبانخ والبطاطس

تحتوي الخضروات كالسبانخ، اللفت، والخس على العديد من المصادر الأساسية لتغذية الجسم بالكامل. يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية والمعادن والمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تنظيف الأمعاء والتخلص من السموم خارج الجسم بالكامل والتالي تخلص البشرة نهائياً من كافة الشوائب والترسبات التي توجد بها. تحتوي السبانخ على حمض الفوليك الذي يساعد على إصلاح الخلايا وتحسين قدرتها على تجديد ذاتها مما يحد من خطر الإصابة بالسرطان. تحتوي على كمية الماء التي عليها السبانخ تقلل من ظهور التجاعيد وتجعل الجلد أكثر مرونة. يمكن تناول البطاطا حيث أنها غنية بفيتامين ج والذي يساعد على تخفيف التجاعيد لإفرازه مادة الكولاجين.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع