7 وسائل للتخلص تمامًا من الرؤوس السوداء

Mohamed Omran


تظهر الرؤوس السوداء على البشرة لأسباب عديدة منها تراكم الدهون في مسام الوجه مما يتسبب في سد هذه المسامات وتحولها الى اللون الأسود ويساعد في ذلك تعرض البشرة للهواء والأتربة مع عدم العناية الجيدة بالبشرة.

 

تعاني الكثيرات من ظهور الرؤوس السوداء في البشرة مما يجعل مظهرهن غير مناسب ويشعرهم بالحرج والضيق, وخصوصًا عند ظهور تلك الرؤوس في منطقة الجبين أو الأنف, مما يؤدي الى جعل البشرة غير صافية.


-تقدم لكِ مجلة حياتكِ  اهم الطرق الفعالة للتخلص من الرؤوس السوداء.

- الاعتناء بالبشرة:

وهناك عدة عوامل اخرى تؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء ومن هذه العوامل الاساسية هي عد الاعتناء بالبشرة بطريقة سليمة وصحيه.


كما ان عدم التخلص من الجلد الميت بانتظام يؤدي الى تراكم الدهون وظهور تلك الرؤوس, كما ان احد الأسباب ايضًا عدم ازالة بقايا الماكياج مما يعمل على انسداد البشرة.

-عصير الليمون:

ولازالة تلك الرؤوس السوداء يمكنك تخفيف عصير الليمون بالماء ثم غمس قطعة من القطن به لمسح الوجه به ويترك على الوجه حتى تمام الجفاف ثم يشطف بالماء البارد, وتكرر هذه الوصفة 3 مرات يوميًا لتحقيق نتيجة مثالية, مع الاخذ في الاعتبار ضرورة تخفيف عصير الليمون بالمياة حتى لا يتسبب في تحس البشرة.

-الطماطم:

كما انه يمكنكِ ايضًا استخدام الطماطم التامة النضج بعد نزع القشرة منها وهرسها لاستخدامها كقناع للوجه عن طريق اضافة زيات الزيتون اليها مع تجنب منطقة حول العين وذلك لمدة ربع ساعة ثم شطفها جيدًا واذا لم تكن البشرة دهنية ااو مختلطة فيمكنكِ استبدال زيت الزيتون بالقشدة.

-معجون الأسنان:

كما ان اكثر علاج فعال يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء هو معجون الاسنان, من خلال دهن مناطق التي بها رؤوس سوداء بمعجون الأسنان وتركه 25 دقيقة ثم شطفه جيدًا.


وعندها ستلاحظين ان الجزء الاعلى من البثور قد اختفت ولكن لتحقيق نتيجة جيدة يجب الالتزام والانتظام على استخدام هذه الخلطة لانها ستساعد على تقشير طبقات الجلد الميت, مع الاخذ في الأعتبار ان المعجون قد يتسبب في الشعور بقليل من الوخز.

تناول الخضروات والفاكهة:

ذلك تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه يساعد على زيادة نضارة البشرة وتحسين صحتها وخلوها من العيوب والمشاكل.

-البخار:

كذلك من الطرق المفيدة تسخين المياه على النار وتعريض الوجه للبخار الناتج عنها لمدة 5 دقائق, لأن هذا يساعد على علاج الرؤوس السوداء لانه يفتح مسام البشرة مما يسهل خروج هذه البثور من الجلد, ولكن من الضروري غسل الوجه بالماء البارد بعد انتهاء هذه الوصفة لغلق المسامات المفتوحة بسبب بخار الماء.

-تنظيف البشرة جيدًا:

ومن الضروري للتخلص من الرؤوس السوداء ان يتم تنظيف البشرة جيدًا مرتين يوميًا في الصباح وفي المساء لأن هذا يساعد على ازالة كل ما يعلق بالبشرة من دهون واتربة وهذه الاتربة تزيد من سوء الحلة وتصعب علاجها, ولتنظيف البشرة عليكِ استخدام الغسول المناسب لنوع بشرتكِ فاتباع هذه النقاط يساعد على منع تكون الرؤوس السوداء.

 

إعلانات google