6 وسائل طبيعية لتقليل تجاعيد الشفاه

Samar Hamdi
هل تبدو شفاهك بشكل غير جذاب في الكثير من الأحيان، مما لا يمنحك أحمر شفاه مثالي؟ من أهم الأسباب وراء ذلك هي تجاعيد الشفاه. قد تزداد تلك المشكلة خلال فصل الشتاء نظراً للطقس البارد والهواء الجاف، لكن ذلك لا يعني أنها لن تحدث في الأوقات الآخرى. يمكنكِ تجربة المستحضرات التجميلية المختلفة للعناية بالشفاه وترطيبها أو حتى الوصفات الطبيعية. 


شفتيك هي جزء أساسي من ملامح الوجه، لكن لا توجد بها أي غدد دهنية لإفراز الزيوت داخليا. لذلك، عليكِ الاهتمام بترطيبها بشكل دائم. 

نقدم إليكِ مجموعة من النصائح والخطواتالأساسية للوقاية من تجاعيد الشفاه وتقليل ظهورها.

1- بلسم الشفاه 

استخدمي بلسم الشفاه المرطب عدة مرات خلال اليوم للحفاظ على ترطيب الشفاه وحمايتها من الجفاف والعوامل الخارجية. من الأفضل أن تختاري الأنواع المدعمة بمعامل للوقاية من أشعة الشمس SPF، فتحتاج شفتيكِ كذلك للحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. 

2- القرفة 

اخلطي مسحوق القرفة مع زيت جوز الهند. يستخدم الخليط على الشفاه قبل النوم بشكل يومي. مع الاستخدام المنتظم، يساعد ذلك على ترطيب الشفاه وتنعيمها مع إزالة التجاعيد نهائياً.

3- زيت فيتامين E

من أهم الأسباب وراء ظهور تجاعيد الشفاه هي الجفاف الشديد. يعمل زيت فيتامين E على ترطيب الشفاه بعمق ليساعد على تنعيمها والتخلص من الجلد الميت.

4- مقشر السكر 

مع تراكم طبقات الجلد الميت على الشفاه تصبح أكثر خشونة مع ظهور التشققات. حضري مقشر السكر الأبيض وزيت الزيتون واستخدميه لفرك شفتيكِ بشكل دائم للتخلص من الجلد الميت واستعادة نعومة الشفاه. 

5- فرشاة الأسنان

إذا لم تفضلي استخدام مقشرات الشفاه، يمكنكِ استخدام فرشاة الأسنان لنفس الغرض. استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لفرك شفتيك برفق والتخلص من الجلد الميت، كما يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية والحفاظ على شفاه وردية وناعمة. 

6- البابايا

اخلطي البابايا المهروسة مع العسل ووزعي الخليط على شفتيك لبضع دقائق. يساعد ذلك على تقليل ظهور التجاعيد مع ترطيب الشفاه. اشطفيها بالماء البارد ثم يستخدم بلسم الشفاه المرطب. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع