10 نصائح بسيطة لشفاه وردية تخطف الأنظار

Riham

تتعرض البشرة للعديد من مسببات الجفاف و التشققات مع تغييرات الطقس، وذلك نتيجة تعرض البشرة لنقص الفيتامينات أو لإستخدام العلاجات الطبية.

وتتأثر الشفاه بالعديد من مسببات ضعفها و تشققها كالبشرة تمامًا. لذلك هناك بعض النصائح الواجب اتباعها لترطيب الشفاه بطريقة سهلة و بسيطة و متوفرة ف منزلك.

نصائح لترطيب الشفاه والعناية بها يوميًا:

العسل الأبيض
قومي بدهن شفتيكِ بالعسل الأبيض و الشمع الخاص به كل صباح يومياً للحصول على شفاه مثيرة ناعمة و خالية من التشققات. فالعسل يساعد على تغذية البشرة و الشفاه لإحتواءه على فيتامين E الذي يحمي الشفاه من الجفاف .

البلسم
احرصي على دهن شفتيكِ بالبلسم يومياً ، فهو يساعد تقشير الشفاه و ترطيبها .

واقي من اشعة الشمس الضارة
يجب عليكِ إستخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على واقٍ من أشعة الشمس الضارة بدلاً من التي تعمل على تشقق الشفاه و جفافها .

شرب الماء
يتشكل الماء في جسم الإنسان نسبة من 50 إلى 60 %. لذلك يجب الحرص على شرب الكثير من المياه يومياً، مع تناول الأكلات التي توفر الماء بالجسم كالخيار و البطيخ و البرتقال و الليمون و الجريب فروت و شرب العصائر الطبيعية التي تمد الجسم بفيتامين C. لتعمل على المساعدة في ترطيب الشفاه من الداخل و الحصول على شفاه وردية ونمو الخلايا الجديدة بالشفاه و البشرة بشكل عام.

الخضراوات والفواكه
الحرص على تناول الكثير من الخضراوات و الفواكه الغنية بفيتامين ب .

فرشاة الأسنان القديمة
يمكن إستخدام فرشاة الأسنان القديمة في التخلص من الخلايا الميتة للشفاه .

ماء الورد
يجب تنظيف الشفاه و الوجه عن طريق المسح بقطعة من القطن المبلل بماء الورد الذي يعمل على ترطيب الشفاه و تنعيمها .

الفازلين
يجب عليكِ دهن الشفاه بطبقة من الفازلين أو زيت جوز الهند يومياً و ستذهلك النتيجة بعد عدة أيام .

الخيار
يساعد الخيار على التخلص من خلايا الجلد الميت المتراكم على الشفاه و أيضاً يعالج إسمرار الشفاه و العمل على تفتيح البشرة الداكنة. و ذلك عن طريق تدليك الشفاه بشرائح الخيار عن طريق تحريكها لمدة 10 دقائق يومياً .

أحمر الشفاه
أحمر الشفاه هو مزيج من الأصماغ و العطور و الزيوت و الكحول و الشمع ، و تلك المكونات الكيميائية تعمل على تهيج البشرة و تحويلها للون الداكن. لذلك يجب عليكِ التقليل من إستخدام أحمر الشفاه. أو إستخدام أحمر الشفاه الذي يحتوي على المكونات الطبيعية مثل : زبدة الشيا و زيت الجوجوبا و المواد الغنية بفيتامين E .

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

2 تعليقات