الروتين اليومي للعناية بالبشرة للمرأة العاملة

Samar Hamdi

للمرأة العاملة، العناية بالبشرة قد لا تكون من ضمن الأولويات الأساسية لكنها مهمة جداً للحفاظ على المظهر الخارجي. إذا كنتِ لا تجدين الوقت الكافي لذلك، إليكِ بعض النصائح البسيطة للحصول على روتين يومي سريع ومناسب للحافظ على بشرة صحية ونضرة.

المرأة العاملة لديها الكثير من المهام التي عليها القيام بها بشكل يومي سواء كان ذلك للعمل أو داخل المنزل، مما قد يدفع الكثير منّا لإهمال العناية بالبشرة بطريقة صحيحة. بالطبع، يساهم كلا من الإجهاد والضغط العصبي في التأثير بشكل سلبي على صحة الجسم، كما يؤثر على صحة البشرة. إهمال العناية بالبشرة نتيجة قلة الوقت الكافي يتسبب في العديد من المشكلات الجلدية التي تتفاقم مع مرور الوقت لتساهم في تدهور حالة البشرة وتلفها تماماً. التعرض للعوامل الخارجية اليومية من التلوث، الأتربة وأشعة الشمس يترك بشرتك مع البثور، حب الشباب، البقع الداكنة والتجاعيد المبكرة.

 

لا يهم مدى انشغالك في العمل، هناك بعض الخطوات البسيطة التي لن تحتاج للكثير من الوقت للعناية. تعرفي إلى أهم خطوات الروتين اليومي الأساسي وطبقيها لحماية بشرتك من التلف.

 

1- تنظيف البشرة مرتين خلال اليوم

غسل البشرة هي الخطوة الأولى والأهم من روتينك اليومي لتنظيف البشرة والتخلص من الشوائب والأوساخ. احرصي على غسل بشرتك بالماء البارد لتجديد حيوية البشرة واستعادة نضارتها وتجنبي استخدام الماء الدافئ فيتسبب في انتزاع الزيوت الطبيعية والترطيب من البشرة. تحتاجين لغسل بشرتك مرتين صباحاً ومساءاً للحفاظ على بشرة نقية خالية من العيوب والشوائب. يساعد ذلك على التخلص من الشوائب والإفرازات الدهنية التي قد تتسبب في انسداد المسام وظهور حب الشباب.

 

2- تقشير البشرة

تقشير البشرة بشكل منتظم من العادات الصحية التي تمنحك بشرة حيوية وجذابة. مع مواجهة التلوث والعوامل الخارجية، تتعرض البشرة للعديد من الأوساخ والشوائب على سطح البشرة مما يؤدي لتراكم الجلد الميت. استخدام مقشرات البشرة للتخلص من الجلد الميت يساعد على تنظيف البشرة بعمق، كما يعيد إلى بشرتك الحيوية والنعومة.

 

إذا لم تستطيعي استخدام أنواع المقشرات التجارية، يمكنكِ استخدام بعض المكونات المنزلية البسيطة. أسرع طريقة لتقشير البشرة هي بخلط القليل من السكر الأبيض مع القليل من زيت الزيتون وعصير الليمون. يستخدم الخليط الناتج لفرك بشرة الوجه برفق لمدة دقيقة واحدة، بعدها تشطف البشرة جيداً لتحصلي على بشرة نقية تماماً.

 

3- شرائح الخيار

تعاني أغلب النساء العاملات من إجهاد البشرة وانتفاخات الجفون نظراً لساعات العمل المتواصلة والجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لفترات طويلة. إهمال العناية بالبشرة المجهدة قد يؤدي لظهور الهالات السوداء والمشكلات الآخرى كتجاعيد العين. للتخلص من آثار الإجهاد على بشرتك، استخدمي شرائح الخيار.

 

قومي بحفظ شرائح الخيار في الثلاجة، استخدميها باردة على الجفون واسترخي لمدة 10 دقائق. بعدها تغسل البشرة جيداً بالماء البارد. يساعد ذلك على التخلص من علامات الإجهاد و إمداد البشرة بالفيتامينات والمعادن اللازمة للحفاظ على إطلالة مشرقة طبيعياً.

 

4- استخدام التونر

استخدام التونر أيضاً ضمن الخطوات الأساسية التي عليكِ عدم إهمالها. لا يساعد التونر فقط على التخلص من الشوائب العالقة داخل مسام البشرة، بل يعمل على تصغير المسام الواسعة وشد الجلد. تطبيق التونر بعد تنظيف البشرة من الخطوات الاستثنائية التي تمنحك نتائج رائعة للحفاظ على إطلالة أصغر سناً، كما يجنبكِ مخاطر ظهور البثور وحب الشباب على بشرتك نتيجة لانسداد المسام. اختاري أنواع التونر الخالية من الكحول لتجنب احمرار وتهيج البشرة.

 

5- الترطيب

استخدام الكريم المرطب خطوة لا يمكن التخلي عنها للحفاظ على بشرة صحية و مرطبة. قومي بتطبيق الكريم المرطب على بشرتك صباحًا وليلاً للوقاية من الجفاف مع ضمان الحصول على العناصر الغذائية اللازمة. إذا كنتِ تعانين من مشكلات البشرة، اختاري الكريمات المرطبة ذات التركيبة الكثيفة التي تحتوي على نسبة من الزيوت الطبيعية لمكافحة الجفاف والترطيب العميق للبشرة.

 

من أشهر الأخطاء التي تقع فيها الكثير من النساء هي عدم استخدام الكريم المرطب عند تطبيق BB كريم أو CC كريم. على الرغم من احتواء تلك المستحضرات على نسبة من العناصر المرطبة، إلا أنها لا تغنيكِ تماماً عن استخدام الكريم المرطب أولاً.

 

6- الكريم الليلي

تماماً كالمرطبات المعتادة، يلعب الكريم الليلي دور حيوي خلال روتينك الأساسي للعناية بالبشرة. استخدام الكريم الليلي أمر ضروري للمرأة العاملة لأن يساعد ذلك على إصلاح التلف وتجديد حيوية البشرة للحصول على إطلالة مشرقة في الصباح.

 

اختاري كريم ليلي غني بالعناصر المرطبة والكولاجين لإصلاح البشرة وشد ترهلاتها. كما تحتوي بعض الكريمات الليلية على نسبة من العناصر المبيضة للبشرة لتساعد على تفتيح البقع الداكنة والحصول على بشرة أفتح خلال فترة بسيطة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع