بالصور: روتين يومي للعناية بالبشرة في رمضان

Yara Sharara
  • تعد البشرة من أهم المناطق في الجسم التي تتطلب عناية خاصة في كافة الأوقات و خاصة خلال شهر رمضان. الكثير من النساء يفقدن الكثير من النضارة والجمال خلال الصيام نظراً لقلة شرب المياة طيلة فترة النهار. إتباع نظام غذائي غير صحي أيضًا يعد من أهم الأسباب التي تجعل البشرة تفقد جمالها حتى فى الأيام العادية. 

    شهر رمضان يتميز بوجود الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون بالإضافة إلى تناول الكثير من الحلويات و فقدان الإهتمام بتناول الخضروات والفواكه التي تمد الجسم بكافة العناصر التى يحتاجها فتظهر بشكل مباشر على البشرة. تعرفي مع حياتكِ على هذا الروتين اليومي خلال شهر رمضان للحفاظ على جمال البشرة ونضارتها.

  • تنظيف البشرة بالغسول المناسب

    يجب التأكيد على تنظيف البشرة بالكامل من خلال إستخدام الغسول المناسب صباحاً ومساءاً لإزالة كافة الشوائب العالقة بالوجه خاصة المناطق الدهنية. لا يفضل استخدام الصابون نظراً لأنه يؤدي إلى جفاف البشرة. يشترط  أن يكون غسل الوجه بحركات دائرية وليس من أعلى لأسفل حتى لا يسبب ترهلات للبشرة على المدى الطويل. من الضروري إستخدام التونك بعد الغسل لغلق مسام البشرة وإعادتها لوضعها الطبيعي. يتم ذلك بواسطة قطنة جافة من الداخل إلى الخارج بعيداً عن منطقة العين.

  • إستخدام واقي الشمس 


    من المعروف ان شهر رمضان يأتي خلال فصل الصيف و ذلك يعني تعرض البشرة لأشعة الشمس المباشرة. تتلف الأشعة فوق البنفسجية البشرة و تزيد من إحتمالية ظهور التجاعيد المبكرة لها و ظهور البقع الداكنة. يجب حماية البشرة من هذه الأشعة بإستخدام واقي الشمس على البشرة والإنتظار لنصف ساعة حتى تمتصه تماماً. يجب أن يكون الكريم الواقي بدرجة حماية مناسبة بحد أدنى 15. عليكِ شرب 8 أكواب من الماء أيضًا خلال الفترة ما بين الإفطار حتى السحور كي يأخذ الجسم حاجته من الماء الذي يفتقده خلال النهار.

  • إزالة الخلايا الميتة 

    يجب الحرص على إستخدام مقشرات البشرة بصورة منتظمة حتى تحصلي على بشرة نضرة وصافية خالية من جميع الشوائب. هذا بالإضافة إلى أنه يساعد على إزالة خلايا الجلد الميت والشوائب ويعمل على تنقية المسام و التخلص من الإفرازات الدهنية. يفضل عمل المقشر في المنزل من خلال المكونات الطبيعية كالسكر البني و الشوفان و بالطبع الملح والدقيق.

  • النوم جيداً 

    من اكثر الأمور الشائعة في شهر رمضان هو الإستيقاظ حتى يأتي موعد السحور فلا يأخذ الجسم القسط الكافي له من النوم  والراحة التي يحتاجها. يكون لذلك أثر سلبي للغاية على جمال البشرة ونضارتها. تسبب قلة النوم ظهور الهالات السوداء حول العينين و التي يمكن أن تزداد سوءًا. ينصح بوضع أكياس الشاي حول العينين 3 مرات في الأسبوع على الأقل والنوم والراحة لأطول فترة ممكنة. النوم لفترة كافية يساعد على راحة العين والوجه بالكامل مما يحد من ظهور الهالات السوداء والتجاعيد المبكرة.

  • تناول فيتامين سي وإعتماد كريم العناية الليلية

    يعد فيتامين سي هو أساس فيتامينات العناية بجمال البشرة ونضارتها. احرصي على تناول عصير البرتقال يومياً لأنه من أغنى الحمضيات بفيتامين سي. يساهم في تنقية البشرة من السموم كافة و شد الجلد و منع ظهور الترهلات نظراً لأنه يحفز إفراز مادة الكولاجين التي تقي من ظهور التجاعيد. 

    الخضروات والفواكه الطازجة هي أفضل المصادر لإمداد البشرة بالفيتامينات والمعادن اللازمة.  احرصي على تناول الماء  الذي يعد من أساسيات التغذية التي تساهم في الحصول على بشرة نضرة. تناولي فيما لا يقل عن 2 لتر يومياً إلى جانب ضرورة وضع الكريم الليلي قبل النوم حتى تجدد البشرة تلقائياً. الكريم هو الحل السحري الذي يساهم في الوقاية من إتلاف البشرة و مدها بكافة العناصر الغذائية التي تحتاجها خاصة خلال فترة الليل.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع