3 فيتامينات رائعة لنضارة البشرة وتغذيتها

Mohamed Omran

هناك العديد من الفيتامينات التي تقوم بتغذية الجلد وتحافظ على نضارة البشرة. فإذا كنتِ تبحثين عن نضارة وإشراقة البشرة فمستحضرات التجميل لا تقدم لكِ سوى إخفاء العيوب وليس علاجها.

توجد العديد من الأطعمة التي تُفيد في تغذية ونضارة البشرة مثل: زيت بذور الشمس، زيت اللوز, المكسرات بجميع أنواعها, الفلفل الأحمر والأفوكادو, كما يمكنكِ تناول الفيتامينات على هيئة حبوب غذائية لإفادة الجسم والبشرة بطريقة أسرع.

-فيتامين C:

يعتبر فيتامين C من أهم وأروع الفيتامينات للحصول على بشرة رطبة ونضرة. فهو يحارب علامات التقدم في السن والإرهاق ويمنح البشرة اللون الوردي.

كما يحفز على انتاج الكولاجين في الجلد الذي يُعتبر البروتين المسئول عن ليونة البشرة. فهو يحمي البشرة من الشحوب والاصفرار. ومن أكثر الأغذية التي يتوفر بها فيتامين C: الليمون, البرتقال, البروكلي, القرنبيط, الطماطم.

-فيتامين A:

يُعرف فيتامين A بخواصه الرائعة لإصلاح أنسجة البشرة وتقويتها. فهو يحمي البشرة من الجفاف ويعمل على شدها. فاستمرار تناول مصادر فيتامين A بانتِظام يساعد على تغذية البشرة وترطيبها. 

لكن لابد من تناوله بطريقة معتدلة لأنه من الفيتامينات التي تذوب في الدهون فيتم تخزين الفائض من هذه الدهون داخل الكبد مما يضر بصحة الإنسان. ومن الأطعمة التي يتوفر بها فيتامين A: البيض, منتجات الألبان, الأسماك الزيتية, البروكلي, السبانخ, الجزر الطازج سواء أكله أو شربه كعصير.

-فيتامين B1:

يقوم فيتامين B1 في الحصول على بشرة صحية خالية من الشوائب والعيوب. فهو يعزز الدورة الدموية في الجسم وبالتلى يعطي البشرة إشراقة ملفتة. ويمنع ظهور حب الشباب. ويتوفر ففيتامين B1 في صفار البيض, المكسرات, الزبيب, الطماطم, القرنبيط والجزر.



مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق