8 فوائد مدهشة لزبدة الشيا على البشرة

Mohamed Omran
تستخدم زبدة الشيا في صناعة العديد من مستحضرات التجميل لفوائدها الكثيرة للبشرة. فهي من أهم المواد التي تُستخدم لكل أنواع البشرة لاحتوائها على الفيتامينات التي تقوم بتغذية البشرة والمحافظة على نضارتها ورونقها.

لزبدة الشيا العديد من الفوائد على بشرتكِ ومنها:

1- انتاج الكولاجين:

تحتوي زبدة الشيا على فيتامينات F، E، A وعلى المعادن والخصائص الطبيعية الأخرى التي تعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. وأيضاً توفير الأحماض الدهنية والعناصر الغذائية اللازمين لإنتاج الكولاجين في البشرة والجسم والذي عمل على مرونته.

2- صناعة مستحضرات التجميل:

تستخدم زبدة الشيا في صناعة مستحضرات التجميل كالشامبوهات والكريمات لاحتوائها على حمض الفوليك واللينوليك. وأيضاً الحامض الدهني التي يمتص الجلد بسرعة.

3- تحويل الخلايا السرطانية:

أثبتت الدراسات الحديثة أن حمض الباتريك الموجود في زبدة الشيا لديه القدرة على تحويل الخلايا السرطانية الموجودة بالجسم إلى خلايا طبيعية. وهي من الخواص النادرة التي لا توجد في معظم المواد الأخرى.

4- علامات التمدد :

تستخدم زبدة الشيا في علاج علامات التمدد الظاهرة على الجلد إذا تم استخدامها بشكل منتظم. كما أيضاً تعمل على علاج آثار الندبات وتفتيح لونها بشكل تدريجي.

5- نسبة الدهون بالجسم:

تستخدم زبدة الشيا في خفض نسبة الدهون بالجسم.

6- مضاد للالتهابات:

تحتوي زبدة الشيا على حمض البوتيرات الذي يعمل كمضاد للالتهابات ومساندة الجهاز الهضمي بالجسم ومساعدته في عملية الهضم. لأنه يعمل على تجديد الخلايا الداخلية للقناة الهضمية. ويوجد هذا الحمض في زبدة الشيا بنسبة 4 % كما أن القولون ينتجه أيضاً بشكل طبيعي داخل جسم الإنسان. لذلك يقوم بحماية القولون من الأمراض والحماية من مرض كرون.

7- ترطيب الشفاه:

تستخدم زبدة الشيا في ترطيب الشفاه حيث يمكنكِ استخدامها بدلاً من المرطبات الأخرى. لأنها تعمل على نعومة الشفاه والحفاظ عليها من التشققات وإعطائها مظهر جذاب للشفاه. كما يمكنكِ وضعها على الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه لتثبيته.

8- البقع البنية والداكنة:

تعمل زبدة الشيا على تفتيح البقع البنية والداكنة في البشرة بتطبيق الوصفة التالية:

-المكونات:

-1 / 2 ملعقة صغيرة من الليمون الطازج.
-ملعقة صغيرة من زبدة الشيا.
-ملعقة من زيت الزيتون (أو اللوز أو زيت جوز الهند).
-1 / 4 ملعقة صغيرة من العسل.

-الطريقة: 

قومي بمزج كل هذه المكونات مزجاً جيدًا ثم وضعها على بشرتكِ لمدة من 10 إلى 15 دقيقة أثناء وجودكِ في المنزل ثم قومي بغسل وجهكِ بالماء الدافئ ووضع الكريم المرطب الخاص بنوع بشرتكِ، وكرري هذه الصفة اسبوعيًا أو كل يومين وستلاحظين الفرق بعد فترة من استخدامها بانتظام.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..


• زبدة الشيا والصيانة الشاملة للشعر والبشرة من الطب البديل

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي