مشروبات رمضانية مفيدة لصحك و لجمالك

Samar Hamdi
  • هل أنتِ من عاشقات مشروبات رمضان المميزة؟ اكتشفي أهم فوائدها الجمالية وتمتعي ببشرة نضرة وشعر جذاب خلال شهر رمضان المبارك.

    لا تخلو سفرة رمضان من المشروبات الرمضانية اللذيذة والمنعشة. الكركديه، الخروب، التمر الهندي، قمر الدين والخشاف من أشهر المشروبات التي تتواجد على مأدبة رمضان التي تجتمع حولها العائلة. تُعد تلك المشروبات ضمن الأجواء الرمضانية الدافئة التي تساعد على ترطيب الجسم والتغلب على العطش خلال وجبة الإفطار. إلى جانب المذاق اللذيذ والمنعش لتلك المشروبات، هل تعلمين أن لكل منها العديد من الفوائد الجمالية التي تنعكس على صحة بشرتك وشعرك بالكثير من المنافع؟

     

    تابعي القراءة لتكتشفي أهم الفوائد الجمالية لمشروبات رمضان اللذيذة!

  • 1- التمر الهندي

    يتميز التمر الهندي بمذاقه الحلو والمنعش، مما يجعله ضمن المشروبات الرمضانية المفضلة لدى الكثير. إلى جانب مذاقه اللذيذ، يحتوي التمر الهندي على نسبة هائلة من الفيتامينات والمعادن الأساسية والتي من أهمها فيتامين C، فيتامين B، البوتاسيوم، المغنسيوم والكاروتين.

     

    تساعد تلك العناصر على العناية بجمال البشرة وتقوية الشعر. فيمكن استخدامه لتبييض بشرة الوجه من خلال خلط شاي التمر الهندي الدافئ مع القليل من الكركم لتحضير ماسك طبيعي لتفتيح البشرة. استخدميه كذلك لتقشير البشرة وإزالة التجاعيد المبكرة، حيث يحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي التي تعيد إلى بشرتك الحيوية من جديد. اخلطي شاي التمر الهندي مع ملح البحر والزبادي لتحصلي على مقشر طبيعي يستخدم لتنقية بشرة الوجه وإزالة الجلد الميت، كما يستخدم كذلك لتقشير الجسم.

  • 2- الكركديه

     

     

    الكركديه من أشهر المشروبات الرمضانية، يمكن تناوله إما ساخناً أو بارداً حسب الرغبة. يتميز الكركديه بمحتواه الغني بالفيتامينات والمعادن الأساسية واللازمة لتقوية بصيلات الشعر وتغذية الجذور. يُعد الكركديه ضمن أفضل العلاجات التي تستخدم للحد من تساقط الشعر. انقعي أزهار الكركديه في الماء لمدة ساعة كاملة ثم صفيها واخلطيها جيداً للحصول على خليط ناعم. يستخدم خليط أزهار الكركديه لتدليك فروة الرأس لبضع دقائق كي يعمل على تقوية البصيلات وتغذية الجذور.

     

    إلى جانب استخداماته العلاجية للشعر، يساعد الكركديه على صبغ الشعر بطريقة طبيعية ويمنحك لون أحمر مائل إلى البني بسهولة دون الحاجة إلى استخدام الصبغات الكيماوية التي تتسبب في تلف الشعر مع تكرار استخدامها. إليكِ طريقة بسيطة لصبغ الشعر في المنزل باستخدام الكركديه مع الكاكاو.

  • 3- قمر الدين

    مشروب قمر الدين هو أحد العلامات المميزة لشهر رمضان. يتم تحضيره باستخدام ثمار المشمش المطبوخة، يمكن تناوله إما كعصير بارد أو استخدمه لتحضير مهلبية قمر الدين اللذيذة. يحتوي قمر الدين على العديد من العناصر الغذائية الضروية لصحة البشرة من بينها فيتامين A  وC.

     

    يُعرف فيتامين C بفوائده المتعددة لمكافحة الشيخوخة والتخلص من ترهلات البشرة، حيث يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة. أما فيتامين A، فهو من أهم الفيتامينات التي تعمل على استعادة نضارة وحيوية البشرة للحفاظ على إطلالة أصغر سناً.

  • 4- الخروب

     

    الخروب من المشروبات الطبيعية التي تساعد على سد احتياجات الجسم من السكريات. كما يتميز بخواص فعّالة لتنقية وتطهير البشرة. يحتوي الخروب على مزيج قوي من أهم الفيتامينات التي تحتاجها البشرة خاصةً A، B وD كما يساعد  على تقوية الأسنان والعناية بصحة الفم واللثة.

     

    بتناول الخروب بصفة منتظمة، يمكنكِ الحصول على بشرة نضرة، نقية أفتح. يساعد الخروب كذلك على مكافحة شيخوخة البشرة وإزالة التجاعيد المبكرة. يُعد الخروب أيضاً علاج فعّال للتخلص من جفاف البشرة والحفاظ على ترطيبها الداخلي.

  • 5- مشروب العرقسوس

    يحتوي العرقسوس على مكونات طبيعية فعّالة تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، كما تستخدم خلاصة العرقسوس كمكون أساسي في تركيبة معظم المستحضرات التجميلية التي تهدف لتبييض البشرة. إذا كنتِ تعانين من الكلف أو البقع الداكنة، فإن تناول العرقسوس بشكل منتظم يساعدكِ على تنقية البشرة بأمان.

     

    أكدت بعض الدراسات احتواء العرقسوس على خواص طبيعية مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يساعد على العناية بصحة الفم والأسنان من خلال مكافحة التسوس. منذ القدم وقد تم استخدام جذور العرقسوس على تنظيف الفم للوقاية من أمراض اللثة وتسوس الأسنان. احرصي على تناول شراب العرقسوس خلال شهر رمضان وتمتعي بفوائده الجمالية المتعددة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

2 تعليقات

engkoki

فين باقى المقاله

Samar Hamdi

مرحباً قارئتنا العزيزة،

لمتابعة باقي المقال، عليكِ بالضغط على الأسهم الجانبية. أسعدنا مرورك الكريم.