عالجي حب الشباب نهائيًا في 5 خطوات فقط!

Mohamed Omran

يعتبر حب الشباب المتناثر علي الوجه هو إحدى علامات تشويه الوجه فهو من أكثر المشاكل التي تواجه البشرة وخاصة أصحاب البشرة الدهنية.

 وتعد هذه الحبوب أمرًا مزعجا ولاسيما لدي النساء فهي تجعل المرأة دائمًا تشعر بالأرق والاحراج امام الاخرين ودائمًا ما تنشغل المرأة بكيفية القضاء عليها والتخلص منها بشتي الطرق سواء الطبية منها أو الطرق العلاجية الطبيعية بالأعشاب وهناك الليزر الذي يقضي عليها نهائيا مما يجعله الحل الامثل لدي النساء للتخلص منها.

و هناك أيضًا بعض الاساليب المتبعة في صالونات التجميل للتخلص من حب الشباب كإجراء عمليات التقشير لمن تعاني من حب الشباب، او اخفائهم عن طريق وضع المكياج لفترة مؤقتة وليس للتخلص منها نهائيا وذلك عن طريق وضع بعض مساحيق التجميل عليها.

والجدير بالذكر أن تنظيف بشرتك يوميًا أمر مهم للتخلص من البثور البيضاء والحمراء في الوجه فهي تبدو واحدة من أبسط الطرق ولكنها اكثرها فعالية في التخلص من الغبار والاتربة ودخان السجائر وعوادم السيارات التي تلتصق بالبشرة وتكون السبب الرئيسي في تكوين حب الشباب، ولا تسرفي أيضًا في حك بشرتكِ حتى لا تقوم بنقل الحبوب من مكان إلى آخر.

وفي هذا المقال تقدم لكِ مجلة حياتكِ اهم الطرق الطبيعية السليمة للتخلص من حب الشباب في اسرع وقت ممكن.

1- الملح والماء:

أخذ مقدار من الملح ثم نقوم بوضعه في كوب ماء ونضعه على الوجه لمدة عشرة دقائق ثم نقوم بشطفه بماء دافئ فملح الطعام يساعد على تنقية البشرة من البقع كما أنه يجفف أثار حب الشباب.

2- الثوم:

احصري فصين من الثوم ومن ثم قومي بهرسهما ووضعهما على مكان الحبوب قد يجعلك تشعرين ببعض الالم لكنه يتميز بفعاليته في القضاء علي حب الشباب.

3- مسحوق البيكنج باودر:

 اخلطي الماء مع مسحوق البيكينج باودر ومن ثم ضعيه علي وجهك لمدة ثلاثون دقيقة ثم قومي بعد ذلك بغسل وجهك واستمتعي بالفارق.

4- الخيار:

 يعتبر الخيار مصدر هام لعنصر الماغنسيوم وفيتامين ايه وسي فهو يعمل على ترطيب البشرة أيضًا بالإضافة إلى التخلص من حب الشباب فقط قومي بوضعه شرائح رقيقة من الخيار وقومي بوضعها علي بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ ومن ثم بالماء البارد لغلق مسامات البشرة واستمتعي بالنتيجة.

5- مسحوق الخميرة والعسل :

هناك ماسك او خلطة طبيعية مجربة للتخلص من حب الشباب وهو عبارة عن خلط مسحوق الخميرة مع اللبن والعسل بكميات متساوية مع إضافة القليل من اللبن الباودر ومزجهما جيدا حتى يصبح خليط متجانس ويفضل عمل حمام بخار قبل استخدام الماسك للحصول على نتائج أفضل ثم نقوم بوضعه على الوجه لمدة 10 دقائق ونقوم بعد ذلك بشطفة ومن ثم مسح الوجه بماء الورد لترطيب البشرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع