8 مكونات منزلية بسيطة يمكن استخدامها كبديل لكريم العين

Samar Hamdi

منطقة محيط العين هي أكثر المناطق الحساسة من بشرة الوجه، فيكون الجلد أكثر رقة وأكثر عرضة للتلف. لذلك، فمن الضروري الحفاظ على ترطيب تلك المنطقة بشكل منتظم ودائم. فمع إهمال ذلك، قد تظهر بعض المشكلات كالهالات السوداء، انتفاخات الجفون والتجاعيد المبكرة أيضًا.

من أهم المستحضرات التجميلية التي دائمًا ما ينصح باستخدامها أطباء الجلد وخبراء العناية هي كريمات العين، فهي غنية بالعناصر المغذية والمرطبة لمنطقة محيط العين، كما تعمل على إصلاح التلف وتجديد الخلايا لتحافظ على مظهر حيوي أكثر إشراقًا لعينيك. لكن مع ذلك، فهناك بعض المكونات الطبيعية التي تمنحك نفس النتائج بأمان تام. استبدلي كريم العين بتلك المكونات وشاهدي بنفسك الفرق.

إليكِ أهم المكونات المنزلية الفعّالة التي تغنيكِ عن كريمات العين.

1- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت الغنية بالمعادن والعناصر الغذائية اللازمة لنضارة وحيوية البشرة. كما يضمن لكِ الحماية من ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة حول العين.

2- زيت فيتامين E

لا شك أنكِ تحتفظين بكبسولات فيتامين E في خزانتك لما لها من فوائد جمالية متعددة. استخدمي زيت فيتامين E كذلك للعناية بمنطقة محيط العين، فهي علاج فعّال ونهائي للقضاء على الهالات السوداء.

3- زيت الزيتون

يتميز زيت الزيتون بالعديد من الخواص الصحية والجمالية المختلفة. استخدمي قطرة واحدة منه لتدليك منطقة محيط العين قبل الذهاب للنوم وستلاحظين بنفسك تفتيح تلك المنطقة بشكل تدريجي مع نتائج سريعة.

4- زيت بذور العنب

زيت بذور العنب من أفضل الزيوت سريعة الامتصاص داخل خلايا البشرة، فهو ذو ملمس خفيف مع رائحة لطيفة وجذابة، مما يساعد على امتصاصه بشكل أسرع ليتغلغل عميقًا داخل البشرة ويعمل على ترطيب محيط العين.

5- زبدة الكاكاو

إن كنتِ تبحثين عن علاج سو تأثير مضاعف، استخدمي زبدة الكاكاو. فهي من المرطبات الكثيفة التي تعمل على ترطيب البشرة طوال اليوم، ولكن يفضل استخدامها قبل النوم لتنعمي بعيون مشرقة في الصباح التالي.

6- زيت اللوز

زيت اللوز من الزيوت الغنية بفيتامين E، مما يجعله مثالي تمامًا للعناية بمنطقة محيط العين. استخدمي قطرة واحدة من زيت اللوز المر لتدليك محيط العين واتركيها طوال الليل، كي يتمكن الزيت من التغلغل داخل طبقات البشرة.

7- زيت الجوجوبا

وهو أيضًا من الزيوت التي تمتص سريعًا داخل البشرة. استخدمي زيت الجوجوبا لتدليك محيط العين جيدًا قبل النوم، واستيقظي مع بشرة ناعمة ومشدودة خالية من أي عيوب.

8- زيت الأطفال 

إن لم يتوافر لديكِ أي من المكونات السابقة، فإن زيت الأطفال خيار جيد يساعد على ترطيب منطقة محيط العين ويجنبك الكثير من المشكلات. 


اقرأي أيضًا:

اصنعي بنفسك 3 أنواع من كريم العين بمكونات طبيعية بسيطة
كريم زيت جوز الهند لعلاج الهالات السوداء
زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين


إعلانات google