12 نصيحة للعناية بالبشرة ومكافحة التجاعيد بعد سن الـ 30

Mohamed Omran

تتمتع المرأة في سن الثلاثين من العمر بالبشرة الممتلئة والمشدودة ولكن بعد ذلك ذلك تبدأ بعض التجاعيد في الظهور خاصة عند الضحك أو البكاء وغيرها.

كما ان بعد سن الثلاثين تبدأ البشرة في فقد العديد من العناصر الرئيسية التي تُسبب التجاعيد. مثل: نقص الماء أو نقص الكولاجين المتسبب في ظهور التجاعيد ونقص الأسلتين المسبب للترهلات وظهور الدهون تحت الجلد.
 
لذلك يوجد العديد من النصائح الواجب عليكِ إتباعها لتجنب ظهور التجاعيد بعد عمر الـ 30 :
 
1- الاهتمام بنظام غذائي صحي يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي تساعده على مواجهة التجاعيد وتحسين مستوى الطاقة. والتقليل من الإزهاق النفسي والجسدي.
 
2- التخفيف من استهلاك الملح لعدم ظهور وانتشار السيلوليت في الجسم أيضاً احتباس السوائل في الجسم.
 
3- تناول الكثير من الخضراوات والفاكهة والحبوب الكاملة والبذور. خصوصاً الغنية بفيتامين B المهم لتوازن الهرمونات في الجسم وإمداد الجسم بالبوتاسيوم.
 
4- يجب عليكِ تناول المشروبات المزيلة للسموم كل فترة.
 
5- يجب الإكثار من تناول المياه بما لا يقل عن 8 أكواب في اليوم.
 
6- يجب التقليل من تناول السكريات والدهون.
 
7- يجب التقليل من تناول المواد المنبهة والتقليل من السهر.
 
8- الاهتمام بأخذ القسط الكافي من النوم. حيث يجب أن تنامي ليلاً لمدة لا تقل عن 6 ساعات يومياً مع مراعاة عدم ضغطكِ على الوسادة لعدم ظهور التجاعيد.
 
9- ممارسة الرياضة وتدليك الوجه وتمارين الرقبة يومياً.
 
10- من الجيد استخدام السيروم حيث يحتوي على الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة الببتيدات التي تدخل إلى أعماق البشرة. وتعمل على إصلاحها وحمايتها من فقدانها للرطوبة وزيادة دور البكتريا النظيفة. وأيضاً محاربة التجاعيد والحد من الهالات السوداء التي تظهر تحت العين. فقط قومي بوضع السيروم بعد التونر واستخدام كريم مركب مناسب لنوع بشرتكِ.
 
11- تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين C التي تعمل على حماية حيوية البشرة ونضارتها وتعزيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على مكافحة آثار الشيخوخة نتيجة التعرض للشوارد الحرة. ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C هي: الفراولة والحمضيات والفلفل الملون والكيوي.
 
12- الاهتمام بتقشير البشرة مرة واحدة على الأقل كل أسبوع بانتظام. حيث يعمل ذلك على تجديد البشرة أثناء النوم وزيادة فرص إصلاح البشرة والحصول على حيويتها ونضارتها. فيمكنكِ استخدام المكونات الطبيعية في الحصول على ماسك التقشير الخاص بكِ. عن طريق وضع القليل من السكر الأبيض مع أحد الزيوت الطبيعية وخلطهم جيداً ويتم فرك البشرة بهم.
 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

2 تعليقات