نصائح للحماية من شحوب البشرة أثناء الريجيم

Hossam Serag

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة شحوب البشرة نتيجة اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن، وعادة ما يرجع شحوب البشرة لاتباع نظام غذائي غير صحي، فالبرامج الغذائية الصحية التي ينصح بها الخبراء يجب أن تحتوي على كميات مناسبة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم حتى لا يصاب بالتعب والإرهاق.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي يمكنك اتباعها للحصول على بشرة نضرة خلال اتباعكِ لبرنامج حمية غذائية لتحافظي على جمالكِ وجمال بشرتك مع خسارتك للوزن.

النوم

من الأمور الضرورةي التي عليكِ القيام بها للحفاظ على بشرتك خاصة مع اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن الزائد قومي بالنوم في أوقات محددة ومنتظمة يوميًا وابتعدي عن النوم المتقطع أو الغير منتظم، فالنوم لمدة 8 ساعات ليلًا يساعد في خسارة الوزن بفاعلية وأمان كما يوفر للبشرة النضرة التي تفتقدينها في حالات السهر والنوم المتقطع.

التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي تساعد على خسارة الوزن وضبط الهرمونات بالجسم مما ساعد على ضمان الحصول على الرشاقة التي تحلمين بها دون التعرض لإجهاد البشرة، كما تتسبب التمارين الرياضية اليومية في التخلص من السموم المخزنة أسفل البشرة وتتسبب في ظهور البقع الغامقة عن طريق الخروج مع العرق الذي تقومين ببذله أثناء التمرين، لذلك احرصي على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي للحفاظ على بشرتك بدون آثار إجهاد وشحوب.

الزيوت

تمنع أنظمة الحمية الغذائية تناول الأغذية التي تحتوي على زيوت لكن هذا الأمر يضر بالبشرة لذلك تناولي السلطة المضاف لها القليل من زيت الزيتون لتغذي بشرتك بالأحماض الدهنية التي تحتاجها لتظهر نضرة وغير مجهدة.

الألبان

تحتوي الألبان والمنتجات المصنعة منها على فيتامين أ والذي يعمل على زيادة نضرة البشرة، لذلك احرصي على تناول الألبان ومنتجاتها خالية الدسم حتى لا تؤثري على الريجيم وتتمتعي ببشرة مشرقة دائمًا.

المياه

تناول المياه على وجه العموم يساعد في غسل الجسم وتنقيته من السموم، كما تعمل المياه في حالات اتباع أنظمة حمية غذائية على تنقية الجسم من الدهون وترطيب البشرة مما لا يؤذي نضرة البشرة.

الشاي الأخضر

شحوب الوجه أثناء القيام باتباع نظام حمية غذائية قد يكون ناتج عن احتياج الجسم لعناصر غذائية يفتقدها، لذلك عليكِ بتناول الأغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة والتي تحمي بشرتك من الإصابة بالشحوب والضعف كأن تتناولي كوب يومي من الشاي الأخضر الغير محلى حتى تمكني جسمك من حرق الدهون بنجاح وفعالية أكبر ولتحمي بشرتك من الضعف.

الخضروات والفاكهة

تناول الخضروات والفاكهة يساعد على تغذية الجسم وتعويضه عن ما يفتقده من عناصر غذائية كما تتميز الخضروات والفاكهة بقلة سعراتها الحرارية، لذلك قومي بتناول الخضروات والفواكه بكمية كبيرة أثناء حميتك الغذائية لتحمي بشرتك من أن تظهر شاحبة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع