نصائح بسيطة للعناية بالشفاه في فصل الشتاء

Adeeba

 

 

في فصل الشتاء تحتاج البشرة لحماية إضافية بسبب زيادة البرودة والجفاف. وعلى السيدات أن يستعدن لذلك وإلا فإن بشرة اليدين والوجه والشفتين على الخصوص سوف تصبح جافة، متشققة ومتقشرة. للحفاظ على نعومة وليونة الشفتين، اتبعي النصائح التالية.

الترطيب الخطوة الأكثر أهمية للعناية بالشفتين في الشتاء:

الشفاه مكونه من أغشية مخاطية مغطاة بطبقات رقيقة جداً من الجلد. بالمقارنة مع الجلد على الوجه والجسم، فالشفاه هي العضو الأكثر عرضة للجفاف.

 

لذلك ينصح باستخدام مرطب الشفاه الذي يجعلها رطبة ويمنعها من الجفاف، من مكوناته الماء أو زبدة الشيا أو زيت الورد.  ادهني مرطب الشفاه عدة مرات في اليوم، ولا تنسى وضع طبقة سميكة قبل وقت النوم. لأن الخلايا تتجدد أفضل بكثير ليلاً.

تقشير أسبوعي:

قومي مرة أو مرتين في الأسبوع، بعملية تقشير الشفاه برفق للتخلص من طبقات الجلد الميت. هذه الخطوة تساعد الشفاه على استعادة لونها الطبيعي ونعومتها. استخدمي مقشر السكر الطبيعي مع العسل والتدليك بلطف لمدة دقيقتين، ثم اشطفيهما واستخدمي بعدها مرطب الشفاه الخاص بك. قومي كذلك بحركات دائرية خفيفة على شفتيك باستخدام فرشاة الأسنان لتقشيرهما.

اختاري أحمر الشفاه المناسب:

استخدام أحمر الشفاه مغذي وملون لشفتيك في نفس الوقت. غني بالجليسرين للحصول على نتيجة لا تشوبها شائبة. تجنب أحمر الشفاه المات لأنه من شأنه إظهار عيوب الشفاه عكس ابرازها.

مستحضرات مقترحة:

قلم شفاه ملون: أحمر شفاه ومرطب 2 في 1من INNOXA، مقابل 11،80 €.



بلسم شفاه ملون: لشفاه كالأطفال، مجموعة الشتاء من Maybelline، مقابل 3،90 €.



عناية مغذية وتغذية من العمق: بلسم شفاه نوتريسيا من PAYOt، مقابل 17،50 €. 


مرطب شفاه بثمن مناسب: معلاج ومرطب لتشقق الشفاه وجفافها من Essence،مقابل 1،69 €.





مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع