6 مقشرات طبيعية من الفواكه لعلاج مشكلات البشرة الدهنية

Samar Hamdi

البشرة الدهنية هي البشرة الأكثر عرضة للكثير من المشكلات الشائعة كحب الشباب، الزيوت الزائدة، المسام الواسعة والرؤوس السوداء. لذلك، تصبح العناية بها من الأمور الصعبة والتي تحتاج لجهد كبير. إذا كنتِ قد سئمتِ من استخدام المستحضرات التجميلية المعتادة ولا تزالين تعانين من نفس المشكلات، يمكنكِ تجربة بعض من الوصفات الطبيعية الآمنة وغير المكلفة أيضاً. 

من أهم الوصفات التي ننصحك بتجربتها للتخلص من مشكلات البشرة الدهنية هي مقشرات الفواكه الطبيعية. تحتوي الفواكه على الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية المفيدة لهذا النوع من البشرة. 


هناك العديد من أنواع الفواكه التي يمكن اختيارها للعناية بالبشرة الدهنية وهي الموز، الفراولة، البابايا، البرتقال وغيرها. 

إليكِ طرق بسيطة لتحضير مقشرات الفواكه الطبيعية للتخلص من مشكلات البشرة الدهنية. 

1- مقشر الأناناس 

تُخلط بضع شرائح من الأناناس مع 2 ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون والريحان. يستخدم الخليط الناتج لفرك البشرة في حركات دائرية مع التدليك لمدة 3-4 دقائق قبل أن تشطف بالماء الفاتر. 

2- مقشر الموز 

اخلطي ثمرة من الموز الناضج مع كمية مناسبة من الحليب البارد ودقيق الشوفان. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه مع التدليك لبضع دقائق. 

3- مقشر البرتقال 

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير البرتقال مع ملعقة صغيرة من السكر الأبيض والعسل. تحتاجين أولاً لرش القليل من الماء على البشرة قبل استخدام المقشر. بعدها، قومي بفرك بشرتك جيداً لبضع دقائق. 

4- مقشر الفراولة 

اخلطي بعض حبات من الفراولة مع ملعقة كبيرة من الزبادي أو الروب الطازج. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لبضع دقائق قبل أن يشطف جيداً. تكرر تلك الوصفة مرتين خلال الشهر وتخلصي من مشكلات بشرتك الدهنية. 

5- مقشر البابايا 

تُخلط بعض قطع من ثمرة البابايا مع نصف ثمرة من الطماطم وملعقة صغيرة من عصير الليمون. يساعد استخدام هذا المقشر على تنظيف المسام المسدودة وتنقيتها مع التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة. جربي تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعياً على الأقل للحصول على أفضل النتائج. 

6- مقشر العنب 

اخلطي حفنة من حبات العنب مع ملعقة صغير من الدقيق الأبيض وملعقة صغيرة من الزبادي. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لبضع دقائق قبل أن يفرك جيداً للتخلص من الزيوت الزائدة والشوائب المتراكمة داخل المسام. 


اقرأي أيضاً: 
أفضل الماسكات والاستخدامات الجمالية لزيوت الفواكه
استخدامات جمالية مختلفة للعسل لكافة مشكلات البشرة
حضري بنفسك ماسكات رائعة للعناية بالبشرة والجسم من الشوكولاتة


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع