4 أخطاء لا تقعين فيها عند استخدام زيوت الوجه

Samar Hamdi

زيوت الوجه من المستحضرات التي لاقت إقبالاً كبيراً خلال الفترات الأخيرة. كيف تستعمليها بطريقة صحيحة، وما هي أشهر الأخطاء التي نقع فيها عند استخدامها؟ اكتشفي كل ذلك في النقاط التالية.

 

الزيوت من المكونات الشائعة الاستخدام في العديد من مجالات الجمال لكن بالنسبة للعناية بالبشرة، فإن استخدام الزيوت قد يكون أمر غريب. فهناك اعتقاد شائع بأن استخدام الزيوت على بشرة الوجه يجعلها دهنية و يتسبب في انسداد المسام. بالطبع، إنه اعتقاد خاطئ تماماً، فالزيوت غنية بالعناصر الأساسية التي تحتاجها البشرة للحفاظ على النضارة الطبيعية بعيداً عن العناصر الكيماوية الضارة. لا تتسبب في انسداد المسام، بل على العكس تعمل الزيوت على تنظيف المسام و إزالة الشوائب و الأوساخ المتراكمة. كما تتميز أغلب أنواع الزيوت الطبيعية بخواص مضادة للبكتيريا و الفطريات، مما يحمي البشرة من حب الشباب و البثور.

 

 زيوت الوجه هي الحل النهائي للتخلص من جفاف البشرة. كما تحميكي من آثار التجاعيد المبكرة. لكن مع ذلك، فللحصول على الاستفادة الكاملة من زيوت الوجه لا بد من استخدامها بالطريقة الصحيحة.

اكتشفي أشهر الأخطاء التي نقع فيها عند استخدام زيوت الوجه.

 

1- اختيار الزيوت الغير مناسبة لنوع البشرة

قبل استخدام زيوت الوجه، لا بد من اختيار نوع الزيت المناسب بمكوناته الفعّالة التي تلبي احتياجات البشرة. قد تتسبب بعض أنواع الزيوت في حساسية للبشرة و تهيجها. على أصحاب البشرة الجافة اختيار الزيوت الغنية بالعناصر المرطبة، التي تساعد على الترطيب العميق و الوقاية من الجفاف و العوامل الخارجية.

 

أما بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية، فلا بد من اختيار الزيوت الخفيفة التي لا تتسبب في انسداد المسام لتجنب ظهور البثور و حب الشباب. لأصحاب البشرة الحساسة، لا بد من تجنب المكونات التي تتسبب في تهيج البشرة و التهاباتها. كما ينصح بإجراء اختبار على مساحة صغيرة من الجلد لتجنب حساسية البشرة تجاه الزيوت قبل استخدامها على بشرة الوجه.

 

2- الضغط على الوجه بشدة

عند استخدام الزيوت على البشرة، تذكري جيداً ألا تقومي بالضغط الشديد على البشرة. فرك بشرة الوجه مع الزيوت بشكل قوي قد يتسبب في فقدان مرونة البشرة و ترهلها. بتلك الطريقة، فبدلاً من أن تعود الزيوت على البشرة بالمنافع الجمالية، قد تفقدها مظهرها الحيوي و ينتهي الأمر مع بشرة مجهدة.

 

الطريقة الصحيحة لاستخدام الزيوت على بشرة الوجه هي توزيع بضع قطرات بسيطة على أنحاء متفرقة من الوجه مع تدليكها باستخدام أطراف الأصابع.

 

3- استخدام الزيوت بعد المرطب

متى تستخدمين الزيوت على بشرتك؟ يؤكد خبراء العناية بالبشرة أن استخدام الزيوت بالترتيب الصحيح يعزز منافعه الجمالية. على العكس، فإن استخدامه بالترتيب الخاطئ يؤثر سلباً على صحة البشرة.

 

لا يجب استخدام الزيوت على البشرة بعد المرطب اليومي أو أي كريم آخر، لكن تستخدم الزيوت قبل توزيع المستحضرات التجميلية على بشرتك. تعمل الزيوت بشكل أفضل على البشرة العارية تماماً. بعدها، يمكن استخدام مرطب خفيف، كي يعمل على الترطيب العميق و الحفاظ على بشرة مرنة ومشدودة.

 

4- الإفراط في استخدام الزيوت

 

وفقاً لأطباء الجلد، فإنه يجب استخدام الزيوت على الوجه مرة واحدة أو مرتين خلال اليوم. لا يجوز استخدام زيوت البشرة بشكل مفرط، فقد تتسبب في لمعان البشرة و الشعور بعدم الراحة.

 

تساعد الزيوت على تدليل البشرة و ترطيبها. لكن من المعروف أن تأثيرها يمتد لفترات طويلة، لذلك لا تحتاجين لاستخدامها لأكثر من مرة واحدة أو مرتين على الأكثر خلال اليوم. أما بالنسبة للزيوت الكثيفة، فلا ينصح باستخدامها بشكل يومي لتجنب انسداد المسام أو ظهور البثور. اتباع الإرشادات الصحيحة عند استخدام زيوت الوجه يجنبك الكثير من المشكلات.

 

اقرأي أيضاً:

مجموعة مختارة من أفضل منتجات زيوت الوجه Face Oils

تقنية استخدام الزيوت لتنظيف البشرة.. اكتشفيها بنفسك

اعتني ببشرتك مع الزيوت الطبيعية على طريقة النجمات

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق