5 مكونات طبيعية مجربة لعلاج حب الشباب نهائيًا

Yara Sharara

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة حب الشباب التي تؤثر على البشرة و تقضي على نضارتها فتسبب لهن الإنزعاج.

 

 

ظهور حب الشباب على بشرة الوجه ترجع إلى وجود الميكروبات و البكتريا بصفة طبيعية على بشرة الجلد. يوجد أيضاً عوامل ميكروبية و وراثية وهرمونية تؤدي إلى انتشارها. الغدد الدهنية النشطة هي عامل أساسي في ظهور حب الشباب، لأنها تنتج هرمون الأندروجين المنبه للغدد الدهنية و تسبب هذه الإفرازات الدهنية تتكون الأوساخ و الملوثات على بشرة الوجه. يمكن معالجة هذه البثور و الحبوب عن طريق علاجات طبيعية من المنزل يمكن لأي فتاة تحضيرها بأسهل المكونات!

 

١- الطماطم

الطماطم من أحسن الخضروات التي تستخدم لعلاج المشكلات الصحية و الجمالية لجسم الإنسان. تساهم كثيرًا في علاج المشاكل الجلدية التي تصيب بشرة الوجه و خاصةً مشكلة حب الشباب التي تعاني منها معظم النساء. الطماطم غنية بالكثير من المعادن و الفيتامينات و لاسيما فيتامين"أ" و "سي" اللذين لهما تأثيرًا قويًا على البشرة. يساهما في تعزيز نقاء البشرة و صفائها. تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة القوية مثل الليكوبين الذي يعطيها لونها الأحمر الجميل. يمكنك تحضير ماسك الطماطم الخرافي لعلاج آثار بقع حب الشباب. قومي بخلط ملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة من الجلسرين و ملعقة من الملح. امزجيهم جيدًا ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة. ضعي هذا الماسك مرة يوميًا إلى أن تزول بقع حب الشباب.

 

2- الليمون

الليمون يقضي نهائيًا على مشكلة حب الشباب و يمنع ظهورها مرة أخرى على الجلد. هو من الأحماض القلوية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات المعززة لبشرة الوجه. يمكنكِ خلطه مع العديد من العناصر الطبيعية التي تساعد في علاج بشرة الوجه. من أفضل الماسكات التي يمكنكِ تحضيرها في المنزل هو ماسك الليمون و ماء الورد. امزجي القليل من عصير الليمون مع ملعقتان من ماء الورد. ضعي الخليط على الوجه و خاصة الأماكن المصابة ببقع حب الشباب لمدة 30 دقيقة. اغسلي الوجه بالماء الفاتر و كرري هذا الماسك مرة يوميًا لمدة 15 يومًا أو حتى تختفي تلك الحبوب تمامًا.

 

3- أوراق الخس

أوراق الخس الخضراء من أفضل العلاجات الفعالة في إزالة حب الشباب لإحتوائها على العديد من المواد الدهنية و المواد البروتينية و الفيتامينات مثل فيتامين "أ"، "ب،" "ج" و "ه‍.". لديها أيضًا كمية كبيرة من المعادن مثل الحديد، الفسفور، الكالسيوم ، والنحاس، اليود، التوتيا، الكلور، الزرنيخ، الماغنسيوم، الكبريت. هذه العناصر تساهم في تعزيز بشرة الوجه.

هناك ماسك فعّال و قوي مكوّن من أوراق الخس الطازجة يمكنكِ تحضيره بأسهل الطرق لعلاج حب الشباب. اغلي أوراق الخس في وعاء على نار هادئة. ضيفي إليه قليل من الحليب خالي الدسم. قطعي أوراق الخس المغلية ثم ضعيه على الوجه و على بقع حب الشباب. كرري هذا الماسك مرة يوميًا.

 

4- الكركم

مسحوق الكركم يحتوي على كثير من العناصر الفعالة في تطهير بشرة الوجه وإزالة الجراثيم و البكتريا التي تسبب الحبوب و البقع. يساعد الكركم على التخلص من الدمامل و الندبات التي تنتج عن حب الشباب كما يعمل على تقليل الإفرازات الدهنية الموجودة في البشرة الدهنية و يساهم في الحصول على بشرة نضرة و ناعمة. يمكنك تحضير قناع الكركم بطريقة سهلة جدًا، إمزجي القليل من مسحوق الكركم و مسحوق خشب الصندل مع قطرات قليلة من عصير الليمون. ضعي هذا القناع الرائع على بشرة الوجه و خاصةً على المناطق المصابة ببقع حب الشباب. اتركي هذا القناع لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. كرري هذا القناع مرة أسبوعيًا حتى تتخلصي من تلك البقع المزعجة.

 

5- الثلج

يساعد الثلج في علاج حب الشباب، احمرار البشرة و تورم بقع حب الشباب. يعمل على تنشيط الدورة الدموية و تحسين تدفق الدم إلى البشرة و لاسيما المناطق المصابة بحب الشباب على بشرة الوجه. يساهم في تضييق المسام و إزالة الأوساخ البكتريا، و الزيوت الزائدة التي تتراكم على البشرة. يمكنكِ استخدام الثلج على البشرة عن طريق تحضير قطعة من القماش النظيفة و الخالية من أي وبر. لفيها بالقليل من قطع الثلج و قومي بتمريرها على بشرة الوجه لمدة دقيقة مع التكرار. قومي بتكرار هذه الطريقة يوميًا حتى تنتهي من حبوب الشباب و آثارها على البشرة.

 

إقرأي أيضًا:

فوائد جمالية لا تتوقعيها للتمر الهندي في العناية بالبشرة

أساسيات العناية بالبشرة التي لا غنى لكِ عنها في حقيبتك الصيفية

كيف تستخدمين أقراص الفحم النشط للعناية بالوجه؟

4 أخطاء لا تقعين فيها عند استخدام زيوت الوجه

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع