5 فواكه صحية لإنعاش وترطيب البشرة في نهار رمضان

Samar Hamdi
  • تناولي أنواع الفواكه الصيفية المختلفة وتمتعي ببشرة نضرة صحياً على الرغم من صيام شهر رمضان. تمدك الفواكه بكافة العناصر الغذائية اللازمة لإنعاش وترطيب البشرة في نهار رمضان. اكتشفي أهم الفواكه اللذيذة التي عليكِ تناولها خلال شهر رمضان للحفاظ على بشرة مشرقة وحيوية.

    هذا العام يأتي شهر رمضان المبارك خلال فصل الصيف وهو الوقت المثالي لتناول الفواكه الطازجة والمنعشة للبشرة. تحتوي أنواع الفواكه المختلفة على العناصر الغذائية المختلفة والتي تساعد على ترطيب، تغذية وإنعاش البشرة لمواجهة الطقس الحار وتعويض العناصر المفقودة أثناء الصيام. كما تحتوي الفواكه كذلك على مضادات الأكسدة، التي تعمل على حماية البشرة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

     

    تُعرف الفواكه بسعراتها الحرارية المنخفضة، مما يجعلها من أفضل الخيارات الصحية ليس فقط للحفاظ على صحة ونضارة البشرة، لكن للحفاظ على قوام رشيق أيضاً.

     

    تعرفي إلى أهم أنواع الفواكه الصيفية التي عليكِ تناولها خلال شهر رمضان للحفاظ على نضارة بشرتك.

     

  • البطيخ

     

    البطيخ من أفضل الفواكه الصيفية الغنية بمحتوى كبير من الماء. كما يحتوي البطيخ على صبغة الليكوبين وهي من مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف البشرة الناتج عن حروق الشمس، كما تؤدي لظهور التجاعيد المبكرة. نعم، يمنحك البطيخ حماية كافية من الأشعة فوق البنفسجية من الداخل ومن الخارج.

     

    إلى جانب محتواه الغني بالماء، يحتوي البطيخ كذلك على نسبة هائلة من الألياف الغذائية، مما يساعد على امتلاء المعدة والشعور بالشبع لفترات أطول. يتميز البطيخ بمذاقه اللذيذ، مما يساعد على التحكم في الرغبة في تناول السكريات ليحميكِ من زيادة الوزن خلال شهر رمضان.

  • الكرز

     

    الكرز الطازج من أنواع الفواكه التي تتميز بفوائدها الصحية المتعددة بفضل احتواءه على الخواص المضادة للأكسدة والخواص المضادة للالتهابات. تناولي حفنة من الكرز يومياً وتمتعي ببشرة منتعشة وانتفاخات أقل. كما يساعد الكرز على الحماية من أثار أشعة الشمس القاسية خلال الصيف. يساعد كذلك على إصلاح الخلايا التالفة وتجديد الجلد. تناولي الكرز بشكل مباشر خلال نظامك الغذائي أو استخدميه لتحضير أنواع الحلوى الصحية مثل تارت الكرز مع الفراولة.

     

  • العنب

    العنب من الفواكه الصيفية التي لها الكثير من العشاق لما له من مذاق لذيذ وفوائد صحية متعددة. يساعد العنب على مكافحة الشعور بالجوع والعطش أثناء الصيام، مما يجعله خيار مثالي خلال شهر رمضان. كما يعمل كذلك على حماية الجسم والبشرة من درجات الحرارة المرتفعة خلال الطقس الحار، مما يعني حماية الجسم داخلياً وخارجياً. يساعد العنب أيضاً على التخلص من الدهون المتراكمة داخل الجسم، فيساعد بشكل فعّال على إنقاص الوزن الزائد. كما يحتوي العنب على الفيتامينات الأساسية للعناية بالبشرة كفيتامين E وA.

  • الجوافة

    الجوافة من أنواع الفواكه الخالية تماماً من الصوديوم، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية. تحتوي الجوافة على نسبة هائلة من فيتامين C، مما يساعد على تعزيز مناعة الجسم والوقاية من الأمراض الصيفية الشائعة كنزلات البرد. فضلا عن ذلك، تُعد الجوافة من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، مما يساعد على حماية الجلد من التلف جراء التعرض للأشعة فوق البنفسجية والحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف.

     

  • البابايا

    البابايا هي إحدى أنواع الفواكه الاستوائية اللذيذة، يمكن تناولها طازجة أو تستخدم لتحضير وصفات الحلوى اللذيذة. تُعرف البابايا بالعديد من الخواص الصحية الرائعة، كما أنها من المصادر الغذائية الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن كفيتامين A، فيتامين C، الفولات والمغذيات النباتية الآخرى، مما يمد الجسم بالخواص المضادة للبكتيريا، السرطان والإجهاد.

     

    تحتوي البابايا كذلك على الإنزيمات التي تساعد على تنقية البشرة من السموم. كما يمكن استخدامها لتقشير البشرة خارجياً لتجديد خلاياها وإصلاح التلف للحفاظ على مظهر صحي وجذاب لبشرتك خلال فصل الصيف.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق