5 عادات خاطئة تسبب حب الشباب والتجاعيد المبكرة

Yara Sharara

 

لا شك أن البشرة هي أساس جمال المرأة، من منا لا تحلم ببشرة نضرة خالية من أي عيوب؟

 

 

كثيراً ما تقوم النساء بصرف مبالغ باهظة من أجل الحصول على بشرة مثالية تقاوم التجاعيد الناتجة عن تقدم السن أو ظهور حب الشباب نظراً لأنهم يتركوا بعض العلامات المزعجة على البشرة. لكن قبل أن تشتري كرامات و ماسكات، يمكنك أن  تؤتري إيجاياً على بشرتك إذا تخلصتي من عادات خاطئة و متداولة تجعل بشرتك تبدو أكبر سناً. لذلك إخترنا لكِ أبرز 5 عادات خاطئة تسبب حب الشباب، التجاعيد المبكرة و المسام الواسعة. تجنبيهم من أجل الحصول على بشرة صافية خالية من العيوب و الشوائب!

 

1- إستخدام الماء الساخن عند غسل الوجه

بعض النساء يعتقدن أن غسل الوجه بماء ساخن يساهم في زيادة نظافة البشرة بشكل ملحوظ و يساعد على نقاءها و الحفاظ على نضارتها إلا انه في الحقيقة أمر غير صحيح تماماً. الماء الساخن يؤدي إلى جفاف البشرة مما يجعلها تفرز المزيد من الدهون لتحافظ على ترطيبها. تساهم هذه الدهون الزائدة في إنسداد المسام. يسفر غسل الوجه بالماء الساخن عن إرتخاء شديد في أعصاب الوجه مما يجعل البشرة أكثر عرضة للشيخوخة المبكرة و ظهور التجاعيد. لذلك احرصي على غسل الوجه بماء فاتر. تجنبي أيضًا تعرض البشرة إلى أشعة الشمس المباشرة لتجنب ظهور التجاعيد. حافظي على وضع كريم واقي من الشمس قبل الخروج من المنزل.

 

2- توزيع المكياج بإستخدام الأصابع 

تقوم المرأة بتوزيع المكياج أحيانًا بإستخدام أصابعها لتنتهي سريعًا من وضع الماكياج. تساهم هذه الطريقة إلى حد كبير في إنتقال البكتيريا من الأصابع إلى أدوات التجميل. من الأفضل أن تستخدمي فرش نظيفة لتوزيع المكياج بدلاً من الأصابع. تجنبي إستخدام المكياج المتواجد لديكِ لفترة طويلة و تأكدي من تاريخ إنتهاء الصلاحية. يضر الماكياج المنتهي الصلاحية بشرتك دون أن تشعري. الماسكرا و كريم الأساس و أحمر الشفاة من أخطر الأدوات التي تؤذي بشرتك بمجرد إنتهاء صلاحيتهم.

توزيع الماكياج بالأصابع قد يسبب إنتشار الحبوب في البشرة، التهابها، تهيجها، التجاعيد المبكرة و تغير لون الجلد و العديد من المشاكل الأخرى.

 

3- الإفراط في تقشير البشرة

لا شك أن تقشير البشرة يعد أمراً ضرورياً يساهم في الاحفاظ على صفاء البشرة و نضارتها. تراكم الجراثيم على البشرة يعمل على إنسداد المسام مما يسبب حب الشباب و تهيجات البشرة. يجب عمل التقشير بشكل تدريجي للبشرة ليساعد على التخلص من طبقات الجلد الميتة و الأتربة المتراكمة. إلا أن الإفراط في التقشير قد يعود بآثار عكسية عليها و تقليل الزيوت الطبيعية التي تؤدي إلى جفاف البشرة و إلتهابها. من الأفضل عمل تقشير للبشرة مرتين خلال الإسبوع لتجنب تلفها، مع الحرص على استخدام مقشر مناسب لنوع البشرة.

 

4- عدم تنظيف أدوات المكياج و إهمال مسحها 

إهمال تنظيف فرش المكياج من أكثر الأمور التي تسبب الضرر على صحة البشرة. هذه الفرش تعد من أكثر الأماكن التي تتراكم بها البكتيريا و الجراثيم التي يتم إنتقالها لا إرادياً إلى البشرة. لذلك فمن الضروري أن تنظفي كافة أدوات المكياج الخاصة بكِ بشكل مستمر بإستخدام مستحضرات التنظيف الخاصة بها. يجب كذلك أن تنظفي بقايا المكياج من على بشرتك قبل الخلود إلى النوم لتجنب حبوب البشرة و الزيوت التي تتراكم على سطحها. المكياج يصنع طبقة عازلة تمنع وصول الأكسجين للبشرة مما يحجب عنها التنفس.

 

5- عدم ممارسة الرياضة 

ممارسة الرياضة تساهم في ضخ الدم و تنشيط الدورة الدموية في البشرة و الجسم بأكمله و إبداء الحيوية فيه. احرصي على ممارسة الرياضة حتى و إن كانت خفيفة مثل رياضة المشي لزيادة حيوية البشرة. احرصي أيضًا على التسخين قبل ممارسة الرياضة لتجنب إحتمالية إصابة العضلات بالإرتخاء. غسلي الوجه جيداً قبل الذهاب إلى الجيم لتعزيز إشراق البشرة و منع إنتشار الدهون الزائدة و الحبوب. تجنبي وضع المكياج أثناء الرياضة و إكتفي فقط بوضع مسحة من مرطب الشفاه و ماسكرا مقاومة للمياة دون وضع أي كريمات تعمل على إغلاق مسام البشرة.

 

إقرأي أيضًا:

5 مكونات طبيعية لعلاج حب الشباب

فوائد جمالية لا تتوقعيها للتمر الهندي في العناية بالبشرة

أساسيات العناية بالبشرة التي لا غنى لكِ عنها في حقيبتك الصيفية

كيف تستخدمين أقراص الفحم النشط للعناية بالوجه؟

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع